بدعم ورعاية «الأيام» و «الأيام الرياضي»:افتتاح متميز لمسابقة كأس الاستقلال (30 نوفمبر)

> «الأيام» عوض بامدهف وخالد هيثم ومختار محمد حسن:

>
شرفتونا
شرفتونا
في يوم من أيام شتاء عدن الدافئ وعلى أنغام الفرقة الموسيقية، احتضن عصر أمس أقدم ملاعب اليمن ملعب الشهيد الحبيشي بكريتر وقائع افتتاح منافسات مسابقة كأس الاستقلال (30 نوفمبر) بدعم ورعاية صحيفتي «الأيام» و «الأيام الرياضي» وبإشراف الاتحاد اليمني لكرة القدم بعدن بحضور كل من الاخوة أ. د. يحيى محمد الشعيبي محافظ عدن وعبدالكريم شائف، نائب المحافظ الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة عدن رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بالمحافظة والشيخ أحمد صالح العيسي، رئيس الاتحاد اليمني لكرة القدم وعبدالله إبراهيم محمد، مدير عام الموارد المالية بالمحافظة وهاني هشام باشراحيل، رئيس تحرير صحيفة «الأيام الرياضي» وعزيز محمد سالم رئيس الاتحاد اليمني لكرة القدم بعدن وعلي يحيى عبده جلب، مدير عام شركة جلب أخوان للاستثمار والتجارة فرع عدن وبدر حمود مدير الانشطة الرياضية بعدن وعدد من القيادات الرياضية والاعلام الرياضي وجمهور غفير من عشاق المستديرة.

جمع اللقاء الافتتاحي للمسابقة فريقي هلال الحديدة ووحدة عدن وجاءت بداية هذا اللقاء هادئة إلى حد بعيد وتبادل الفريقان الهجمات وكان الوحداوية الأكثر وصولا إلى المرمى الهلالي من خلال النقلات الجيدة والهجمات المكثفة فيما أعتمد هلال الحديدة والذي لعب بطاقم من الشباب على الكرات المرتدة واستمر الأداء مع تواصل الأفضلية للوحدة لينتهي الشوط الأول بالتعادل الأبيض وفي الشوط الثاني استمرت السيطرة الوحداوية على مجريات اللعب عبر التناقل الكروي الجيد والانتشار السليم والضغط الهجومي المتواصل، بينما سعى الهلال إلى مجاراة الوحدة واستطاع مهاجموه شن الهجمات على المرمى الوحداوي أكثر من مرة ولكن حالت قلة الخبرة لدى اللاعبين الشباب عن ترجمتها إلى أهداف.

محافظ عدن ورئيس تحرير «الأيام الرياضي» يسلمان على لاعبي الفريقين
محافظ عدن ورئيس تحرير «الأيام الرياضي» يسلمان على لاعبي الفريقين
وفي الدقيقة (12) من زمن الشوط الثاني تحصل الوحدة على ضربة جزاء اثرلمس يد أحد مدافعي الهلال للكرة داخل منطقة الجزاء سجل منها مدافع الوحدة مارسيل صالح عبدالله الهدف الأول لفريقه ليتواصل مسلسل الاهدار الوحداوي للفرص المتاحة وبمرور الوقت تحسن أداء الهلال كثيرا وتبادل الهجمات بجدية أكثر، ومن كرة عكسية جميلة سجل لاعب الوحدة وسام معاوية في الدقيقة (25) الهدف الثاني ليستمر الاداء سجالا بين الفريقين دون تغيير النتيجة لينتهي اللقاء بفوز وحدة عدن على هلال الحديدة بهدفين دون رد.

> استقبلت الجماهير الرياضية والضيوف الشيخ أحمد صالح العيسي، رئيس الاتحاد اليمني لكرة القدم بالتصفيق الحار وبالحفاوة البالغة عكست مدى مكانة هذه الشخصية الرياضية العالية في قلوب ووجدان الرياضيين.

> فريق هلال الحديدة حرص على المشاركة رغم بعد المسافة ومعاناة السفر حيث غادروا الحديدة في الثانية عشرة من مساء السبت ووصلوا عدن فجر الأحد وكان بعض لاعبيه أدوا لقاء الافتتاح وهم صيام للأيام الست البيض ونالو اعجاب وتقدير الحضور.

> الرياضي المعروف عادل باحكيم قام بدور يشكر عليه وجهد كبير لمشاركة فريق وحدة عدن في هذه المسابقة وذلك تقديرا لدور صحيفتي «الأيام» و«الأيام الرياضي» وتغلب في طريق تحقيق ذلك على كل الصعوبات والمعوقات.

> التنظيم في افتتاح مسابقة كأس الاستقلال (30 نوفمبر) كان جيدا إلى حد بعيد وأسهم الرياضي المعروف عبدالجبار سلام منسق المسابقة وكذا قيادة فرع اتحاد كرة القدم بعدن بجهد وافر وايجابي.

> أدار اللقاء أمين عاشور وساعده إيهاب باشراحيل وخالد أبوبكر ولؤي محسن البغدادي رابعا وراقبها حسين صالح عبيد .

> قام تلفزيون عدن بنقل وقائع لقاء افتتاح مسابقة كأس الاستقلال (30 نوفمبر).

> جائزة أفضل لاعب في المباراة المقدمة من شركة جلب للاستثمار فرع عدن نالها لاعب الوحدة وسام معاوية.

> يـلـعـب الـيـوم فريقا التلال والميناء.

وسام معاوية لاعب الوحدة يتسلم جائزة أفضل لاعب من مدير شركة جلب اخوان
وسام معاوية لاعب الوحدة يتسلم جائزة أفضل لاعب من مدير شركة جلب اخوان
ماذا قالوا عن المسابقة:
د. يحيى الشعيبي - المحافظ الرياضي

بادرة صحيفتي «الأيام» و «الأيام الرياضي» تستحق الثناء والشكر، وهي ليست بغريبة على القائمين على الصحيفة، المسابقة فيها كثير من المعاني لعل أبرزها إنها تحمل اسم ذكرى غالية على قلوب كل اليمنيين الا وهي ذكرى الاستقلال الوطني المجيد التي نحتفل بها هذه الأيام.

المسابقة أيضا ستكون مفيدة ورافدا للنشاط الرياضي الكروي فتتستفيد الفرق من هذه المسابقة بشكل كبير للدخول في المـوسـم بـشكل جيد من خلال رفع جاهزيتها لخوض المباريات القادمة في الدوري.

نحن نحيي «الأيام» على تبنيها ودعمها للمسابقة ونتمنى لها النجاح والاستمرارية دائما.

الشيخ أحمد صالح العيسي - رئيس الاتحاد اليمني لكرة القدم
إن مسابقة كأس الاستقلال (30 نوفمبر) بدعم ورعاية «الأيام» و «الأيام الرياضي» وبإشراف الاتحاد اليمني لكرة القدم بعدن تقام بذكرى عزيزة وغالية علينا الا وهي ذكرى الاستقلال الوطني (30 نوفمبر) وهي بادرة جيدة وايجابية من صحيفتي «الأيام» و «الأيام الرياضي» ، كما أنها نشاط ملموس يقوم به فرع الاتحاد اليمني لكرة القدم بعدن ونتمنى تفعيل النشاط الرياضي في كافة المحافظات عبر اقامة مثل هذه المسابقات.

هداف العرب النجم شرف محفوظ
حضورنا في افتتاحية البطولة هو أولاً تقديرا مني لـ «الأيام» و«الأيام الرياضي» ذات الريادة والتميز الدائم، والمسابقة هي ظاهرة كونها المرة الأولى التي نشهد فيها صحيفة تتبنى وتدعم بطولة كبيرة بمشاركة أندية من عدة محافظات وليست من محافظة عدن وحدها وهي فرصة تقدمها «الأيام» للفرق للاستعداد الجيد للموسم واكتشاف لاعبين جدد يكونون رافدا للفريق في بطولة الدوري، ما أتمناه هو استمرارية المسابقة وفي موعدها قبيل انطلاق الدوري وما أراه اليوم في افتتاح المسابقة من وجود قيادة المحافظة وقيادة الاتحاد والفرع وكثير من الشخصيات هو دليل واضح لنجاح المسابقة فشكرا لـ «الأيام» والقائمين عليها.

الشبح اليماني جياب باشافعي مدرب فريق الهلال
المسابقة وفكرتها رائعة جدا وهي تحصل لاول مرة في أن تقوم صحيفة بتنظيم مسابقة وبهذا الحجم نتمنى أن تستمر وأن تصبح تقليدا سنويا لأنها تكون في كل مرة في حلة جديدة، ونحن فريق لصحيفتي الهلال رغم أننا ما زلنا دون جاهزية الا أن تقديرنا لصحيفتي «الأيام» و «الأيام الرياضي» حرصنا على حضورنا ومشاركتنا في المسابقة ونحن سنسعى للاستفادة من مبارياتنا من خامات جديدة ستفيد الفريق في مشواره القادم.

نشكر «الأيام» والقائمين عليها على تنظيم المسابقة ونتمنى لها النجاح.

فرحان المنتصر الصحفي المتميز
معلوم أن المسابقة أتت على خلفية الاهتمام الواضح التي توليه مؤسسة «الأيام» للرياضة في عدن، وذلك الاهتمام الذي توج بتخصيص لقاء خاص لمنتدى «الأيام» لمناقشة الرياضة بعدن وكان من مقررات ذلك ان تبنت «الأيام» فكرة هذه المسابقة وها هي تجد طريقها إلى النور بمشاركة طيبة من عديد الفرق المميزة على الساحة الكروية وما تقوم به "«الأيام» بادرة ممتازة أحرجت وستحرج المؤسسات الرسمية بنجاحها والتفاف الناس حولها.. فهنياً لـ «الأيام» هذا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى