بدء فعاليات الدورة العربية الخاصة بالمدربين في مجال حقوق الإنسان

> صنعاء «الأيام» خاص:

> افتتحت أمس بقاعة فندق صنعاء الدولي فعاليات الدورة العربية الخاصة بتطوير المنظمات غير الحكومية وتدريب المدربين والتي ينظمها مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان (HRTIC) بالتعاون مع برنامج المنح الديمقراطية ( NED)وفي الحفل القى الأخ علي صالح عبدالله، وكيل وزارة الشؤون الإجتماعية والعمل كلمة أثنى فيها على دور المنظمات غير الحكومية في عملية البناء والتنمية وبناء المستقبل، مؤكدا ان ذلك الدور لا يمكن ان يقوم به القطاع الرسمي منفردا ولابد من تضامن الجهود الأهلية مع الرسمية.

واشاد الأخ الوكيل بدور مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان، معتبرا إياه من المراكز الهامة والنشطة حيث تجاوز نشاطه اليمن ليصل الى دول عربية عديدة.

من جانبه ثمن الأخ محمد محمد الطيب، رئيس لجنة حقوق الإنسان في مجلس الشورى المبادرات الإيجابية التي يقوم بها المركز من خلال الدورات التدريبية وحلقات النقاش الهادفة الى تعزيز مبادىء وقيم حقوق الإنسان وترسيخها في اوساط المجتمع، مشيرا الى ان تلك المبادرات تعمل على تعزيز قيم المجتمع المدني وترسيخ وبناء الديمقراطية ومنظمات المجتمع المدني.

وكان الأخ عز الدين سعيد الأصبحي، مدير المركز قد تحدث في الحفل مشيرا الى ان برنامج الدورة يتضمن القيام بالتدريب في اكثر من نطاق جغرافي ولن ينحصر في نطاق محدد حيث يبدأ بصنعاء ثم عدن وتعز والعودة الى صنعاء، شاكرا المشاركين في الدورة القادمين من العراق الذين تجشموا مشقات السفر وعنائه ليصلوا الى اليمن.

ويشارك في اعمال الدورة قرابة (15) مشاركا ومشاركة من منظمات المجتمع المدني العربية وخاصة العراقية. ويتضمن برنامج الدورة تدريبات عملية في مهارات الرصد والتوثيق واستقبال الشكاوى ومحاضرات نظرية في المبادىء الأساسية لحقوق الإنسان وآليات الأمم المتحدة اضافة الى ورش عمل متخصصة في كيفية اعداد البرامج التدريبية، وتدريبات في طرق التدريب الحديثة والمعينات اللازمة له ووسائل الإتصال.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى