القوات الامريكية والعراقية تعتقل مسلحين وتكتشف مخابئ أسلحة في عمليات مداهمة متفرقة

> بغداد «الأيام» د.ب.أ :

>
دورية للقوات الامريكية في مدينة تلعفر
دورية للقوات الامريكية في مدينة تلعفر
ذكر بيان عسكري أمريكي امس السبت أن قوة عسكرية أمريكية عراقية مشتركة عثرت على مخبأ كبير للاسلحة خلال دورية مشتركة جرت الخميس الماضي في محافظة بابل الشمالية.

وقال البيان إن جنودا من فوج المدرعات الثالث التابع لسلاح الفرسان بالجيش الامريكي وجنودا من احدى كتائب اللواء الخامس من الجيش العراقي اكتشفوا في المخبأ 15 قذيفة هاون عيار 125 ملليمترا إلى جانب ست قذائف أخرى من عيار 60 ملليمترا فضلا عن 20 من قطع الذخيرة بأسلحة آلية ثقيلة بالاضافة إلى صندوقين يحتويان على ذخيرة من عيار 5ر14 ملليمترا.

وأشار البيان إلى أنه تم استدعاء فريق متخصص في التخلص من الذخائر والالغام إلى المكان حيث جرى تنفيذ عملية لتفجير هذه الذخائر تحت السيطرة.

في الوقت ذاته ذكر بيان عسكري أمريكي آخر امس السبت أن جنودا من قوة مهام بغداد واصلوا بمشاركة قوات الجيش العراقي عمليات تعقب للمسلحين في أحياء مختلفة من العاصمة العراقية خلال الفترة ما بين 21 إلى 23 من الشهر الجاري وذلك للحيلولة دون أن تتاح الفرصة لهؤلاء المسلحين لشن هجمات.

وأشار البيان إلى أن القوات الامريكية والعراقية نفذت في إطار هذه العمليات 2400 دورية اعتقلت خلالها عددا من الاشخاص المشتبه في كونهم "إرهابيين" كما صادرت كميات من الاسلحة وعثرت على عبوات ناسفة بدائية الصنع قبل أن تنفجر.

وأضاف أن السكان المحليين في المناطق التي جرت هذه العمليات فيها قدموا معلومات للمسئولين العسكريين حول أنشطة "إرهابية".

وأوضح البيان العسكري الامريكي أن هذه المعلومات قادت للعثور على مخبأ للاسلحة في غرب بغداد يوم الثلاثاء الماضي وكذلك إلى اعتقال اثنين من المسلحين تم إحالتهما إلى السلطات العراقية للتحقيق معهما.

وذكر البيان أن افرادا من قوات لواء حفظ النظام العام في منطقة سلمان بك جنوب بغداد اعتقلت يوم الاربعاء الماضي ثلاثة من المشتبه في ضلوعهم في أعمال "إرهابية" وصادرت كمية محدودة من الاسلحة موضحا أن عملية الاعتقال جرت استنادا على معلومات قدمها سكان محليون.

في الوقت ذاته اعتقل جنود الجيش العراقي المتمركزون عند أحد الحواجز العسكرية ثلاثة من المشتبه بهم لدى محاولتهم التخلص من قرص مدمج كان بحوزتهم والفرار حينما اقتربوا من الحاجز العسكري,واعترف المشتبه بهم بالمسئولية عن هجمات استهدفت القوات الامريكية في بغداد والفلوجة والنجف مشيرين إلى أن القرص يحتوي على وثائق ولقطات تصور هجمات مسلحة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى