بدعم ورعاية «الأيام» و«الأيام الرياضي»:بهدف وسيم حسان يكسب وحدة عدن في مسابقة كأس الاستقلال

> «الأيام» عوض بامدهف وخالد هيثم ومختار محمد حسن:

>
فريق حسان
فريق حسان
في اللقاء الرابع لمسابقة كأس الاستقلال الوطني (30 نوفمبر) بدعم ورعاية "الأيام" و"الأيام الرياضي" وإشراف الاتحاد اليمني لكرة القدم بعدن، والذي شهده ملعب الشهيد الحبيشي بكريتر عصر أمس الأربعاء جمع بين فريقي حسان ووحدة عدن، وبسبب تأخر وصول فريق وحدة عدن لأسباب غير معروفة تأخر انطلاق بداية اللقاء عن موعده المحدد .. الحذر وجس النبض كانا لهما السيادة على الأداء العام للفريقين لفترة من الوقت، ثم ساد الأداء الهجومي العشوائي الذي افتقر إلى التركيز والتنسيق مما أثر كثيراً على الفعالية الهجومية للفريقين لينتهي الشوط الأول بالتعادل الأبيض، وشهد الشوط الثاني تحسناً واضحاً على إجمالي الأداء للفريقين حيث ساد الحماس ونشط الاداء الهجومي وبفعالية أكبر بنزول كل من وسيم القعر وعارف السعدي وكان تغييرا موفقا حيث امتلك حسان ناصية منطقة الوسط، وزادت الكثافة العددية الهجومية التي أثمرت تسجيل هدف الفوز من قبل المهاجم الحساني وسيم القعر في الدقيقة 28 من زمن الشوط الثاني، وسعى الوحداوية من خلال التناقل الكروي الجيد الذي لم يستفد منه لتعديل النتيجة وأثر غياب نجم الوحدة المتألق وسام معاوية للاصابة على الاداء الوحداوي، وتبادل الفريقان الهجمات وظلت الأفضلية للاخضر العدني الذي كثف من هجماته وقد ألغى الحكم هدفا وحداويا في بداية الوقت بدل الضائع بداعي التسلل لتتواصل الهجمات الوحداوية ، ولكن دون استطاعتهم تغيير النتيجة، لينتهي اللقاء بفوز حسان على وحدة عدن بهدف دون مقابل لتنتظر فرق المجموعة الأولى نتيجة لقاء حسان وهلال الحديدة الجمعة القادم لتحسم بطولة المجموعة والتأهل إلى الدور الثاني للمسابقة.

هوامش:
> الحكم علي الحسني مستواه التحكيمي يشهد تطورا واضحا من مباراة لأخرى وعليه بالتواصل على نفس هذا النهج.

> نال جائزة أفضل لاعب في اللقاء والمقدمة من شركة جلب اخوان للتجارة والاستثمار فرع عدن حارس مرمى فريق وحدة عدن زكي عبدالرقيب واستلم جائزته من مندوب الشركة.

يلعب اليوم وغدا في كأس الاستقلال
يلعب اليوم فريق الرشيد والميناء في اطار المجموعة الثانية وهو الظهور الأول لفريق الرشيد الصاعد حديثا الى دوري الأولى في كأس الاستقلال.

فيما يلتقي عصر غد الجمعة فريق الهلال وحسان في اطار المجموعة الأولى وذلك لتحديد الفريق المتأهل الى الدور الثاني عن المجموعة.

زكي عبدالرقيب حارس مرمى وحدة عدن يتسلم جائزة افضل لاعب من مندوب شركة جلب اخوان للاستثمار
زكي عبدالرقيب حارس مرمى وحدة عدن يتسلم جائزة افضل لاعب من مندوب شركة جلب اخوان للاستثمار
قالوا عن المسابقة:
سيف محمد غالب - سكرتير لجنة الحكام بعدن:

في الحقيقة إن فكرة تبني هذه المسابقة من قبل مؤسسة "الأيام" ممثلة بالأستاذين هشام وتمام باشراحيل اللذان نالا شرف السبق والشكر والتقدير في اقامة هذه المسابقة إحياء لذكرى الاستقلال الوطني المجيد (30 نوفمبر) والتي تتزامن مع بداية الموسم الجديد.

كما هي فرصة مناسبة لكل الفرق المشاركة للتهيئة الجيدة استعدادا للموسم الكروي الجديد، كما أجدها فرصة مناسبة لحث البيوت التجارية في العاصمة الاقتصادية والتجارية عدن أن تحذو حذو مؤسسة "الأيام" من خلال تقديم الدعم المادي لتفعيل النشاط الرياضي حتى تستعيد محافظة عدن مكانها الطبيعي في الريادة على جميع الأصعدة الرياضية، ومرة أخرى أكرر الشكر والتقدير للأستاذين هشام وتمام باشراحيل وقيادة فرع اتحاد الكرة للجهود المبذولة لإيصال هذه المسابقة إلى النهاية المرجوة، كما نأمل أن تستمر هذه المسابقة في قادم السنوات.

ياسين قائد- مدرب المنتخب الوطني لرفع الأثقال ونادي النصر
المسابقة في حد ذاتها بإقامتها في مناسبة عظيمة بلاشك حدث يستحق كل التقدير لمن فكر في اقامته لأنها مناسبة تهم كل اليمنيين.

وإقدام صحيفة «الأيام» على اقامة المسابقة هو دعم للنشاط الرياضي في عدن من خلال التعاون مع فرع اتحاد الكرة في عدن.

ما نطالب به أن تقام هذه المسابقات في كل المناسبات الوطنية لأنها فرصة لإظهار مواهب جديدة في عالم كرة القدم من شتى الأندية .. الشكر لصحيفة "الأيام" على تنظيمها ودعمها للمسابقة ونتمنى أن نرى هذه المسابقة في السنوات القادمة.

الرياضي المعروف عادل سعيد باحكيم:
تعتبر هذه المسابقة غالية علينا لأنها تحمل إسم ذكرى عزيزة على القلوب الا وهي الاستقلال الوطني (30 نوفمبر)، كما أنه ليس جديدا على صحيفتي «الأيام» و«الأيام الرياضي» والناشرين الأستاذين القديرين هشام وتمام باشراحيل على مبادرتهما الجيدة والايجابيةلإحياء هذه الذكرى المجيدة وتحريك الركود الكروي وتقديم الفرصة الثمينة للفرق المشاركة في هذه المسابقة كجزء هام وضروري في إطار استعداداتها الشاملة لاستقبال الإستحقاقات القادمة وفي مثل هذه المبادرة الطيبة فليتنافس رجال الأعمال والبيوت التجارية لتقديم المزيد من الدعم والرعاية والاهتمام بالرياضة في عدن والمحافظات وتطويرها نحو الأفضل دوما، والفضل هنا لمؤسسة "الأيام" كونها السباقة والرائدة في مجال دعم ورعاية الرياضة اليمنية إجمالا.

عبدالله صالح حمود - عضو لجنة المسابقات باتحاد الكرة بعدن
في البداية كلمة شكر وتقدير لصحيفتي «الأيام» و«الأيام الرياضي» لتنظيم مثل هذه المسابقات وخصوصا مسابقة كأس الاستقلال الوطني المجيد باعتبارها مناسبة عظيمة وجليلة على قلوب شعبنا اليمني ولهذا جاءت المسابقة كبيرة بكبر وعظمة الحدث وهذا ليس بغريب على مؤسسة «الأيام» والذي ارجوه هو أن تتوسع اقامة مثل هذه المسابقات وتضم عددا أكبر من الأندية لما من شأنه تطوير كرة القدم.

وأتمنى من كل قلبي أن تستمر مثل هذه الجهود الطيبة خدمة لتطور الرياضة، وكلمة شكر وتقدير لكل من ساهم في انجاح هذه المسابقة خصوصا فرع الاتحاد بعدن الذي يعمل باستمرار عـلى مـواصـلـة الـنـشـاط في ظل الركود الحاصل بسبب تأخر انطلاق الدوري.

عمر بلفقيه الشخصية الرياضية ورجل الأعمال
صحيفة «الأيام» قدمت ووفرت المسابقة بالمجان ومن دون مقابل للأندية والجمهور الرياضي للاحتكاك والفرجة ولكن للأسف اضاعوها فغابوا عن المدرجات وفضلوا الدواويين وخسارة الصحة وهي ظاهرة سيئة.

المسابقة تستحق من كل رياضي أن يقدم شكره لصحيفة «الأيام» والقائمين عليها والتفاعل مع النشاط الرياضي فقامت بما عجزت عنه وزارة الشباب وحتى الجوائز للجمهور تم توفيرها ليزداد الامتياز والانفراد .. ما أتمناه أن يزداد عدد الجمهور حتى تزداد المباريات القادمة حلاوة وأتمنى للمسابقة النجاح.

نصر صياد - نجم الشباب الرياضي في الستينات
المناسبة عظيمة والمسابقة ظاهرة نراها لأول مرة وأحسنت "الأيام" صنعا عندما فكرت في اقامة المسابقة لأنها جاءت في وقت والساحة تعيش حالة ركود في ظل الأوضاع التي تعيشها الرياضة، والمسابقة فرصة للفرق للاستفادة قبل الدخول في الموسم القادم ومبارياته وأتمنى للمسابقة النجاح والاستمراية في السنوات القادمة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى