بايرن ميونيخ ويوفنتوس واياكس الى الدور الثاني

> عواصم «الأيام» وكالات :

>
الايراني علي كريمي ساهم في فوز بايرن ميونخ
الايراني علي كريمي ساهم في فوز بايرن ميونخ
بلغ بايرن ميونيخ الالماني ويوفنتوس الايطالي واياكس امستردام الهولندي الدور الثاني من مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم في حين بات مانشستر يونايتد الانكليزي في وضع حرج للحاق بهذه الفرق بسقوطه في فخ التعادل السلبي على ارضه مع فياريال الاسباني في الجولة الخامسة قبل الاخيرة. ولحق يوفنتوس وبايرن واياكس ببرلشونة وريال مدريد الاسبانيين وليون الفرنسي وارسنال الانكليزي. على ملعب "اليانز ارينا" في ميونيخ، قاد القناص الهولندي روي ماكاي فريقه بايرن ميونيخ الى الدور الثاني بفوزه على جاره رابيد فيينا النمسوي 4-صفر مسجلا ثنائية هي الاولى له في المسابقة هذا الموسم.

هدف ضائع على مهاجم مانشيستر واين روني
هدف ضائع على مهاجم مانشيستر واين روني
ونجح الفريق البافاري في افتتاح التسجيل في الدقيقة 21 بعد لعبة مشتركة بين البرازيلي زي روبرتو وماكاي الذي مرر كرة الى سيباستيان ديسلر خارج المنطقة فسددها قوية بيمناه في الزاوية اليمنى للحارس هيلغه باير (21).

واضاف الايراني علي كريمي افضل لاعب في اسيا العام الماضي الهدف الثاني لبايرن ميونيخ عندما تابع بيسراه من مسافة قريبة كرة عرضية لباستيان شفاينستايغر (54). ونجح القناص الهولندي روي ماكاي في اضافة الهدف الثالث مسددا كرة ماكرة في شباك الحارس النمسوي اثر تمريرة من شفاينستايغر (72) قبل ان يوقع اللاعب نفسه الهدف الرابع بعد ان راوغ الحارس وسدد في الشباك الخالي (77). والهدفان هما الاولان لماكاي في المسابقة هذا الموسم. وفي المجموعة ذاتها، حقق يوفنتوس فوزا صعبا على كلوب بروج البلجيكي وانتظر حتى الدقيقة 80 ليسجل له قائده ومهاجمه المخضرم اليساندرو دل بييرو هدف المباراة الوحيد عندما تابع برأسه كرة عرضية تلقاها من التشيكي بافل ندفيد. وفي المجموعة الثانية، ضمن اياكس امستردام بلوغ الدور الثاني بفوزه على سبارتا براغ التشيكي بهدفين لنايجل دي يونغ الاول برأسه من مسافة قريبة اثر ركلة حرة نفذها ويسلي شنايدر (68)، والثاني من تسديدة بيمناه في الشباك (89) مقابل هدف لزيلنكا في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع.

الفرنسي بيريس يسجل هدف الآرسنال من ضربة جزاء في آخر الدقائق
الفرنسي بيريس يسجل هدف الآرسنال من ضربة جزاء في آخر الدقائق
وفي المجموعة ذاتها، تغلب ارسنال الانكليزي على ثون السويسري مفاجأة الموسم بهدف نظيف سجله مهاجمه الفرنسي روبير بيريس منة ركلة جزاء قبل نهاية المباراة بدقيقتين. ولعب ثون لمدة 66 دقيقة بعشرة لاعبين اثر طرده مدافعه ارمان دومي لعرقلته الهولندي روبن فان بيرسي عند حافة المنطقة وهو منفرد بالحارس الدين ياكوبوفيتش. وعلى ملعب "اولدترافورد" تعقدت مهمة مانشستر يونايتد في بلوغ الدور الثاني بسقوطه في فخ التعادل السلبي مع ضيفه فياريال الاسباني. وحمل مهاجم مانشستر يونايتد الهولندي رود فان نيستلروي شارة القائد في غياب الايرلندي روي كين الذي فسخ عقده مع الفريق الاسبوع الماضي.

وخاض فياريال الذي لم يخسر ضمن هذه المجموعة المباراة في غياب صانع العابه الارجنتيني المتألق خوان رومان ريكيليمي ومهاجمه الاوروغوياني دييغو فورلان لاعب مانشستر السابق بداعي الاصابة. واستهل مانشستر يونايتد المباراة بقوة وبدا واضحا تصميمه على تسجيل هدف مبكر وكاد ينجح في ذلك عندما تلاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو بلاعبين على الجهة اليمنى ومرر كرة عرضية داخل المنطقة سيطر عليها واين روني ببراعة قبل ان يقوم بحركة فنية اروع عندما رفع الكرة من فوق احد المدافعين وانفرد بالحارس الذي انقذ الموقف (4). ونجح فياريال في كبح جماح لاعبي مانشستر الذين سيطروا على مجريات اللعب تماما لكن من دون ان يشكلوا خطرا كبيرا على المرمى الفريق المنافس.

البرازيلي ايمرسون ضبط ايقاع وسط يوفنتوس
البرازيلي ايمرسون ضبط ايقاع وسط يوفنتوس
وتابع مانشستر يونايتد زحفه نحو مرمى فياريال في الشوط الثاني وسنحت له فرصة لافتتاح التسجيل عندما رفع المدافع وس براون كرة عرضية تطاول لها رونالدو غير المراقب وسددها الى جانب القائم الايسر (72). وفي المجموعة ذاتها، تعادل ليل الفرنسي مع بنفيكا البرتغالي بالنتيجة ذاتها على ملعب سان دوني في ضاحية باريس. وعلى ملعب نوكامب، تغلب برشلونة الاسباني على فيردر بريمن الالماني 3-1. ومنح غارسيا غابري التقدم لبرشلونة عندما تلقى كرة من رونالدينيو فسددها بقوة داخل مرمى الحارس اندرياس رينكه (14).

وحصل فيردر بريمن على ركلة جزاء بعد عرقلة الفرنسي يوهان ميكو داخل المنطقة من قبل المدافع الهولندي جيوفاني فان برونكهورست فانبرى لها تيم بوروفسكي بنجاح في الزاوية اليسرى للحارس فالديز (22). ومنح رونالدينيو التقدم مجددا لبرشلونة من ركلة حرة جانبية خدعت الحارس رينكه (26).

وهو الهدف الخامس لرونالدينيو في 5 مباريات في المسابقة. ومرر رونالدينيو كرة متقنة باتجاه المهاجم السويدي المخضرم هنريك لارسون فانفرد الاخير بالحارس رينكه قبل ان يسجل داخل الشباك (71). وفي المجموعة ذاتها، سقط باناثينايكوس اليوناني امام اودينيزي الايطالي 1-2 في اثينا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى