فيورنتينا يطيح بميلان ويلحق به الى المركز الثاني

> عواصم «الأيام» وكالات :

>
لاعبو فورنتينا يفرحون بالفوز وسط حسرة لاعبي ميلان
لاعبو فورنتينا يفرحون بالفوز وسط حسرة لاعبي ميلان
اطاح فيورنتينا بضيفه ميلان وصيف بطل الموسم الماضي عندما تغلب عليه 3-1 أمس الاحد في المرحلة الثانية عشرة من الدوري الايطالي لكرة القدم,وبكر فيورنتينا بالتسجيل عبر نجمه لوكا طوني في الدقيقة العاشرة ورد ميلان بهدف لهدافه البرتو جيلاردينو في الدقيقة 25 رافعا رصيده الى 8 اهداف هذا الموسم.

وفاجأ أصحاب الارض ميلان بهدف ثان مطلع الشوط الثاني سجله الدنماركي مارتن يورغنسن (46) قبل ان يوجه طوني الضربة القاضية لميلان بتسجيله هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه في الدقيقة 88.

وعزز طوني موقعه في صدارة لائحة الهدافين برصيد 15 هدفا.

ورفع فيورنتينا رصيده الى 28 نقطة بفارق الاهداف خلف ميلان الذي مني بخسارته الثانية هذا الموسم وفشل في اعادة الفارق بينه وبين يوفنتوس المتصدر وحامل اللقب الى نقطتين.

وكان يوفنتوس تغلب على مضيفه روما 4-1 أمس الأول السبت في افتتاح المرحلة وابتعد 5 نقاط في الصدارة.

وعزز انتر ميلان موقعه في المركز الرابع بفوزه المستحق على بارما 2-صفر.

ومنح الدولي البرتغالي لويس فيغو التقدم لانتر ميلان في الدقيقة 68 عندما تلقى كرة بينية داخل المنطقة فسدد بيمينه في الزاوية اليمنى البعيدة للحارس لوكا بوتشي.

وهو الهدف الاول لفيغو مع انتر ميلان منذ انتقاله الى صفوفه الصيف الماضي قادما من ريال مدريد الاسباني.

وأضاف الدولي الارجنتيني ايستيبان كامبياسو الهدف الثاني في الدقيقة 81.

وصعد ليفورنو الى المركز الخامس بتغلبه على ضيفه امبولي بهدفين نظيفين سجلهما ستيفانو ماروني (31) وكريستيانو لوكاريللي (87).

وفاز سمبدوريا على لاتسيو بهدفين سجلهما ايمو ديانا (72) وفرانشيسكو فلاكي (73).

وأكرم ليتشي وفادة ضيفه سيينا بفوزه عليه بثلاثة اهداف نظيفة تناوب على تسجيلها الصربي ميركو فوسينيتش (16) والعاجي هاويليي كونان (53) وجوسيبي كوتسولينو (90).

وفاز ريجينا على كالياري بثلاثة اهداف لنيكولا اموروزو (2) وفرانشيسكو كوتسا (18 من ركلة جزاء) والبارغوياني كارلوس باريديس (80) مقابل هدف للاوروغوياني نيلسون ابييخون (66).

المصري ميدو لاعب توتنهام يواصل التألق ويسجل هدف فريقه
المصري ميدو لاعب توتنهام يواصل التألق ويسجل هدف فريقه
وأكمل الفريقان المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد دافيدي بيونديني (ريجينا) وماسيمو غوبي (كالياري) في الدقيقة 88.

وتعادل كييفو مع اسكولي بهدف لسيرجيو بيلسييه (14) مقابل هدف لجانلوكا كوموتو (43)، وتريفيزو مع باليرمو بهدفين للبرازيلي فيريرا دا سيلفا ريجينالدو (2 و6) مقابل هدفين لميكيلي فيري (27) وفرانكو بريينزا (69). - ترتيب فرق الصدارة:

1- يوفنتوس33 نقطة

2- ميلان28

3- فيورنتينا28

4- انتر ميلان23

5- ليفورنو21

فوز صعب لميدلزبره في الدوري الانجليزي
حقق ميدلزبره فوزا صعبا على ضيفه فولهام 3-2 أمس الاحد في المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

وتقدم فولهام في مناسبتين عبر كولينز جون والسنغالي باب بوبا ديوب في الدقيقتين 9 و70 على التوالي، ورد ميدلزبره مرتين بواسطة جيمس موريسون (64) والنيجيري يغبيني ياكوبو (76) قبل ان يسجل الهولندي جيمي فلويد هاسلبانك هدف الفوز في الدقيقة 84.

وفي مباراة ثانية، تعادل توتنهام مع وست هام 1-1.

وكان توتنهام في طريقه الى تحقيق الفوز بعدما تقدم بهدف لمهاجمه الدولي المصري أحمد حسام "ميدو" منذ الدقيقة 16، بيد ان وست هام نجح في ادراك التعادل في الدقيقة الاخيرة بواسطة انطون فرديناند.

وتختتم المرحلة اليوم الاثنين بلقاء برمنغهام مع بولتون.

> ترتيب فرق الصدارة:

1- تشلسي 34 نقطة من 13 مباراة

2- ويغان 25 من 12

3- مانشستر يونايتد 24 من 12

4- ارسنال 23 من 12

5- بولتون23 من 12

فيسنتي لاعب فالنسيا لحظة تسجيله هدف المباراة الوحيد
فيسنتي لاعب فالنسيا لحظة تسجيله هدف المباراة الوحيد
سلتا فيغو الى المركز الثالث
صعد سلتا فيغو العائد حديثا الى دوري الاضواء الى المركز الثالث بتغلبه على ضيفه اتلتيكو مدريد 2-1 أمس الاحد في ختام المرحلة الثانية عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

ورفع سلتا فيغو رصيده الى 23 نقطة بفارق نقطتين خلف برشلونة واوساسونا المتصدرين، فيما تجمد رصيد اتلتيكو مدريد عند 15 نقطة في المركز الثاني عشر.

ومنح البرازيلي فرناندو بايانو التقدم لسلتا فيغو في الدقيقة 27 من ركلة جزاء، واضاف فابيان كانوبيو الهدف الثاني في الدقيقة 54 من ركلة حرة مباشرة من 20 مترا، قبل ان يسجل انطونيو لوبيز هدف الشرف للضيوف في الدقيقة 61 بضربة رأسية اثر ركلة ركنية.

وحقق فالنسيا فوزا ثمينا على مضيفه قادش الوافد الجديد على دوري الاضواء بهدف وحيد سجله فيسنتي في الدقيقة 81.

ولعب فالنسيا بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 66 بعد طرد مدافعه كارلوس مارشينا، قبل ان يطرد لاعب قادش خيسوس الفاريز اولي في الدقيقة 79.

واستعاد اسبانيول نغمة الفوز بتغلبه على ضيفه مايوركا بهدفين نظيفين سجلهما قائده راوول تامودو (39 من ركلة جزاء) ولويس غارسيا (41).

وعمق الافيس جراح اتلتيك بلباو صاحب المركز الاخير عندما تغلب عليه في عقر داره بهدفين نظيفين سجلهما البرازيلي اندرسون نينيه (6) ورودولفو بوديبو (90).

وفاز ملقة على ريال سوسييداد بثلاثة اهداف لسيزار نافاس (62) وانطونيو هيدالغو (74) وباتريسيو ادغار (77) مقابل هدف لاوسكار دي باولا (80).

دوري ابطال العرب: اتحاد جدة يفقد اللقب
فقد اتحاد جدة السعودي لقبه بطلا لمسابقة دوري ابطال العرب لكرة القدم بعد خسارته امام مضيفه الوداد البيضاوي المغربي بركلات الترجيح 1-4 بعد انتهاء الوقتين الاصلي والاضافي صفر-2 أمس الاحد على استاد البشير في المحمدية في اياب الدور الثاني.

وسجل هشام اللويسي (10 من ركلة جزاء) ومحمد بنشريفة (62) الهدفين.

وكان اتحاد جدة فاز 2-صفر ذهابا في جدة.

وكان اتحاد جدة، بطل آسيا، أحرز اللقب العربي على حساب الصفاقسي التونسي.

وقدم الوداد البيضاوي مباراة رائعة واستحق التأهل الى الدور ربع النهائي لانه كان صاحب الافضلية طيلة المباراة.

ويدين الوداد البيضاوي الى حارس مرماه الدولي نادر لمياغري الذي تألق في ركلات الترجيح بتصديه لركلتي حمزة ادريس ومحمد نور فيما سجل السيراليوني محمد كالون الركلة الاولى للاتحاد.

اما ركلات ترجيح الوداد فسجلها هشام اللويسي ويونس المنقاري وأحمد الطالبي وسمير صرصار.

وبات الوداد البيضاوي ثالث فريق يبلغ ربع النهائي بعد انبي المصري والنصر السعودي.

وبدا واضحا منذ البداية التصميم الكبير للاعبي الوداد البيضاوي على تخطي فارق الهدفين اللذين دخلا مرماه ذهابا برغم غياب افضل لاعبيه لعدم تسجيلهم في قائمة المسابقة ابرزهم محمد مديحي.

وجاءت المباراة قوية بين الفريقين واضطر معها حكم المباراة الجزائري محمد الزكريني الى اخراج البطاقة الصفراء في اكثر من مناسبة والحمراء مرة واحدة في وجه المدافع احمد الدوخي لتلقيه الانذار الثاني بعد تعمده اضاعة الوقت في الدقيقة 41.

وأثر الطرد على لاعبي اتحاد جدة وكثرت اخطاؤهم وهو ما استغله اصحاب الارض واضافوا الهدف الثاني.

وشهدت نهاية المباراة احداث شغب من قبل لاعبي الاتحاد الذي احتجوا بشدة على الحكم الزكريني كما قام المدافع اسامة المولد بالاعتداء على احد الصحافيين المصورين حيث ركله متعمدا فسقط الاخير على الارض قبل ان يتم نقله الى المستشفى.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى