قمة تقليدية بين ريال مدريد وبرشلونة وشكوك حول مشاركة رونالدو

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات :

>
كتيبة برشلونة كما صورتها الصحف الاسبانية لمواجهة اليوم أمام الريال
كتيبة برشلونة كما صورتها الصحف الاسبانية لمواجهة اليوم أمام الريال
تتجه الانظار الى العاصمة الاسبانية مدريد اليوم السبت التي تشهد مواجهة من الوزن الثقيل بين القطبين ريال مدريد وبرشلونة بطل الموسم الماضي في المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

ويتطلع كل من الفريقين الى تحقيق الفوز وانتزاع الصدارة من اوساسونا الذي يحل ضيفا غلى خيتافي اليوم ايضا.

ويتصدر اوساسونا برصيد 24 نقطة برصيد نقطتين امام برشلونة الثاني وثلاث نقاط امام ريال مدريد الثالث.

وسينصب تركيز اللاعبين الدوليين على مباريات فريقيهما بعد انتهاء التصفيات المؤهلة الى مونديال 2006 في المانيا خصوصا الاسبان الذين حجزوا مكانهم في النهائيات.

ويعاني ريال مدريد من بعض الاصابات في صفوفه قد تحرج مدربه البرازيلي فاندرلي لوكسمبورغو وتتمثل بعدم جهوزية صانع الالعاب الفرنسي زين الدين زيدان والمهاجم البرازيلي جوليو باتيستا رغم انهما شاركا في التدريبات الاخيرة، وغياب المدافع الانكليزي جوناثان وودغيت الذي سيغيب حتى اوائل الشهر المقبل بسبب اصابة في فخذه الايسر. وستتعزز صفوف ريال مدريد الذي عانى كثيرا هذا الموسم بعودة البرازيلي رونالدو بعد الشفاء من الاصابة

كما أن الدوليين الاوروغويانيين بابلو غارسيا وكارلوس ديوغو مجهدان بدنيا بعد مشاركتهما ضد استراليا في الملحق المؤهل الى المونديال الاربعاء الماضي، وهما في وضع لا يحسدان عليه ايضا من الناحية النفسية لأن استراليا خطفت بطاقة التأهل بركلات الترجيح.

من جهته، تبدو صفوف برشلونة بقيادة الهولندي فرانك رايكارد مكتملة خصوصا بوجود البرازيلي رونالدينيو والكاميروني صامويل ايتو، والاخير سيواجه كالعادة استقبالا غير مشجع من جمهور ريال مدريد كونه كان لاعبا في صفوف فريقه قبل ان يستغني عنه قبل سنوات.

ولعب ايتو دورا حاسما في قيادة برشلونة الى لقب بطل الدوري في الموسم الماضي وذلك للمرة الاولى منذ ست سنوات بعد تسجيله 24 هدفا، ويتصدر ترتيب الهدافين حاليا ايضا برصيد عشرة اهداف.

وعلق مدافع ريال مدريد الدولي ايفان هيلغيرا على الامر قائلا :"سيلقى ايتو استقبالا يشبه استقبال لويس فيغو من قبل جمهور برشلونة بعد ان انتقل منه الى صفوف ريال مدريد"، لكن ايتو اكد ان "صافرات الاستهجان من الجماهير لن تؤثر على ادائه وانه جاهز للتسجيل في مرمى ريال مدريد".

وفي المباريات الاخرى، يلعب فياريال مع سرقسطة، واشبيلية مع بيتس، وقادش مع فالنسيا، واسبانيول مع مايوركا، واتلتيك بلباو مع الافيس، وملقة مع ريال سوسييداد، وسلتا فيغو مع اتلتيكو مدريد، وراسينغ سانتاندر مع ديبورتيفو كورونا.

إيتو موعود بصيحات الاستهجان من جماهير ريال مدريد
إيتو موعود بصيحات الاستهجان من جماهير ريال مدريد
انكلترا
يسعى تشلسي بطل الموسم الماضي الى محو آثار تلقيه الخسارة الاولى في الدوري الانكليزي هذا الموسم وكانت امام مضيفه مانشستر يونايتد في المرحلة الماضية صفر-1 والعودة الى مسلسل الانتصارات عندما يستضيف نيوكاسل في المرحلة الثالثة عشرة.

يذكر ان الخسارة كانت الاولى ايضا في الدوري في 40 مباراة.

ويتصدر تشلسي الترتيب برصيد 31 نقطة، يليه ويغان (25) وبولتون (23) ومانشستر يونايتد (21) وارسنال وتوتنهام ومانشستر سيتي ولكل منهم 20 نقطة.

وقال مدرب تشلسي البرتغالي جوزيه مورينيو :"لا نخجل من الخسارة لاننا ابطال الموسم الماضي ونتصدر الدوري حاليا وسنفوز باللقب ايضا للمرة الثانية لانني لست قلقا على المستقبل"، مضيفا "الخسارة امام مانشستر يونايتد كانت في مباراتي الخمسين في الدوري الانكليزي، كما اننا لم نخسر في اربعين مباراة".

ولن تكون مهمة تشلسي معبدة امام نيوكاسل خصوصا بوجود المهاجم القناص مايكل اوين الذي سجل هدفين في المباراة الودية ضد الارجنتين الاسبوع الماضي.

وسيحاول كل من مانشستر يونايتد وارسنال التقدم في الترتيب ايضا عندما يحلان ضيفين على تشارلتون وويغان على التوالي في مباراتين صعبتين ايضا.

وفي المباريات الاخرى، يلعب ليفربول مع بورتسموث، ومانشستر سيتي مع بلاكبيرن، وسندرلاند مع استون فيلا، ووست بروميتش البيون مع ايفرتون، وتوتنهام مع وست هام وميدلزبره مع فولهام، وبرمنغهام مع بولتون.

المانيا
سيحاول بايرن ميونيخ حامل اللقب الثأر من مضيفه ارمينيا بيليفيلد الذي كان هزمه 3-1 على الملعب ذاته في الموسم الماضي عندما يلتقيان اليوم السبت في المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الالماني.

وكان بايرن ميونيخ ابتعد بصدارة الدوري بعد فوزه على فيردر بريمن 3-1 في المرحلة الماضية، حيث يملك 31 نقطة موسعا الفارق معه الى خمس نقاط.

ويحوم الشك حول مشاركة الدوليين سيباستيان ديسلر وميكايل بالاك بسبب الاصابة، لكن سيعود الى صفوف الفريق فيليب لام للمرة الاولى منذ ستة اشهر بعد ان ابتعد بسبب اصابة في اربطة الركبة.

وقال مدرب الفريق البافاري فيليكس ماغاث : "ان مشاركة بالاك غير مضمونة ضد بيليفيلد".

ويلتقي ايضا كولن مع شالكه، وبوروسيا مونشنغلادباخ مع باير ليفركوزن، وبوروسيا دورتموند مع هرتا برلين، وكايزرسلوترن مع نورمبرغ، وفيردر بريمن مع فولفسبورغ، وماينتس مع اينتراخت فرانكفورت، وشتوتغارت مع هانوفر، وهامبورغ مع دويسبورغ.

ايطاليا
يسعى يوفنتوس الى الحفاظ على مركزه في صدارة الترتيب عندما يحل ضيفا على روما في مباراة قوية في المرحلة الثانية عشرة من الدوري الايطالي، خصوصا ان ميلان الثاني ومنافسه المباشر ينتظر الفرصة للانقضاض على الصدارة لكنه سيخوض اختبارا صعبا ايضا في ضيافة فيورنتينا الثالث.

ويتصدر يوفنتوس برصيد 30 نقطة بفارق نقطتين فقط امام ميلان، فيما يملك فيورنتينا 25 نقطة، ويأتي روما في المركز السادس وله 18 نقطة.

وكان يوفنتوس وميلان حققا فوزين كبيرين في المرحلة الماضية على ليفورنو واودينيزي 3-صفر و5-1 على التوالي.

وفي باقي المباريات، يلعب اودينيزي مع ميسينا، وكييفو مع اسكولي، وليتشي مع سييا، وليفورنو مع امبولي، وريجينا مع كالياري، وسمبدوريا مع لاتسيو، وتريفيزو مع باليرمو، وانتر ميلان مع بارما.

فرنسا
يبدو ليون بطل المواسم الاربعة الماضية في طريقه الى رفع الفارق عن اقرب منافسيه عندما يستضيف تروا المتواضع في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الفرنسي، لأن بوردو الثاني يستضيف باريس سان جرمان الرابع في مباراة قوية يصعب التكهن بنتيجتها.

ويتصدر ليون برصيد 36 نقطة، يليه بوردو (27) وسانت اتيان وباريس سان جرمان ولكل منهما 24 نقطة.

ويلعب ايضا مرسيليا مع نانت، وموناكو مع سانت اتيان، واجاكسيو مع سوشو، واوكسير مع ليل، ولنس مع متز، ونانسي مع لومان، وستراسبورغ مع نيس، ورين مع تولوز.

رونالدو .. مشاركة مشكوك فيها بسبب معاودة الإصابة
رونالدو .. مشاركة مشكوك فيها بسبب معاودة الإصابة
مواجهة بين قطبي الكرة في اسكتلندا السبت
تنطلق اليوم السبت مباريات الاسبوع الخامس عشر من دوري اندية الدرجة الممتازة لكرة القدم في اسكتلندا الذي يتقاسم صدارته فريقا سيلتيك وهارتس.

وستشهد هذه الجولة لقاء هاما يجمع بين قطبي الكرة الاسكتلندية سيلتيك وغريمه الاول جلاسجو رينجرز حامل اللقب وصاحب المركز الرابع. وينتمي الفريقان الكبيران الى مدينة جلاسجو.

وبالطبع يسعى سيلتيك الى الانفراد بالصدارة والفوز باللقب في حين يأمل جلاس جو رينجرز في التقدم الى المقدمة والمنافسة على الاحتفاظ باللقب.

ويتقاسم سيلتيك وهارتس الصدارة برصيد 35 نقطة لكل منهما في حين يحتل هايبرنيان المركز الثالث برصيد 31 نقطة.

ويحتل جلاسجو رينجرز المركز الرابع برصيد 23 نقطة.

وسيلتقي هايبرنيان في ملعبه وبين جمهوره اليوم السبت ايضا مع فولكيرك الذي يحتل المركز العاشر بين فرق البطولة.

وخارج ملعبه يلتقي ليفنجستون فريق الذيل الذي جمع خمس نقاط فقط حتى الان مع دنفرملاين اثليتيك في حين يحل مذرويل ضيفا على دندي يونايتد ويستضيف كيمارنوك فريق انفرنيس كاليدونيان ثيسل.

وتقام آخر مباريات هذه الجولة يوم غد الاحد ويلتقي فيها هارتس خارج ارضه مع ابردين السابع في القائمة التي تضم 12 ناديا هذا الموسم.

الاهلي يواجه اسمنت السويس في الاسبوع التاسع للدوري المصري
طوى الاهلي المصري بصفة مؤقتة صفحة المشاركة في بطولة العالم للاندية وتفرغ لخوض مباريات الدوري المحلي حيث يخوض اربع مباريات هامة خلال الايام العشرة القادمة يبدأها اليوم السبت بمواجهة اسمنت السويس في المباراة المؤجلة من الاسبوع التاسع للبطولة.

قال حسام البدري المدرب العام للاهلي ان فريقه متمسك بمواصلة تحقيق الانجاز ات والحفاظ على مركزه في صدارة الدوري المحلي وانه يسعى الى تحقيق ذلك من خلال الفوز على اسمنت السويس.

واضاف البدري لرويترز : "طالب الجهاز الفني بقيادة البرتغالي مانويل جوزيه اللاعبين بضرورة نسيان النهائي الافريقي والتوقف عن الافراح والا نفكر في بطولة العالم وان نركز بشدة في مباريات الدوري المحلي."

وتابع البدري :"نواجه اسمنت السويس اليوم السبت ثم المصري البورسعيدي ثم المقاولون العرب ثم الزمالك في اربع لقاءات صعبة قبل التوجة الى طوكيو )للاشتر اك في بطولة العالم للاندية( ونسعى للمحافظة على الصدارة والتمسك بعدم الهزيمة لمواصلة الاحتفاظ بدرع الدوري للعام الثاني على التوالي."

ويغيب عن الاهلي في مباراته امام اسمنت السويس كل من الانجولي جيليبرتو للاصابة وعماد متعب الذي قرر الجهاز الطبي للاهلي اراحته حتى لا تتفاقم اصابته.

يتصدر الاهلي مسابقة الدوري المحلي برصيد 21 نقطة من سبع مباريات وله مبار اة مؤجلة مع المصري في حين يحتل اسمنت السويس المركز العاشر برصيد تسع نقاط.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى