أهالي المفلحي يتظاهرون احتجاجا على الفساد في مديريتهم وحرمانهم من المشاريع الخدمية

> يافع «الأيام» صلاح القعشمي :

>
من التظاهرة السلمية لأهالي المفلحي
من التظاهرة السلمية لأهالي المفلحي
تظاهر مئات المواطنين في مديرية المفلحي محافظة لحج صباح أمس الثلاثاء احتجاجا على قيام مقاول بمحاولة الاحتيال على مشاريع الكهرباء في المديرية بهدف الاستحواذ على أكثر من 186 مليون ريال في ظل صمت السلطة المحلية على الرغم من بلاغات المواطنين المتكررة اليها منذ أكثر من شهرين مضيا.

وانطلقت التظاهرة السلمية من مختلف قرى ووديان المنطقة حتى نقطة التجمع عند مدخل سوق المديرية حيث رفع المتظاهرون اللافتات التي كتب عليها «نستنكر بشدة صمت السلطة المحلية والمجلس تجاه الاحتيال والنصب على المال العام وجهود المواطنين ..لا للفساد والمفسدين نعم للتحسين والتغيير .. لا للفساد لا للمناطقية والقروية نعم للمساواة والعدل في توزيع المشاريع» .. وامتدت التظاهرة الى الشوارع مرورا بسوق مدينة المفلحي حتى الوصول الى أمام مبنى السلطة المحلية والمجلس المحلي حيث رددوا الزوامل الشعبية التي تطالب القيادة السياسية والحزب الحاكم بالعدل ومحاسبة المفسدين.

وأمام مبنى السلطة المحلية سلم المتظاهرون مذكرة الى الاخ أمين عام المجلس المحلي وقام بتسليمها عنهم الشيخ عبدالكريم الربيعي وتتضمن جملة من المعاناة في القطاعات الخدمية وكذا قضية مشاريع الكهرباء ومحاولة الاحتيال والنصب والاستحواذ على مستخلص مالي من قبل المقاول في حين نفذ المشروع بمساهمة المواطنين ومشاريع كانت معتمدة لمناطق وقرى الربيعي والعلوي والجهوري هي اليوم في عالم المجهول اضافة الى حرمان مناطق المديرية من الخدمات الصحية والطرقات والتعليم وخاصة الثانوي .. وطالبوا في ختام المذكرة بالاستحقاق من مشروع كهرباء المفلحي واعادة اعتماد مشاريع الطرق وكذا مشروع طريق الجعشاني واعتماد مستوصف للخدمات الصحية واعتماد مدارس ثانوية للبنين والبنات وترميم المدارس واستكمال وتوسيع شبكة المياه الى جميع القرى وتوزيع الوظائف بصورة عادلة. وأعلنوا رفضهم بالقول :"لانريد اي تمثيل لنا مستقبلا في المديرية».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى