الدوحة استقبلت نجوم الارجنتين بالورود

> عواصم «الأيام» وكالات :

>
القطريون يلتقطون الصور التذكارية للاعبي الارجنتين أثناء تدريبهم مساء أمس في الدوحة
القطريون يلتقطون الصور التذكارية للاعبي الارجنتين أثناء تدريبهم مساء أمس في الدوحة
فتحت الدوحة عاصمة الرياضة العربية احضانها مساء أمس لاستقبال نجوم التانغو اعضاء المنتخب الارجنتيني لكرة القدم الذي حل على العاصمة القطرية ضيفا فوق العادة استعدادا للمباراة الودية التاريخية التي تجمعه بالعنابي مساء غد الاربعاء على استاد جاسم بن حمد بنادي السد ويخصص دخلها لصالح ضحايا زلزال باكستان.

طائرة الفريق الارجنتيني القادمة من مدينة جنيف السويسرية هبطت على ارض مطار الدوحة الدولي وحظيت البعثة الارجنتينية التي ضمت كل نجوم منتخب التانغو باستقبال شعبي حافل في المطار حيث كان هناك وفد من الاتحاد القطري في استقبال البعثة يتقدمه سعود المهندي امين السر العام بالاتحاد وهاني طالب بلان عضو مجلس ادارة الاتحاد وسلطان المهندي مدير ادارة العلاقات العامة باللجنة الاولمبية الاهلية القطرية اضافة إلى نجم العنابي الكبير مبارك مصطفى السنياري، طوقت مجموعة من الفتيات الصغيرات يرتدين ثوب النشل الخلجيي اعناق نجوم التانغو بالورود في صالة المطار عند خروجهم امام الجماهير الغفيرة من عشاق الساحرة المستديرة الذين اكتظت بهم صالة الوصول بالمطار وحرصوا على التقاط الصور التذكارية مع نجوم التانغو والحصول على توقيعاتهم على الاوتوغرافات والتقاط صور الوصول من خلال اجهزة الهاتف المحمول، وكان في انتظار البعثة الارجنتينية فريق اعلامي من التليفزيون والصحافة الارجنتينية سبق الفريق إلى الدوحة وضم صحفيا ومذيعا ومصورا صحفيا ومصورا ومخرجا تليفزيونيا, ودخل نجوم الارجنتين صالة الوصول ومنها إلى خارج ساحة المطار عبر بوابات الجوازات والتفت الجماهير حول اللاعبين وجهازهم الفني بقيادة خوسيه بيكرمان المدير الفني للفريق، وكان نجم خط الدفاع روبرتو ايالا اول اللاعبين خروجا من المطار تبعه «الارنب» خافيير سافيولا ثم المدافع الصلب والتر صامويل وتوالى خروج النجوم تباعا سورين وخوليو ريكاردو كروز وليونيل ميسي وخوان رومان ريكيلمي وكارلوس تيفيز، وكان كبير الهدافين هيرنان كريسبو آخر اللاعبين خروجا من المطار وحظي بالقسط الاوفر من اهتمام الجمهور الغفير الذي حرص على التقاط الصور التذكارية معه وكان كريسبو ودودا مع الجماهير ولبى الطلبات بصدر رحب. واستقل الفريق الارجنتيني السيارة إلى فندق الدوحة مقر اقامته حيث كان هناك استقبال حافل آخر. واعرب خوسيه بيكرمان مدرب الارجنتين عن سعادته بزيارة الدوحة واكد ان المباراة تأتي في اطار استعدادات المنتخب لنهائيات كأس العالم وانه يسعى للاستفادة فنيا منها. وأكد بيكرمان على ان هناك العديد من الجوانب الايجابية لمنتخب بلاده التي لعبها امام انجلترا امس الاول وخسرها 2/3 مؤكدا بأنهم لعبوا مباراة جيدة امام منافس ممتاز وأنهم تعلموا درسا مفاده ألا يكون اللاعبون مشوشين في الوقت الحاسم والختامى للمباراة .

وذكر بيكرمان أن الأرجنتين بدأت حسنا في المباراة وأخذ لاعبوها زمام المبادرة في منطقة وسط الميدان مشيدا بتحركات ريكيلمي ورودريغز مضيفا بأنه ولولا بعض الأخطاء لكانت النتيجة افضل بالنسبة لنا ولكن هذه الأخطاء قد أفادتنا ولن تتكرر مستقبلا وأذا واصلنا ما بدأنا به المباراة حتى النهاية سنكون أفضل ولن نخرج من دائرة المنتخبات الكبيرة كما تعودنا في كأس العالم , أما «الارنب» خافيير سافيولا فقد اعتذر في البداية عن الحديث باللغة الانجليزية عندما سألناه عن انطباعه عن قطر والدوري القطري لكنه اجاب بعدها أنه سمع عن الدوري القطري الذي يضم العديد من الاسماء اللامعة من النجوم الكبار وانه عرف بعض المعلومات عن قطر من خلال احاديث للنجم الكبير غابريل باتيستوتا الذي لعب موسمين مع نادي العربي القطري وتمنى ان تخرج المباراة امام قطر بشكل طيب يمتع الجماهير.

بطولة كأس العالم للاندية مهددة بالتأجيل بسبب اشاعات وانلفونزا الطيور
اكتملت عدد الاندية المشاركة في كأس العالم للاندية المقامة باليابان ، وتضم المجموعة الاولى الاهلي المصري بطل افريقيا .. اتحاد جدة السعودي بطل آسيا .. ساو باولو البرازيلي بطل امريكا الجنوبية، بينما تضم المجموعة الثانية ليفربول الانجليزي بطل اروبا .. سيدني إف سي الأسترالي بطل أوقيانيا .. ديبور تيفوسابريسا الكوستاريكي بطل الكونكاكاف .

واعلن الفيفا (الاتحاد الدولي لكرة القدم) عن قيمة جوائز البطولة التي بلغت 15 مليون دولار ، وسيكون نصيب المشارك في البطولة مليون دولار ويزداد الملبغ في حالة فوزة بالمباربات . وقد اجريت قرعة البطولة وصار الجميع في انتظار الانتقال الى مسرح العرض بالعاصمة اليابانية طوكيو . ومن الشائعات التي ظهرت مؤخرا لتأجيل البطولة بسبب فيروس انفلونزا الطيور ، المنتشر حاليا في اليابان ، حيث اصدرت صحيفة أساهي شيمبون اليابانية انهم يتوقعون وفاة اكثر من 640 الف شخص في حالة انتقال العدوى للسكان . ومع هذه العدوى تم تأجيل الدوري الياباني ثلاثة شهور ، خوفا من الظروف القادمة التي تضع مسؤولي الفيفا في مأزق، ومع ذلك الجميع على امل تنظيم جيد ومشرف للبطولة الثانية لكأس العالم للاندية .

منتخب اوروجواي لكرة القدم يصل الى سيدني دون فورلان
وصل منتخب اوروجواي لكرة القدم إلى استراليا أمس الاثنين لخوض مباراة العودة في ملحق تصفيات كأس العالم يوم غد الأربعاء دون مهاجمه دييجو فورلان. ولعب فورلان هداف الدوري الاسباني لكرة القدم الموسم الماضي والمحترف في فياريال الاسباني 17 دقيقة فقط في مباراة الذهاب التي فازت فيها اوروجواي على استراليا 1-صفر في مونتيفيديو يوم السبت قبل أن تعاوده إصابة في الأوتار.. وفي الوقت الذي هبطت فيه طائرة منتخب اوروجواي بعد السفر على متن طائرة تجارية وصل المنتخب الاسترالي بعد ذلك ببضع ساعات على متن طائرته الخاصة المستأجرة بعد رحلة قطعت فيها الطائرتان 12 الف كيلومتر عبر المحيط الهادي. وقال جون اونيل المدير التنفيذي بالاتحاد الاسترالي لكرة القدم "كان اللاعبون في راحة وسيكونون على أتم استعداد لمباراة يوم الأربعاء." والفريق الفائز بمجموع مباراتي الذهاب والعودة يصعد إلى نهائيات كأس العالم التي تقام في المانيا العام المقبل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى