تأخير بدء مباريات القدم الايطالية للسماح باحتجاجات ضد العنصرية

> عواصم «الأيام» وكالات :

>
تأخير بدء مباريات القدم الايطالية للسماح باحتجاجات ضد العنصرية
تأخير بدء مباريات القدم الايطالية للسماح باحتجاجات ضد العنصرية
قرر الاتحاد الايطالي لكرة القدم تأخير بدء كل مباريات كرة القدم في البلاد الأسبوع الحالي خمس دقائق للسماح للاعبين بتوضيح معارضتهم للعنصرية,واتخذ الاتحاد هذا القرار بعد أن هدد زورو.. من ساحل العاج وهو مدافع فريق ميسينا الايطالي بمغادرة الملعب احتجاجا على الانتهاكات العنصرية التي تعرض لها من مشجعي فريق انترناسيونالي أثناء مباراة بالدوري أمس الأول الأحد.

وقال الاتحاد إن كل مباريات كأس ايطاليا بمنتصف الاسبوع ومباريات الدوري الايطالي الأسبوع المقبل على كل المستويات حتى دوري الهواة ستبدأ بعد موعدها إذ سيسمح للاعبين بالنزول إلى الملعب وهم يحملون لافتات مكتوب عليها "لا للعنصرية".

وواجه زورو صفارات استهجان من مشجعي انترناسيونالي طول المباراة وفي الدقيقة 66 التقط الكرة واتجه خارج الملعب صوب الحكم الرابع قبل أن يحثه لاعبون آخرون بينهم البرازيلي ادريانو مهاجم انترناسيونالي والمهاجم النيجيري اوبافيمي مارتينز على مواصلة اللعب.

وقال المدافع إن هذه ليست هي المرة الاولى التي يتعرض فيها لانتهاكات عنصرية خلال ثمانية أعوام أمضاها في الدوري الايطالي..وأضاف:"حدث ذلك كثيرا ودائما وأينما ذهبت .." وتابع :"لا يمكنني تحمل المعاملة السيئة.. في أي مكان آخر بعيدا عن أرضي بإمكانهم القيام بأي شيء يريدونه وأنا معتاد على ذلك ولكن ليس على ملعبي، تحملت المسؤولية وأخذت الكرة إلى الحكم الرابع."

وأفادت تقارير بأن مشجعي انترناسيونالي كانوا يصدرون "أصوات القرود" عندما لمس زورو الكرة.

وقال زورو: "هؤلاء ناس لا يحبون هذه اللعبة وعليهم ان يدركوا أننا لسنا حيوانات وأنا أريد بعض الاحترام .. يسافرون كيلومترات وراء فرقهم ثم يقومون بمثل هذه الحماقات."

وتابع: إن ادريانو ومارتينز اعتذرا عن تصرف مشجعي انترناسيونالي وطلبا منه مواصلة المباراة..واستطرد: "اعتذرا لي عن سلوك المشجعين وقالا أن عليهم تحمل مثل هذه الأمور ايضا وطلبا مني عدم التوقف عن اللعب."

واعتذر رئيس انترناسيونالي جياسينتو فاشيتي عن سلوك المشجعين قائلا :"لسوء الحظ هذه أشياء تحدث كثيرا ولكن انترناسيونالي وقف دائما ضد العنصرية."

البرازيلي رونالدينيو يحرز جائزة الكرة الذهبية
أحرز نجم منتخب البرازيل وفريق برشلونة بطل الدوري الاسباني لكرة القدم رونالدينيو أمس الاثنين جائزة الكرة الذهبية التي تمنحها مجلة فرانس فوتبول المتخصصة سنويا لافضل لاعب في اوروبا.

ونال رونالدينيو الجائزة الـ 50 لفرانس فوتبول بعدما حصل على 225 نقطة متقدما على لاعبي وسط تشلسي وليفربول الانكليزيين فرانك لامبارد (148) وستيفن جيرارد (142) على التوالي.

وكان رونالدينيو، أفضل لاعب في العالم عام 2004، حل ثالثا العام الماضي خلف مهاجم ميلان الايطالي الدولي الاوكراني اندري شفتشنكو، الذي نال الجائزة، وزميله في برشلونة البرتغالي من أصل برازيلي ديكو.

وقاد رونالدينيو برشلونة الى لقب بطل الدوري المحلي في الموسم المنصرم وذلك بعد غياب الفريق الكاتالوني لمدة 6 أعوام عن قمة الهرم الكروي في اسبانيا، ومنتخب بلاده الى لقب بطل كأس القارات، ويقدم عروضا رائعة منذ بداية الموسم الحالي آخرها كان ضد ريال مدريد في الكلاسيكو عندما سجل هدفين رائعين من الاهداف الثلاثة التي فاز بها فريقه على استاد "سانتياغو برنابيو" في العاصمة مدريد .. وبات رونالدينيو ثالث لاعب برازيلي ينال الجائزة بعد مواطنيه رونالدو (1997 و2002) وريفالدو (1999 ).

البرازيلي رونالدينيو يحرز جائزة الكرة الذهبية
البرازيلي رونالدينيو يحرز جائزة الكرة الذهبية
الاتحاد الدولي يحقق في مباراة تركيا وسويسرا
بدأ الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) اكبر تحقيق يتعلق بقواعد السلوك والانضباط في تاريخه أمس الاثنين عندما شرع في النظر في أحداث العنف التي وقعت في نهاية مباراة تركيا وسويسرا في دور العودة لملحق تصفيات كأس العالم في وقت سابق من الشهر الجاري.

وانتهت المباراة التي اقيمت في اسطنبول بفوز تركيا 4-2 الا ان سويسرا رغم ذلك تأهلت للنهائيات المقبلة التي تقام في المانيا متفوقة بفارق الاهداف بعد فوزها بهدفين للاشيء على ارضها في لقاء الذهاب ، وفي نهاية المباراة وقعت اشتباكات بين لاعبي وطواقم الفريقين واستمرت في ا لنفق المؤدي الى غرف تغيير الملابس ، وأدخل اللاعب السويسري ستيفان جريشتينج الى المستشفى كما استقال مساعد مدر ب تركيا محمد اوزدليك من منصبه بعدما أظهرت صور تلفزيونية مشاركته في هذه الاشتباكات.

ويمكن ان تتراوح العقوبات التي يفرضها الفيفا ما بين التحذير ولفت النظر والغرامة الى إيقاف اتحاد كرة القدم الخاص بالدولة ، إلا أنه لا يتوقع ان تظهر نتائج التحقيقات قبل مطلع العام المقبل.

الاهلي يدخل معسكرا استعدادا لمواجهة الزمالك في دوري مصر للقدم
يدخل الاهلي المصري اليوم الثلاثاء معسكرا مغلقا بمدينة السادس من اكتوبر استعدادا للمواجهة المرتقبة مع منافسه التقليدي الزمالك والتي ستقام يوم الخميس في افتتاح مباريات الاسبوع الحادي عشر من مسابقة الدوري المصري لكرة القدم، ويسعى الاهلي الى تحقيق الانتصار الحادي عشر على التوالي والمحافظة على سجله الخالي من الهزائم لعدد قياسي من المباريات بلغ حتى الآن 55 مباراة بعد الفوز الاخير الذي حققه مساء أمس الأول الاحد على المقاولون العرب 3-1 في الاسبوع العاشر للمسابقة.

وقال البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للاهلي ان مباراة الزمالك تحظى بالاهمية مثل باقي المباريات وان الاستعداد لها لا يخرج عن الاستعداد التقليدي مع الوضع في الاعتبار انها ستكون فرصة جيدة لإعداد جميع اللاعبين قبل الانطلاق الى بطولة العالم للأندية التي تجرى باليابان في ديسمبر .

وأضاف جوزيه في تصريحات للصحفيين مساء أمس الأول عقب انتهاء مباراته مع المقاولون :"الفوز على الزمالك يدفعنا للحفاظ على اللقب ويوسع الفارق بيننا وبينهم لذلك سنسعى اليه منذ الدقيقة الاولى." ويحاول الجهاز الطبي للاهلي تجهيز مدافعه عماد النحاس للدفع به في مباراة الزمالك كما تماثل عماد متعب تماما للشفاء من الاصابة وأصبحت مشاركته امام الزمالك محتملة بنسبة كبيرة.

ومن ناحية اخرى اعلن جمال الغندور رئيس لجنة الحكام المصرية أن طاقم حكام أجنبيا سيدير مباراة القمة بين الاهلي والزمالك وسيقود الطاقم ميشيل لوبوس يعاونه روز بارسكي ولاسكوفيسكي فلاستسلاف.

وينفرد الاهلي بصدارة الدوري المصري برصيد 30 نقطة ويأتي الزمالك في المركز الثاني وله 25 نقطة وانبي الثالث وله 18 نقطة وحرس الحدود الرابع وله 17 نقطة واسمنت اسيوط الخامس برصيد 14 نقطة وبفارق الاهداف عن الاتحاد السكندري السادس.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى