مهرجان طلابي مهيب في مسقط احتفالاً بالعيد الوطني الوطني

> مسقط «الأيام» عن «العمانية»:

>
مهرجان طلابي مهيب في مسقط احتفالاً بالعيد الوطني الوطني
مهرجان طلابي مهيب في مسقط احتفالاً بالعيد الوطني الوطني
حضر السلطان قابوس بن سعيد في مسقط يوم أمس المهرجان الطلابي /ملحمة الولاء والوفاء/ الذى أقيم بمجمع السلطان قابوس الرياضي بمناسبة احتفالات سلطنة عمان بالعيد الوطني الخامس والثلاثين.

وحضر المهرجان معالي الدكتور رئيس مجلس الدولة ومعالي الشيخ رئيس مجلس الشورى وأصحاب المعالي الوزراء والمستشارون ومعالي الفريق المفتش العام للشرطة والجمارك ومعالي الفريق رئيس جهاز الامن الداخلي والفريق رئيس اركان قوات السلطان المسلحة وقادة الاسلحة بقوات السلطان المسلحة واصحاب السعادة المكرمون اعضاء مجلس الدولة واصحاب السعادة اعضاء مجلس الشورى ووكلاء الوزارات ورؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدون لدى السلطنة وشيوخ واعيان البلاد وجموع غفيرة من الموطنين والمقيمين.

عزفت الابواق اعلانا عن وصول السلطان قابوس وبعدها عزف السلام السلطانى ثم بدأ المهرجان بأنشودة بعنوان فى حب عمان شارك فى ادائها 3785 طالبا وطالبة وقام المشاركون فى هذه الفقرة بالتغنى لعمان معبرين عن حبهم لوطنهم.

كما عبر المشاركون عن فرحتهم وسرورهم حيث شارك ولاول مرة فى هذه الانشودة طلبة من ذوى الاحتياجات الخاصة تحت شعار/ الحق فى الحياة /.

وتضمنت الفقرة التالية استعراض تشكيلات الافتتاحية بمشاركة 3350 طالبا وطالبة تكونت من موسيقى استعراض لعدة مقطوعات موسيقية من الموسيقى السيمفونية العسكرية متنوعة فى النغمة اللحنية والسرعة والايقاع والالات الموسيقية أدى عليها اربعة استعراضات متنوعة الادوات ومتداخلة التشكيلات.

بعد ذلك ادى 2300 من طالبات المدارس استعراضا من التراث العربى الموسيقى تضمن ستة الحان تم اختيارها من التراث العربى الموسيقى تنوعت فى اللحن والايقاع والسرعة أعيد توزيعها بالشكل الذى يتناسب مع الاستعراض مع ادخال الالات النحاسية والخشبية الى جانب الاحتفاظ بالاصالة الشرقية والعربية لتلك الالحان والتوزيع الكورالى بدون غناء لتعريف النشء بالتراث العربى الموسيقى وغرسه فى نفوسهم وتنمية التذوق الموسيقى الرفيع من خلال التشكيلات التعبيرية.

ثم قدم 1800 طفل وطفلة استعراض الاطفال معبرين بالغناء والتعبير الحركى عن امتنانهم وولائهم للقائد المفدى مقدمين شكرهم وعرفانهم للسلطان قابوس لما نعمت به الطفولة من اهتمام ورعاية.

وبعد لوحة استعراض الاطفال قدم 2500 طالب وطالبة استعراض التعبير الحركي / الباليه / تكون من ثلاثة أجزاء مختارة ومتنوعة من باليه /كسارة البندق/ وبالتحديد من الاجزاء التي تؤدي المجموعات فيها اداء جماعيا في وحدة حركية متناسقة بالاضافة الى الاداء التعبيري بخطوات الرقص الكلاسيكي .

وجاء الاستعراض الختامي ليعبر عن نهضة التعليم في السلطنة بمشاركة 4000 طالب وطالبة مرتدين ازياء شعبية عمانية .

بعد ذلك صعد طفل وطفلة الى المقصورة السلطانية متشرفين بتقديم باقة من الورود الى السلطان قابوس ثم اطلقت الالعاب النارية.

وفي الختام عزف السلام السلطاني ثم غادر السلطان قابوس بن سعيد المجمع الرياضي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى