انطلاق بطولة الرئيس عرفات لناشئي الجودو بمشاركة 9 دول عربية

> صنعاء «الأيام» عبدالله مهيم:

> تنطلق مساء بعد غد الخميس بطولة العرب الأولى لناشئي الجودو والتي تحمل اسم الرئيس الفلسطيني الراحل المناضل ياسرعرفات بمشاركة 9 دول عربية هي: فلسطين، مصر، العراق، الأردن، سوريا، الإمارات، السعودية، قطر، إلى جانب بلادنا مستضيفة البطولة بالنسبة للبنين، فيما تشارك أربع دول في منافسات السيدات هي بلدنا ومصر والأردن وسوريا ويشرف عليها الإتحاد العربي للعبة .. وتقام منافسات البطولة في 9 أوزان هي ما تحت الـ 40، 45، 50، 55، 60، 66، 73 و81 كجم.. والوزن المفتوح ما فوق 90 كجم.

وأكد المهندس نعمان شاهر، رئيس الاتحاد اليمني العام للجودو إن اقامة هذه البطولة والتي تأتي متزامنة مع الذكرى الأولى لرحيل الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات (أبو عمار) وتخليدا وعرفانا لهذا المناضل الذي أفنى عمره في سبيل نصرة قضيته وقضية العرب العادلة خلال العقود الماضية.

وأضاف : كافة الاستعدادات والترتيبات لانطلاق البطولة استكملت ونحن جاهزون لاستقبال الوفود التي يبدأ وصولها من اليوم وقد شكلنا العديد من اللجان واتخذنا الكثير من التدابير حتى نصل إلى النجاح المطلوب.

وحول استعدادات منتخبنا للبنين والسيدات قال شاهر: «منتخباتنا وصلت إلى جاهزية عالية للمشاركة في البطولة وتحقيق مراكز متقدمة وقد اقام منتخبنا للناشئين معسكر اعداد خارجي في كوريا الجنوبية تحت قيادة المدرب والخبير الإيراني داؤود ميقاني، ويواصل حاليا استعداده في معسكر مغلق بصنعاء كمرحلة اخيرة من مراحل استعداده للبطولة ونحن على ثقة من لاعبينا في تحقيق مراكز متقدمة والظهور بصورة مشرفة وأجدها فرصة لتقديم الشكر لكل من يساهم معنا من أجل انجاح هذه البطولة».

من ناحية أخرى وعلى هامش بطولة الرئيس عرفات لناشئي الجودو ينظم الاتحاد العام للعبة في بلادنا دورة تدريبية في مجال التنظيم والإدارة تستمر لمدة خمسة أيام ويشارك فيها 22 دارسا يحاضر فيها السيد ماهر الصراري عضو الاتحاد الدولي للجودو رئيس اللجنة المنظمة لبطولة عرفات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى