بدء فعاليات المؤتمر الدولي الثاني عشر للبيولوجيين العرب في الحديدة بمشاركة 12 دولة عربية

> الحديدة «الأيام» منصور ابوعلي :

> بدأت أمس في رحاب جامعة الحديدة فعاليات المؤتمر الدولي الثاني عشر للبيولوجيين العرب بمشاركة أكثر من 300 باحث وباحثة من 12 دولة عربية تحت شعار «نحو آفاق مستقبلية لتنمية الثروة السمكية والمحافظة على الإنسان».

ويناقش المؤتمر الذي يستمر على مدى خمسة أيام عدداً من المحاور في مجال التقنيات الحديثة ودورها في كشف الأمراض والأدوية والسموم والتقنيات العلاجية والأمراض المستوطنة ونواقلها وطرق مقاومتها والثروة السمكية وسبل تنميتها والظواهر البحرية الفيزيائية -الكيميائية- البيولوجية وعناصر البيئة وسبل الاستفادة منها.

المؤتمر الدولي الذي يشارك فيه دول هي: اليمن والاردن وليبيا ومصر والسعودية وتونس والعراق والسودان والجزائر وسوريا والامارات وقطر يعقد 52 جلسة ومحاضرة تناقش أكثر من 190 بحثاً من الأبحاث المقدمة للمؤتمر.

وكان الأخ محمد صالح شملان، محافظ الحديدة قد ألقى كلمة رحب فيها بالمشاركين في المؤتمر مؤكداً على أهمية انعقاده في محافظة الحديدة.

من جانبه أوضح الأستاذ الدكتور قاسم بريه، رئيس جامعة الحديدة رئيس المؤتمر أن مؤتمر اتحاد البيولوجيين العرب من أكبر وأوسع الملتقيات على مستوى العالم العربي ويهتم بتبادل الخبرات بين المختصين والعلماء بهدف الوصول إلى حلول علمية للكثير من المشكلات والقضايا المشتركة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى