رئاسة الجمهورية تنعى الدكتور محمد سعيد العطار

> صنعاء«الأيام» سبأ:

>
محمد سعيد العطار
محمد سعيد العطار
نعت رئاسة الجمهورية أمس الأستاذ الدكتور محمد سعيد العطار رئيس الوزراء بالنيابة الأسبق وسفير اليمن ومندوبها السابق في جنيف. وفيما يلي نص البيان :بسم الله الرحمن الرحيم(يا أيتها النفس المطمئة ارجعي الى ربك راضية مرضية فادخلي في عبادي وادخلي جنتي) صدق الله العظيم .

بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره تنعى رئاسة الجمهورية وفاة الشخصية الوطنية البارزة والمناضل الوطني الكبير والجسور المغفور له بإذن الله، الاستاذ الدكتور محمد سعيد العطار رئيس الوزراء بالنيابة الأسبق وسفير اليمن ومندوبها السابق في جنيف، الذي انتقل الى جوار ربه بعد حياة حافلة بالنضال الدؤوب والعطاء السخي من أجل الوطن ووحدته ونهضته.

لقد خسر الوطن برحيله واحدا من رجالاته البارزين ومناضليه الكبار الشجعان الذين اسهموا في مسيرة النضال الوطني من اجل الانتصار للثورة وترسيخ دعائم النظام الجمهوري وبناء اليمن الجديد، وفي سبيل إعادة تحقيق وحدة الوطن والدفاع عنها وبناء مؤسسات دولتها الفتية.

لقد كان الفقيد الراحل من ابرز الشخصيات السياسية والاقتصادية التي قدمت خدماتها الجليلة للوطن وكان له دوره المشهود في الدفاع عن الثورة وفي ملحمة السبعين يوما وفي الملحمة الوطنية الكبرى للدفاع عن الوحدة أثناء فتنة الحرب والانفصال والتمرد على الشرعية الدستورية في عام 1994م ، وحيث كان رحمه الله القائد البارز الذي تولى مسؤولية تسيير الحكومة بكفاءة واقتدار وإخلاص خلال تلك الفترة العصيبة من تاريخ الوطن وكان مثالا للوحدوي الصلب والوطني الغيور والكفاءة السياسية والاقتصادية والادارية والثقافية العالية المشهود لها وطنيا واقليميا وعالمياً.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى