تشيلسي مستعد لزيادة جروح بورتسموث بالدوري الانجليزي للقدم

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات :

>
كريسبو قد يتحصل على راحة بعد أن ساهم في تأهل تشيلسي الى الدور الثاني من دوري أبطال أوروبا
كريسبو قد يتحصل على راحة بعد أن ساهم في تأهل تشيلسي الى الدور الثاني من دوري أبطال أوروبا
يستعد تشيلسي بطل الدوري الممتاز الانجليزي لكرة القدم لزيادة جروح بورتسموث الذي يلعب دون مدير فني عندما يتقابل الفريقان بالدوري اليوم السبت,ويواجه مانشستر يونايتد مهمة صعبة أمام وست هام بعد أسبوع سيء داخل وخارج الملعب .. ويستضيف ارسنال فريق بلاكبيرن ويواصل ويجان صاحب المركز الثاني مبارياته على أرضه بلقاء توتنهام.

وتبدو مهمة تشيلسي الأسهل وتأتي بعد يومين من ترك الان بيرين تدريب بورتسموث ليصبح أول ضحايا الموسم من المدربين.

وترك بيرين الفريق بعد هزيمته صفر-3 أمام ليفربول الأسبوع الماضي وهو يبعد الآن عن الفرق المهددة بالهبوط من الدوري الممتاز بفارق الأهداف فقط.

وسيقوم جو جوردان من الجهاز الفني لبورتسموث بأعمال المدير الفني أمام تشيلسي الذي رفع مستواه بعد ثلاث هزائم في أربع مباريات ليفوز على نيوكاسل 3-صفر في الدوري وعلى اندرلخت البلجيكي 2-صفر في البطولة الأوروبية للأندية الأبطال يوم الأربعاء ليصعد إلى دور 16 بالبطولة.

ومن المرجح أن يحصل المهاجم الأرجنتيني هرنان كرسبو الذي سجل هدف تشيلسي الأول يوم الأربعاء الماضي في بروكسل على راحة، ليشارك ديدييه دروجبا من ساحل العاج ويسانده داميين داف وجو كول .

وبالرغم من أن تشيلسي يتصدر الدوري برصيد 34 نقطة بعد خوض مباراة أكثر من أقرب منافسيه إلا أن أي تذبذب آخر في مستوى الفريق سيجدد أمل منافسيه في الفوز بلقب الدوري.

أما ويجان الصاعد للدوري الممتاز الموسم الحالي فهزم من ارسنال في مطلع الأسبوع الماضي بعد أن فاز في ست مباريات.. وبعد استضافته توتنهام اليوم يسافر للقاء فرق ليفربول ثم تشيلسي ثم مانشستر يونايتد .

ويحتاج مانشستر يونايتد لتعزيز مستواه إذا أراد أن يضيق الفارق بينه وبين تشيلسي المتصدر والبالغ عشر نقاط.. ويسعى اليكس فيرجسون المدير الفني لمانشستر يونايتد جاهدا لتحقيق الفوز غدا بعد أن الحق تعادله على أرضه دون أهداف مع فياريال الاسباني دون أهداف في البطولة الاوروبية أضرارا بمساعيه للتأهل لدور 16 وبعد أن أعلنت الشركة الراعية لقمصان فريق مانشستر يونايتد انسحابها من اتفاق مدته أربعة أعوام.

ومن المرجح أن يعود لتشكيل الفريق المدافع جاري نيفيل والمهاجم الفرنسي لوا ساها بعد غياب لفترة طويلة للإصابة بعد أن شاركا كبديلين أمام فياريال .. ولكن المسؤولية الكبرى ستقع على عاتق نجم الفريق البالغ من العمر 20 عاما وين روني .. ويخوض ارسنال مباراته أمام بلاكبيرن بعد أن حقق فوزه الخامس في البطولة الأوروبية عندما تغلب على ثون السويسري.

وسيقود هجوم ارسنال تييري هنري وروبن فان بيرسي اللذان سجلا فيما بينهما 13 هدفا للفريق في آخر ست مباريات .. وسيحرص مارك هيوز المدير الفني لبلاكبيرن على أن تكون هناك معركة شرسة في خط الوسط لقطع خطوط الامداد لمهاجمي ارسنال هنري وفان بيرسي .. أما ليفربول فيبحث عن فوزه الرابع على التوالي دون أن يسكن مرماه هدف،عندما يقابل مانشستر سيتي في حين يلعب بولتون صاحب المركز الخامس في الدوري خارج أرضه مع فولهام.


بيلباو يرفض السقوط دون معركة بالدوري الاسباني للقدم
يرفض اتليتيك بيلباو السقوط من دوري الدرجة الاولى الاسباني لكرة القدم دون معركة، وحذر خافيير كليمنتي المدير الفني للفريق لاعبي ريال مايوركا الذين يواجههم في الدوري اليوم السبت.

واتليتيك بيلباو وبرشلونة وريال مدريد هي الفرق الوحيدة التي لم تهبط من دوري الدرجة الأولى منذ تنظيمه عام 1928 .. وبعد 12 مباراة بالدوري يقبع اتليتيك بيلباو بين فرق المؤخرة بالدوري.

وقال كليمنتي :"لا يمكن لأي فريق في مثل موقفنا أن يختبيء ويجب أن يعلم مايوركا أننا سنسعى من أجل الفوز. اللاعبون يعانون في الوقت الحالي لأنهم غير معتادين على مثل هذا الموقف.. إنهم لا يلعبون حتى بنصف المستوى القادرين على تقديمه."

وتابع يقول :"أعلم انهم سيقاتلون حتى آخر قطرة.. ما يفتقدونه الآن بحق هو مستواهم." وقاد كليمنتي الفريق للفوز بالدوري الاسباني عامي 1983 و1984 . وتعاقد مع الفريق ثانية بنهاية اكتوبر ليحل محل خوسيه لويس منديليبار. ولكن حتى كليمنتي عجز عن وضع حد لسجل الفريق الخالي من الفوز منذ 11 مباراة وهزم صفر-2 أمام الافس في مطلع الأسبوع الماضي .. ويتقدم مايوركا على بيلباو بخمس نقاط ويحتل المركز الخامس عشر،وتحسن مستوى الفريق تحت قيادة المدير الفني السابق لفريقي بلنسية الاسباني وانترناسيونالي الايطالي هيكتور كوبر.

واضطر كوبر لنفي مزاعم رئيس النادي بأنه قدم استقالته بعد خروج الفريق المخزي من بطولة كأس الملك أمام فريق يلعب بدوري الدرجة الثالثة الشهر الماضي. وقال كوبر الأرجنتيني :

"لم أفكر ابدا في الاستقالة.. قلت ببساطة انه إذا كانوا يشعرون بالقلق بسبب البند المالي من أجل التخلص مني فأنا لن أجعل ذلك مشكلة بالنسبة لهم إذا كان هذا هو قرارهم."

ويستضيف برشلونة المتصدر برصيد 25 نقطة فريق ريسنج سانتندر في نوكامب يوم غد الأحد في حين يلعب اوساسونا صاحب المركز الثاني برصيد 25 نقطة ايضا على أرضه أمام الافس.

وما زال ريال مدريد صاحب المركز الرابع يلعق جراحه بعد هزيمته صفر-3 أمام برشلونة يوم السبت الماضي.

ويواجه ريال سوسيداد الأسبوع الحالي في مباراة يسعى فاندرلي لوكسمبورجو للفوز بها إذ أن النقاط الثلاث مهمة للغاية بالنسبة لمستقبله مع الفريق. ويفتقد ريال مدريد جهود كابتن الفريق راؤول الذي أصيب وسيبتعد مدة تصل إلى أربعة شهور عن الملاعب كما هناك شكوك في امكانية لحاق ديفيد بيكام ورونالدو وروبرتو كارلوس بالمباراة للإصابة.

فيورنتينا يواجه روما في الدوري الايطالي لكرة القدم
يواجه روما وفيورنتينا ضغوطا من كل نوع عندما يواجهان بعضهما البعض في الدوري الايطالي لكرة القدم على الاستاد الاولمبي يوم غد الأحد..وتفوق فيورنتينا الذي تفادى الهبوط من دوري الدرجة الأولى فقط في اليوم الأخير من الموسم الماضي على كل التوقعات ويحتل المركز الثالث الموسم الحالي متساويا في النقاط مع ميلانو الذي تغلب عليه فيورنتينا 3-1 في مطلع الأسبوع الماضي.

وفيورنتينا الذي يدربه سيزار برانيدلي على بعد خمس نقاط فقط من يوفنتوس المتصدر وحريص على الحفاظ على هذا الفارق قبل أن يقابل يوفنتوس في الرابع من ديسمبر..أما روما فمني بهزيمة أمام يوفنتوس 1-4 في مطلع الأسبوع الماضي.

وبالرغم من أن روما يدرك ضعف فرصه في الفوز بلقب الدوري الموسم الحالي إلا أن الفريق بقيادة لوسيانو سباليتي المدير الفني يدرك أن أي هزيمة اخرى يوم غد الأحد ستقرع أجراس الخطر. ويبعد روما 15 نقطة عن يوفنتوس و13 نقطة عن فرق المؤخرة.

ويعتمد فيورنتينا في نجاحاته على مهاجمه لوكا توني هداف دوري الدرجة الاولى الايطالي برصيد 15 هدفا من 12 مباراة. وبالرغم من تألق فيورنتينا الموسم الحالي إلا أنه يرفض الحديث عن نفسه كمرشح محتمل للفوز بلقب الدوري.

وقال مارتن يورجنسن لاعب خط وسط الفريق الدنمركي :"هناك الكثير الذي يجب أن نحققه قبل أن نتحدث في مثل هذا الأمر. مستوانا جيد ونستمتع بنجاحاتنا ونركز على مباراتنا في روما"،ومن المتوقع أن يفوز يوفنتوس بنقاط مباراته الثلاث على أرضه أمام تريفيسو، وقد يمنح فابيو كابيو المدير الفني ليوفنتوس بعض لاعبيه راحة بعد صعوده لدور 16 في البطولة الاوروبية للأندية الأبطال في أعقاب فوزه يوم الثلاثاء على كلوب بروجس.

شالكه يستعد لأداء خدمة لبايرن ميونيخ بالدوري الالماني للقدم
سيتعرض فيردر بريمن لخطر اتساع الفارق بينه وبين بايرن ميونيخ المتصدر للدوري الالماني لكرة القدم إلى ثماني نقاط اليوم السبت إذا هزم أمام شالكه في الدوري. ويغيب عن فيردر بريمن مهاجميه الرئيسيين. وهزم بريمن 1-3 أمام برشلونة الاسباني في البطولة الاوروبية للأندية الأبطال يوم الثلاثاء ولكن ما زالت امامه فرصة وان كانت ضعيفة للصعود لدور 16 .. إلا أن توماس شاف المدير الفني للفريق سيغيب عنه في مباراة الدوري الالماني اليوم المهاجم ميروسلاف كلوسه الذي سيبتعد عن الملاعب ثلاثة أسابيع بعد أن مني بكسر في عظمة الوجنة.

وسيغيب ايضا المهاجم يافان كلاسنيتش ليحرم بريمن من أبرز لاعبين له واللذين سجلا 22 هدفا في 38 مباراة بالدوري الالماني الموسم الحالي.

ويتصدر بايرن ميونيخ الدوري بفارق خمس نقاط عن بريمن وواثق من تحقيق فوزه الثاني عشر من 14 مباراة عندما يستضيف اليوم فريق ماينتس.

وبالرغم من أن شالكه حصل على المركز الثاني في الدوري وراء بايرن ميونيخ الموسم الحالي إلا أنه لم يهدد صدارته للدوري الموسم الحالي ويحتل المركزالرابع بعيدا عن بايرن باثنتي عشرة نقطة. وإذا فاز شالكه اليوم فسيكون ذلك من مصلحة بايرن ميونيخ. وقد يغيب عن بايرن ميونيخ في مباراة اليوم نجمه مايكل بالاك مرة اخرى ولكن فليكس ماجاث المدير الفني للفريق لا يشعر بالقلق بعد الطريقة التي لعب بها فريقه دونه في المباراة التي سحق فيها رابيد فيينا 4-صفر يوم الثلاثاء في البطولة الاوروبية.

وتألق الإيراني علي كريمي الذي حل محل بالاك لإصابته بشد في الأوتار ويستعد كريمي للحل محل بالاك ثانية.

ومن المرجح أن يعود زي روبرتو لتشكيل بايرن ميونيخ في الجناح الأيسر رغم غيابه عن التدريب يوم الأربعاء بسبب المرض.. وسيغيب عن ماينتس مهاجمه المخضرم نيكلاس فيلاند لإصابته بشد عضلي في مباراة الفريق بالدوري الالماني في مطلع الاسبوع أمام اينتراخت فرانكفورت والتي انتهت بالتعادل 2-2 .

ويواجه هامبورج صاحب المركز الثالث فريقه باير ليفركوزن اليوم السبت.

شكوك حول مشاركة رونالدو وبيكام امام ريال سوسيداد
لم تتأكد بعد مشاركة لاعبي ريال مدريد البرازيلي رونالدو والانجليزي الدولي ديفيد بيكام في مباراة فريقهما المحلية المقبلة امام ريال سوسيداد على ارض الاخير يوم غد الاحد بعد غيابهما عن تدريبات الفريق أمس الجمعة.

ولم يتمكن المهاجم البرازيلي الدولي رونالدو من المشاركة في تدريبات الفريق الاسباني العريق أمس بسبب مشكلات في الكاحل الايسر. اما كابتن منتخب انجلترا الاول بيكام فتلقى علاجا بسبب آلام في الظهر يعاني منها بعد ان تسببت في استبداله خلال مباراة فريقه في دوري الابطال الاوروبي لكرة القدم امام ليون الفرنسي يوم الاربعاء والتي انتهت بالتعادل بهدف لكل فريق.وقال ريال مدريد انه سيتخذ قرارا نهائيا في امر مشاركة اللاعبين صباح اليوم السبت. ويعاني ريال مدريد من تفشي الاصابات في صفوفه. وسيغيب كابتن الفريق الاسباني الدولي راؤول عن الملاعب لمدة اربعة اشهر على الاقل بسبب اصابة خطيرة في الركبة..ويحتل ريال مدريد المركز الرابع بين فرق دوري اسبانيا الاول هذا الموسم متخلفا بفارق اربع نقاط عن منافسه الاول برشلونة حامل اللقب والمنفرد بالصدارة.

ايقاف لاعب اتحاد جدة لمدة عام لسوء السلوك بدوري العرب للقدم
اصدر الامير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب السعودي ورئيس الاتحاد العربي لكرة القدم قرارا بايقاف اسامة المولد لاعب اتحاد جدة السعودي لمدة عام عن المشاركات المحلية والخارجية.

وذكر موقع الاتحاد العربي على شبكة الانترنت أمس الجمعة ان قرار الامير سلطان بن فهد جاء عقابا للاعب على ما بدر منه من سوء سلوك عقب نهاية مباراة الوداد البيضاوي المغربي مع اتحاد جدة في مباراة العودة بدور 16 بدوري ابطال العرب والتي اقيمت يوم الاحد الماضي بالدار البيضاء. وذكر الموقع ان قرار صاحب السمو الملكي جاء انطلاقا من حرصه على تكريس المثل والمبادىء والروح الرياضية..ومن المنتظر ان تصدر اللجنة المنظمة لبطولة دوري ابطال العرب الثالثة قراراتها المتعلقة بالاحداث المؤسفة التي شهدتها المباراة وستتخذ قراراتها بعد اطلاعها على تقرير حكم ومراقب المباراة ومشاهدة شريط المباراة. وكانت نهاية المباراة شهدت هجوما شنه مدافع الاتحاد السعودي اسامة المولد على المصور التلفزيوني لإحدى القنوات الفضائية حيث أسقطه على الارض. وشهدت المباراة تسعة انذارات بالاضافة الى البطاقة الحمراء التي اشهرت بوجه مدافع الاتحاد السعودي احمد الدوخي..وخرج اتحاد جدة من دور 16 للبطولة بعد هزيمته بركلات الترجيح من الوداد المغربي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى