بدء اعمال المجلس التنفيذي لاتحاد الادباء والكتاب اليمنيين

> عدن «الأيام» خاص :

> د. البار : دورة المجلس التنفيذي في عدن ستعطي دفعة لنشاط الاتحاد..انتظم يوم أمس عقد الدورة الأولى للمجلس التنفيذي لاتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين متزامناً مع فعاليات يوم الأديب ومهرجان الأدب الخامس الذي دشن أعماله في عدن عصر يوم أمس الأول.

ووقف المجلس المركزي في دورته الأولى أمام عدد من القضايا التنظيمية والمستجدات على الساحة الأدبية من ضمنها تقرير الأمانة العامة عن نشاطها في فترة الستة أشهر الماضية والتقرير المالي وعرض عن أوضاع مجلة الاتحاد المركزية «الحكمة» وعرض وإقرار اللوائح الخاصة بالأمانات وقضـايا أخـرى.

وكانت أمين عام الاتحاد الأخت هدى أبلان قد قرأت التقرير العام الذي عكس نشاط الأمانة العامة منذ المؤتمر التاسع للاتحاد، حيث جرت نقاشات مستفيضة حوله مع إشادة بمستوى ما تحقق مـن عمل حتى الآن.

من جانب آخر أدلى الأخ الدكتور عبدالله حسين البار رئيس الاتحاد لـ «الأيام» بتصريح عبر فيه عن ارتياحه لعقد دورة المجلس التنفيذي للاتحاد في مدينة عدن التي احتضنت نشوء وتأسيس اتحاد الأدباء والكتاب اليمنين في مطلع السبعينات من القرن الماضي، مضيفاً أن ما تحقق من عمل مثابر للأمانة العامة وإن كان لا يعكس طموح أعضائها إلا أنه يستحق التقدير، معولاً على أن دورة المجلس التنفيذي سوف تعطي دفعة للنشاط العام للاتحاد بما يعزز من وجوده وفعاليته في الساحة الوطنية على المستوى الإبداعي العام على صعيد مطالب الأدباء والكتاب اليمنين وتحسين أوضاعهم. مبدياً استحسانه لتزامن عقد الدورة الأولى للمجلس التنفيذي مع تدشين فعاليات يوم الأديب ومهرجان الأدب اليمني الخامس في عدن.

وقال الأخ د. حسين البار إن وجوده والإخوة أعضاء الأمانة العامة في عدن فرصة للالتقاء مع المسئولين في قيادة محافظة عدن لمناقشة عدد من القضايا التي تهم الأدباء والكتاب اليمنيين ومنها موضوع مقرات الاتحاد المنهوبة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى