الجولة الخامسة قد تحدد ملامح الدور الثاني

> عواصم «الأيام» وكالات :

>
العرض القوي للاعبي برشلونة أمام ريال مدريد سيعطي لهم دفعة قوية اليوم أمام فيردر بريمن
العرض القوي للاعبي برشلونة أمام ريال مدريد سيعطي لهم دفعة قوية اليوم أمام فيردر بريمن
ستحدد الجولة الخامسة قبل الاخيرة من دوري ابطال اوروبا لكرة القدم بنسبة كبيرة ملامح الفرق التي ستتأهل الى الدور الثاني لتنضم الى ارسنال الانكليزي وبرشلونة وريال مدريد الاسبانيين وليون الفرنسي.

وتبرز اليوم مباراة برشلونة مع فيردر بريمن الالماني ضمن المجموعة الثالثة، في حين تغيب المواجهات القوية عن المباريات الاخرى.

ويلعب اليوم الثلاثاء بايرن ميونيخ الالماني مع رابيد فيينا النمسوي ويوفنتوس الايطالي مع بروج البلجيكي، وفي الثانية اياكي امستردام الهولندي مع سبارتا براغ التشيكي وثون السويسري مع ارسنال.

وفي الثالثة فضلا عن برشلونة وفيردر بريمن، باناثينايكوس اليوناني مع اودينيزي الايطالي.

وفي الرابعة، مانشستر يونتايتد الانكليزي مع فياريال الايطالي، وليل الفرنسي مع بنفيكا البرتغالي.

في المجموعة الاولى، يسعى يوفنتوس الى حسم تأهله الى الدور الثاني عندما يستضيف كلوب بروج الطامح ايضا الى حجز مكان له مع الكبار، وقد يكون التعادل غير كاف للفريق الايطالي ولذلك فإنه سيلعب من اجل الفوز خصوصا ان معنويات لاعبيه مرتفعة بعد الفوز الكبير على روما 4-1 السبت الماضي في الدوري المحلي انفرد به بالصدارة بعد خسارة ميلان منافسه المباشر.

ويتصدر يوفنتوس ترتيب المجموعة برصيد (9) نقاط بفارق الاهداف امام بايرن ميونيخ، يليهما كلوب بروج (6 نقاط) ورابيد فيينا من دون اي نقطة.

وكان يوفنتوس حقق فوزا لافتا على بايرن ميونيخ في الجولة الرابعة من البطولة الاوروبية ايضا.

ولم يخف التشيكي المتألق في صفوف يوفنتوس بافل ندفيد (33 عاما) رغبته في الفوز مع فريقه باللقب الاوروبي بقوله "اريد بالتأكيد ان افوز بدوري ابطال اوروبا لانه ما يزال هدفي منذ ان انتقلت الى يوفنتوس عام 2001. لقد كنت قريبا من معانقة الكأس ولكن يجب ان افوز به الان لانه لم يبق امامي الكثير من الوقت لتحقيق حلمي".

من جهته، يسعى كلوب بروج الى تحقيق المفاجأة واضافة ثلاث نقاط الى رصيده تعزز موقعه في المنافسة على احدى بطاقتي التأهل.

وسيكون وضع بايرن ميونيخ اسهل نسبيا عندما يستضيف رابيد فيينا الذي خسر مبارياته الاربع حتى الان لان الفوز سيضعه في الدور الثاني مباشرة بغض النظر عن نتيجته في الجولة الاخيرة.

جماهير ويستهام استقبلت اللاعب العربي أحمد حسام بإهانات عنصرية
جماهير ويستهام استقبلت اللاعب العربي أحمد حسام بإهانات عنصرية
وبعد خسارته امام يوفنتوس 1-2 اوروبا، استعاد بايرن ميونيخ توازنه بفوزه على ارمينيا بيليفيلد محليا وهو ما جعل مدربه فيليكس ماغاث يعتبر ان "الفوز على ارمينيا بيليفيلد اعطى اللاعبين دفعة قوية قبل مباراتهم مع رابيد فيينا في دوري ابطال اوروبا"، مضيفا "يجب ان نفوز بالمباراة ولذلك من المهم ان نسيطر على المجريات مبكرا لتسجيل هدف او اكثر".

وفي المجموعة الثانية، يحتاج اياكس امستردام الهولندي الى تعادل فقط مع ضيفه سبارتا براغ التشيكي ليرافق ارسنال الى الدور الثاني والذي يحل ضيفا اليوم ايضا على ثون السويسري.

ويتصدر ارسنال الترتيب برصيد 12 نقطة، يليه اياكس (7) وثون (3) وسبارتا براغ (1).

وفي المجموعة الثالثة، يتعين على فيردر بريمن الالماني الفوز على مضيفه برشلونة في مباراة قوية اذا اراد تعزيز امله في مرافقته الى الدور الثاني، لكن مهمته تبدو صعبة جدا خصوصا بعد العرض الاخير للفريق الكاتالوني في القمة التقليدية مع ريال مدريد في عقر داره والذي انتهى بفوز صريح بثلاثة اهداف نظيفة لمهاجمه الكاميروني ايتون ونجمه البرازيلي الموهوب رونالدينيو (2).

ويتصدر برشلونة الترتيب برصيد عشر نقاط، ويأتي اودينيزي ثانيا بأربع نقاط بفارق الاهداف فقط امام فيردر بريمن وباناثينايكوس.

وفي المجموعة الرابعة، ما يزال الموقف غامضا نظرا لتقارب نقاط الفرق حيث يتصدر فياريال بست نقاط امام مانشستر يونايتد (5) وليل (5) وبنفيكا (4)، ولكن الفائز من مباراة مانشستر وفياريال سيضغ قدما في الدور الثاني، وهو الهدف ذاته الذي يسعى اليه طرفا المباراة الثانية بين ليل وبنفيكا.

وتستكمل الجولة غدا الاربعاء فيلتقي فنبربغشة التركي مع ميلان الايطالي وشالكه الالماني مع ايندهوفن الهولندي في المجموعة الخامسة، وريال مدريد مع ليون وروزنبورغ النروجي مع اولمبياكوس اليوناني في السادسة، واندرلخت البلجيكي مع تشلسي الانكليزي وليفربول الانكليزي حامل اللقب مع ريال بيتيس الاسباني في السابعة، وبورتو البرتغالي مع رينجرز الاسكتلندي وانتر ميلان الايطالي مع براتيسلافا السلوفاكي في الثامنة.

راؤول قد يبتعد اشهرا لإصابته بتمزق في اربطة الركبة
اعلن نادي ريال مدريد الاسباني ان نجمه الدولي راؤول غونزاليز تعرض الى اصابة بتمزق في اربطة ركبته اليسرى في المباراة ضد غريمه التقليدي برشلونة السبت الماضي ضمن الدوري المحلي.

وتعرض راؤول الى الاصابة عندما كان يهم بتسديد كرة "على الطاير" لكنه لم يتمكن من متابعتها جيدا فسقط ارضا ثم تلقى العلاج وشارك لدقائق قليلة قبل ان يضطر الى الخروج من الملعب.

إصابة قوية لنجم ريال مدريد راؤول قد تبعده أشهرا عن الملاعب
إصابة قوية لنجم ريال مدريد راؤول قد تبعده أشهرا عن الملاعب
وخضع النجم الاسباني الى صورة الاشعة المقطعية أمس الاثنين التي اظهرت "تمزقا جزئيا في اربطة الركبة".

ولم يؤكد ريال مدريد المدة التي سيغيب خلالها راؤول عن الملاعب، ولكن طبيب النادي اوضح لوكالة "فرانس برس" انه قد يبتعد من شهر الى ثلاثة.

كافو خارج تشكيل ميلانو في دوري الابطال الاوروبي
لن يشارك المدافع البرازيلي كافو في مباراة فريقه ميلانو الايطالي المقبلة في دوري الابطال الاوروبي لكرة القدم امام فنارباخشه التركي غدا الاربعاء بسبب اصابته بالتواء في العضلات خلال المباراة التي انهزم فيها فريقه امام فيورنتينا في دوري ايطاليا مطلع الاسبوع الجاري.

ولم يدرج اسم كافو في تشكيل ميلانو الذي يسافر الى مدينة اسطنبول التركية لخوض المباراة التي تأتي في اطار المجموعة الخامسة من البطولة ومن ثم فإن مدرب ميلا نو كارلو انشيلوتي يواجه مشكلة في الجانب الايمن من الدفاع بسبب ايقاف المدافع الهولندي ياب ستام.

وسيختار انشيلوتي في هذه الحالة ما بين الايطالي الدولي السابق اليساندرو كوستاكورتا (39 عاما) والكرواتي داريو سيميتش لملىء الفراغ الذي تركه غياب كافو. وخسر ميلانو امام فيورنتينا 3-1 في الدوري المحلي هذا الاسبوع.

ويحتل ميلانو المركز الثاني في المجموعة الخامسة من دوري الابطال الاوروبي برصيد خمس نقاط متخلفا بنقطتين عن ايندهوفن الهولندي المنفرد بالصدارة.

نائب رئيس ريال مدريد : مدرب الفريق لن يفقد وظيفته
قال اميليو بوتراكونو نائب رئيس ريال مدريد الاسباني لكرة القدم إن وظيفة فاندرلي لوكسمبورجو المدير الفني للفريق الأول في أمان في الوقت الحالي رغم هزيمة الفريق المخزية أمام أبرز منافسيه برشلونة صفر-3 في الدوري الاسباني يوم السبت الماضي.

ولم يذهب بوتراكونو لحد منح لوكسمبورجو تفويضا بالثقة الكاملة.

ونقلت صحيفة ماركا الرياضية اليومية في عدد امس الاثنين عن بوتراكونو قوله :"يصعب التكهن بعالم كرة القدم وإذا سألتوني عن وظيفته فسيكون ذلك كما لو كنتم تسألوني عن وظيفتي."

واستطرد :"بإمكان لوكسمبورجو النوم وهو مطمئن على مستقبله حتى المباراة المقبلة ، لا يمكن أن تحكم على قدرة مدرب من مجرد مباراة واحدة."

وقال بوتراكونو إن برشلونة يستحق تماما فوزه في بيرنابو ولكن ريال مدريد كان متأثرا بعدم استعادة نجومه مثل رونالدو وزين الدين زيدان لمستواهم بعد عودتهم لتوهم من الإصابة.

واستطرد:"نزلنا الملعب ونحن نشعر بتوتر.. كنا نعلم أن الفريق يضم بعض اللاعبين المصابين وانهم كانوا غائبين عن الملاعب منذ عدة أسابيع وكان لهذا أثر ه في النهاية."

والنقطة المثيرة للقلق بالنسبة للوكسمبورجو هو أن فريقه سيقابل الآن فريق اوليمبيك ليون الفرنسي في البطولة الأوروبية للأندية الأبطال وهو فريق لم يهزم في الدوري الفرنسي وفي اوروبا.

وسحق ليون فريق ريال مدريد صفر-3 عندما التقى الفريقان في ليون في أولى مباريات المجموعة السادسة ويتحتم على الفريق الاسباني الآن تحقيق نفس النتيجة غدا الأربعاء حتى تتاح له فرصة تصدر المجموعة بدلا من ليون.

ميدو يتعرض لإهانات عنصرية من جماهير ويستهام بسبب ديانته الإسلامية
في مشهد مؤسف تعرض المهاجم الدولي العربي المصري ولاعب نادي توتنهام هوتسبير الانجليزي لإهانات كبيرة موجهة له بسبب ديانته الإسلامية !!. حدث ذلك خلال لقاء توتنهام وويستهام عصر أمس الأول الاحد لحساب الدوري الإنجليزي الممتاز والذي انتهى بالتعادل 1/1 و أحرز ميدو هدف توتنهام .

وقد أبدى مدرب توتنهام السيد مارتن جول و مدافع الفريق الكندي وزميل ميدو بول ستالتيري تعاطفا كبيرا مع اللاعب ، حيث قال جول : " كان شيئا مقرفا وعديم الطعم ، جماهيرنا استقبلت تيدي شيرنجهام بشكل رائع رغم تاريخه الطويل بقميص السبيرز وعودته اليوم مع ويستهام ، وهذه طريقة تعاملنا مع الأمور". أما بول ستالتيري فقال :

" إنه هراء ... شيء لا يمت للرياضة بصلة ، إنه شكل من أشكال التمييز العنصري وأنا سعيد لأنه لم ينفعل معهم ولم يكن متأثرا بما حدث ، فقد ردّ عليهم بإحرازه لهدف عظيم و كان هذا هو جوابه عليهم".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى