محامي طارق عزيز يحمل بوش وبلير مسؤولية الحفاظ على حياته

> عمان «الأيام» د.ب.أ :

> يعود بديع عزت عارف محامي نائب رئيس وزراء العراق المعتقل طارق عزيز إلى بغداد خلال الساعات المقبلة في ختام جولة أوروبية حشد خلالها الدعم للدفاع عن موكله فيما حمل الادارة الامريكية والحكومة البريطانية مسؤولية الحفاظ على حياته بعد مقتل اثنين من هيئة الدفاع عن القيادة العراقية السابقة وفرار ثالث إلى قطر.

قال بديع عارف إنه "يحمل الرئيس الامريكي جورج بوش ورئيس وزراء بريطانيا توني بلير والحكومة العراقية الانتقالية مسؤولية ما سيحدث له" في بغداد في ضوء التهديدات بتصفيته جسديا إن واصل الدفاع عن أعضاء في الحكومة السابقة.

يذكر أن سعدون عنتر الجنابي وعادل الزبيدي عضوي هيئة الدفاع عن صدام حسين قتلا عقب جلسة محاكمته العلنية في الشهر الماضي فيما لجأ إلى قطر خشية أن يتعرض للتصفية ثامر حمود الخزاعي محامي نائب الرئيس العراقي المخلوع طه ياسين رمضان الجزراوي.

وكان بديع عارف /65 عاما/ التقى في باريس مع المحامي الفرنسي العتيق جاك فيرغيس الذي "تبرع" بالدفاع عن طارق عزيز وعدد من رفاقه قيد الاحتجاز.

وإلى جانب طارق عزيز يدافع بديع عارف عن عصام رشيد حويش محافظ المصرف المركزي سابقا وهدى صالح مهدي عماش عضو مجلس القيادة القطرية المنهار والمصابة بالسرطان وجمال مصطفى زوج حلا ابنة الرئيس العراقي المخلوع صدام حسين الصغرى وعز الدين المجيد ابن عم صدام حسين.

وتوجهت زوجة عزيز وابنتاهما زينب وميساء إلى بغداد لزيارته يوم السبت الماضي في ثاني زيارة عائلية منذ سلم نفسه للسلطات الامريكية بعد أسبوعين من انهيار النظام السابق في التاسع من نيسان/إبريل 2003.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى