الكابتن نصر حسين يحيى مؤسس فريق نصر الشيخ عثمان لـ «الأيام الرياضي» :قمت بتأسيس الفريق في عام1985م وهو الرافد لعدد من أنديتنا الأهلية بالمواهب

> «الأيام الرياضي» عبدالله هاشم المسني

> الأخ نصر حسين يحيى الملقب بـ (نصر الصياد) هو الشقيق الأصغر للفقيد مرشد حسين لاعب فريق الشبيبة المتحدة الواي والمنتخبات الوطنية والمدرسية والعسكرية في الثمانينات، وهو من يعتبر بمثابة متعهد اقامة فعاليات ومسابقات ودوريات الفرق الشعبية لكرة القدم في الشيخ عثمان ومنظمها ومعد جداولها ولوائحها التنظيمية وهو بالاضافة إلى ذلك قام بتأسيس فريق شعبي مشهور وكبير سماه على اسمه (نصر الشيخ عثمان)، في العام 1985م.

«الأيام الرياضي» التقت هذا الرياضي المعروف وخرجت من أمامه بهذا الحوار:

>كابتن نصر كيف تقيم مسيرة فريقكم منذ التأسيس؟

- أولا شكرا على هذه الاستضافة ونزولكم إلينا، وبالنسبة لفريقي نصر الشيخ عثمان هو من الفرق الشعبية المشهورة وصاحبة الإنجازات، ونحن منذ التأسيس نقوده من نصر إلى نصر ومن تطور إلى آخر بفضل تكاتف جهود كل لاعبيه، كما نقوم برفد عدد من الأندية الأهلية بمواهب من فريقنا الذين أقوم بالبحث عنهم في مختلف أحياء وحواري مدينة الشيخ عثمان وضواحيها وأنا مرتاح لمسيرته الظافرة دائما.

> ما هي الإنجازات التي حقتموها منذ البدايد وحتى اليوم؟

- لعلك سمعت أن فريقنا هو البطل الفعلي للفرق الشعبية في المنطقة، ذلك لحصوله على كل البطولات الرمضانية السنوية التي تقام في المديرية وآخرها الدوري الرمضاني للعام الحالي 2005م، والذي نظم برعاية الأستاذ أحمد حامد لملس، مدير عام مديرية الشيخ عثمان وقيادات المديرية، كما يعتبر فريقنا مصنعا لتفريخ اللاعبين.

> هل يهتم فريقكم بالفئات العمرية الدنيا؟

- فريق نصر الشيخ عثمان يمتلك قاعدة كبيرة تضم الفئات الرياضية العمرية المختلفة منها الدرجة الأولى والشباب والناشئين، ونهتم بطبيعة الحال بإظهارهم على الساحة الرياضية العامة من خلال اهتمامنا بتنمية قدراتهم ومهاراتهم الفردية.

> ما أسماء الأندية التي رفدتموها بمواهب لاعبيكم؟

- عملنا على مد العديد من الأندية بالكثير من لاعبينا وعلى سبيل المثال لا الحصر: رفدنا نادي وحدة عدن بـ وسام معاوية، ميثاق صالح، محمد سالم الغراب، مارسيل صالح، طلال محمد بن محمد، فهد محمد أحمد، مختار محمد حسن، وغيرهم.. ورفدنا نادي التلال بـ فتحي الجابر، محمد فضل راجح، وجدان سليمان، نياز صالح، نضال نصيب.. ورفدنا نادي الميناء بـ صادق عباد، معاذ جمال عبدالله.. ورفدنا النصر العدني بحسين سعيد صالح حتى نادي شباب البيضاء رفدناه باللاعب أمين محسن عبدالله.

> من من الشخصيات كان لها الفضل في ما وصلتم إليه؟

- يجب أن لا نغفل ذكر من كانت ومازالت لهم أفضال علينا،لذا فنحن نقدم جزيل الشكر وتقديرنا للأخوين الأستاذين الفاضلين سمير عفارة مدير مدرسة إدريس حنبلة السابق مدير مدرسة نشوان حالياً، وأحمد عقيل باراس ، مدير ثانوية عثمان عبده، وهما من كانا يفتحان أبواب مدرستيهما لنا لاستقبال مباريات الفرق الشعبية، على مدى السنوات الماضية وتقديم الدعم لتلك الفرق واسهامهما في رعاية أنشطتنا الرياضية وتشجيعهما لنا لا سيما وأن مدينة الشيخ عثمان تضم 24 فريقا شعبيا نظرا لكثافة السكان فيها.

> هل من كلمة أخيرة تودون توجيهها في ختام اللقاء؟

- الكلمة التي أحب أن أوجهها لقيادة وزارة الشباب والرياضة وهي رجاؤنا بأن تحظى فرقنا الشعبية بالدعم الكامل من الوزارة وكذا من قبل قيادة محافظة عدن وقيادة مديرية الشيخ عثمان ..والعمل على توفير مراكز رياضية وملاعب شعبية حتى يتسنى للشباب ممارسة نشاطهم بمنأى ومأمن من الأخطار والأفكار الهدامة والعادات الضارة بهم وبصحتهم.. كما نرجو توفير مخصصات شهرية لتوسيع القاعدة الشبابية والرياضية خاصة وأن أندية محافظة عدن لا تستطيع استيعاب كل هذا الكم من الشباب، خاصة وأن عددها قليل مقارنة بأندية المحافظات الكثيرة وشكرا على هذا اللقاء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى