بدعم ورعاية «الأيام» و«الأيام الرياضي» شمسان والشعلة يخرجان بالتعادل الأبيض في اللقاء الثالث لمسابقة كأس الاستقلال

> «الأيام» عوض بامدهف وخالد هيثم ومختار محمد حسن:

>
وهجمة شمسانية على مرمى الشعلة
وهجمة شمسانية على مرمى الشعلة
عصر أمس الثلاثاء كان موعد اللقاء الثالث لمسابقة كأس الاستقلال (30 نوفمبر) بدعم ورعاية «الأيام»و«الأيام الرياضي»، وبإشراف الاتحاد اليمني لكرة القدم بعدن حيث التقى فريقا شمسان والشعلة ضمن المجموعة الثالثة للمسابقة ساد اللقاء أداء غير مستقر من قبل الفريقين، والذي استمر لفترة من الوقت حيث كانت الهجمات تنتهي إلى يد الحارسين وذلك لافتقادها إلى التنسيق المطلوب والانهاء الموفق، وظل شمسان الأكثر هجوماً ولكن دون فعالية تذكر، كما سعى الشعلة إلى تبادل الهجمات واعتمد في ذلك على المهاجم الجيد عماد عمر أحمد الذي أكثر من الاحتكاك غير المبرر بالمدافعين، مما أفقده القدرة على التركيز أكثر على القيام بالاداء الهجومي لينتهي الشوط الأول بالتعادل الأبيض، ومع قدوم الشوط الثاني تحسن أداء الفريقين كثيرا وساده التبادل الهجومي النشط الذي استهل فيه الشعلة الهجمات المبكرة ولم يستفد من ذلك ليمسك شمسان بالمبادرة الهجومية وليشن وابلا من الهجمات التي ظلت تفتقد إلى التنسيق والانسجام بين المهاجمين وأسهم الشمساني المتألق خلدون ناصر وبفعالية كبيرة في ربط خطوط الفريق وأداء دوره التمويني والمشاركة الايجابية في الهجمات وشاركه في ذلك اللاعب المخضرم مروان موسى بخبرته الطويلة، وأضاع المهاجم الشمساني محمد قاسم منصر أكثر من فرصة خطرة وسانحة للتهديف وأخطر كرة شمسانية كانت من المدافع محمد قراوي، كما واصل المهاجم الشعلاوي المتألق عماد عمر محاولاته الجادة لحسم النتيجة لصالح فريقه، وبمرور الدقائق لم يتمكن أحد من الفريقين من هز الشباك التي ظلت نظيفة وخالية حتى نهاية المباراة التي انتهت بالتعادل الأبيض وهو ثاني تعادل أبيض في هذه المسابقة.

هوامش
> بدأت أمس عملية توزيع كوبونات المشاركة في السحب الكبير على الجوائز القيمة المرصودة للجمهور المتابع وسوف تستمر عملية توزيع هذه الكوبونات حتى المباراة النهائية لمسابقة كأس الاستقلال حيث سيتم السحب فيها.

> نال جائزة أفضل لاعب المقدمة من شركة جلب أخوان للاستثمار والتجارة فرع عدن مهاجم الشعلة عماد عمر أحمد واستلم جائزته من مندوب الشركة.

> أرضية ملعب الحبيشي بكريتر بحاجة ماسة إلى رش الماء بشكل يومي حيث لايثار الغبار ويعرقل اداء اللاعبين.

> المسعفان فؤاد عبدالمجيد ونائف السيد يبذلان جهدا جيدا في اسعاف اللاعبين المصابين أثناء مباريات المسابقة.

> يلعب اليوم فريقا حسان والوحدة من المجموعة الأولى.

احدى هجمات الشعلة على مرمى شمسان
احدى هجمات الشعلة على مرمى شمسان
قالوا عن المسابقة:
أمين علي أحمد - عضو فرع اتحاد الكرة بعدن

المسابقة هي حدث كبير عندنا، لأنها تتوافق مع مناسبة كبيرة وتحمل اسمها وهي ذكرى الاستقلال. و«الأيام» بتنظيمها ودعمها للمسابقة قدمت للرياضيين خدمة كبيرة في عموم اليمن من أندية وجمهور.

نشكر صحيفتي «الأيام» و «الأيام الرياضي» والناشرين الأستاذين هشام وتمام باشراحيل على الفكرة الممتازة في اقامة المسابقة التي أثبتت من أيامها الأولى أنها ناجحة بمعنى الكلمة.. فنبارك لـ «الأيام» و «الأيام الرياضي» هذه المسابقة.

خالد بيزع- نائب رئيس نادي شمسان الرياضي
إقامة المسابقة جاء في وقت كنا فيه في أمس الحاجة لتنشيط شبابنا ولاعبينا وتهيئتهم لخوض غمار الدوري، وذلك لجميع الفرق لذلك فإني أدعو اتحاد كرة القدم ووزارة الشباب أن تدعم بسخاء مثل هذه المسابقات، لأن تعم اليمن فحين تشارك فرق من عدة محافظات والكم الهائل من الشباب المشارك في هذه المسابقة ينشرح قلبك ، ونتذكر تلك الأيام الجميلة حيث كانت تقام في مدينة عدن مهد كرة القدم في اليمن مسابقات كثيرة ومتعددة.

آمل أن تتجاوب مع هذا الحدث الجميل الذي قدمته مؤسسة «الأيام» للرياضيين.

المصور الشهير عبدالعزيز عمر
لا غرابة في اقامة كأس الاستقلال من قبل صحيفتي «الأيام» و «الأيام الرياضي» لأن التميز والانفراد دائما ما تعودنا عليه من هذه الصحيفة والمناسبة التي تحمل اسمها المسابقة هي كبيرة ولها خصوصية عند الناس عامة.

عماد عمر لاعب الشعلة يتسلم جائزة أفضل لاعب من مندوب شركة جلب اخوان للاستثمار
عماد عمر لاعب الشعلة يتسلم جائزة أفضل لاعب من مندوب شركة جلب اخوان للاستثمار
وإن المسابقة هي الأولى من نوعها لصحيفة ، وهذا جهد يشكر عليه القائمون على الصحيفة وستكون المسابقة مفيدة ومساعدة للأندية من خلال الاستعداد لبطولة الدوري العام، كما إنها تأتي في ظل غياب النشاط الرياضي عن الساحة وكل ما نتمناه هو النجاح للمسابقة وأن يستمر اقامتها كل عام إن شاء الله.

محمد حيدان - مسؤول النشاط بنادي الشعلة الرياضي
في البداية نقدم الشكر والتقدير لصحيفة «الأيام» والقائمين عليها على إقامة البطولة واحتفالا بمناسبة غالية وهي هدية لنا كأندية للاستفادة من المباريات كجزء من استعدادنا للموسم القادم بشكل جيد كون المباريات أكثر فائدة للاعبين، نتمنى للبطولة النجاح والاستمرارية وبشكل أكبر وأوسع مع الشكر لـ «الأيام» ومن يديرها.

سليم محمود - حكم درجة أولى
هي بادرة جيدة في أن تقام المسابقة في توقيت يحتفل فيه شعبنا بيوم الاستقلال الوطني 30 نوفمبر وعلى الأندية المشاركة في المسابقة أن تستفيد من وجودها خير استفادة كونها في وقت هام يأتي قبل انطلاق موسم كرة القدم، كما أن الفائدة تعم علينا كحكام من خلال تواجدنا في تحكيم المباريات.

نشكر صحيفة «الأيام» وفرع الاتحاد على إخراج المسابقة إلى الواجهة ونتمنى لها النجاح.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى