تشلسي يعزز موقعه في الصدارة ومانشستر يونايتد يواصل مطاردته

> عواصم «الأيام» وكالات :

>
ريال مدريد يستعيد توازنه بالفوز على خيتافي بهدف العائد رونالدو
ريال مدريد يستعيد توازنه بالفوز على خيتافي بهدف العائد رونالدو
عزز تشلسي حامل اللقب موقعه في الصدارة بفوزه الصعب على ضيفه ميدلزبره 1-صفر أمس السبت في افتتاح المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الانكليزي لكرة القدم,وسيطر تشلسي على مجريات المباراة منذ البداية بيد أنه واجه مقاومة كبيرة من ميدلزبره. وانتظر تشلسي حتى الدقيقة 62 ليسجل هدفه الوحيد عبر قائده جون تيري محققا فوزه الثالث عشر هذا الموسم.

ورفع تشلسي رصيده الى 40 نقطة في 15 مباراة بفارق 10 نقاط امام مانشستر يونايتد الذي تابع صحوته وحقق فوزه الرابع على التوالي عندما تغلب على بورتسموث 3-صفر.

يذكر أن مانشستر يونايتد يملك مباراة مؤجلة.. ومنح بول سكولز التقدم لمانشستر يونايتد في الدقيقة 20 بضربة رأسية اثر ركلة ركنية نفذها الويلزي راين غيغز العائد الى الملاعب بعد غياب فترة طويلة بسبب الاصابة .. وأضاف واين روني الهدف الثاني من تسديدة قوية زاحفة من حافة المنطقة (80)، قبل أن يختم الهولندي رود فان نيستلروي المهرجان بهدف ثالث في الدقيقة 84 بتسديدة ساقطة من داخل المنطقة بعد مجهود فردي للدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وصعد ليفربول الى المركز الثالث بفوزه الكبير على ضيفه ويغان اتلتيك مفاجأة الموسم والصاعد حديثا الى دوري الاضواء 3-صفر.. وفك المهاجم العملاق بيتر كراوتش صيامه عن التهديف منذ انتقاله الى ليفربول الصيف الماضي بتسجيله هدفين في الدقيقتين 19 و42، وأضاف الدولي الاسباني لويس غارسيا الهدف الثالث في الدقيقة 70..

وهو الفوز السادس لليفربول على التوالي دون أن يدخل مرماه اي هدف.

يذكر ان الرقم القياسي لليفربول في عدد الانتصارات المتتالية دون ان يدخل مرماه اي هدف هو 10 مباريات وكان ذلك موسم 1987-1988 عندما توج بطلا.

وأوقف بولتون صحوة ارسنال عندما تغلب عليه بهدفين نظيفين وحرمه من انتزاع المركز الثاني ولو مؤقتا.. ومنح السنغالي عبدواللاي داين فاي التقدم لبولتون في الدقيقة 20 بضربة رأسية من مسافة قريبة، وأضاف بولتون الهدف الثاني عندما انتزع كيفن ديفيس كرة من لاعب الوسط البرازيلي جلبرتو سيلفا في الجهة اليمنى وهيأها الى اليوناني ستيليوس ياناكوبولوس الذي تابعها من مسافة قريبة داخل المرمى برغم مضايقة العاجي كولو توريه (32).

وحقق توتنهام فوزا صعبا على ضيفه سندرلاند 3-2. وكان سندرلاند البادىء بالتسجيل عبر دين وايتهيد في الدقيقة 16، بيد أن الدولي المصري أحمد حسام "ميدو" ادرك التعادل في الدقيقة 37، قبل ان يضيف الدولي الايرلندي روبي كين الهدف الثاني في الدقيقة 51.

وأدرك الفرنسي انطوني لو تاليك التعادل لسندرلاند في الدقيقة 60، ثم سنحت الفرصة لتوتنهام للتقدم مجددا عندما احتسبت له ركلة جزاء أهدرها كين (72)، قبل ان يسجل مايكل كاريك هدف الفوز في الدقيقة 77. وتابع ايفرتون صحوته وتغلب على مضيفه بلاكبيرن روفرز بهدفين نظيفين سجلهما جيمس ماكفادن (28) والاسباني نيكل ارتيتا (45). وتعادل وست بروميتش البيون مع فولهام صفر-صفر، ونيوكاسل مع استون فيلا بهدف للقائد الن شيرر (32 من ركلة جزاء) مقابل هدف لغافين ماكان (75).

وأهدر باري ركلة جزاء لاستون فيلا في الدقيقة 89.

كييفو يطيح بميلان ويرتقي الى المركز الخامس
أطاح كييفو بضيفه ميلان وصيف بطل الموسم الماضي عندما تغلب عليه 2-1امس السبت في افتتاح المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الايطالي لكرة القدم.

وهي الخسارة الثالثة لميلان هذا الموسم فبقي في المركز الثاني بعدما تجمد رصيده عند 31 نقطة بفارق 5 نقاط خلف يوفنتوس المتصدر وحامل اللقب الذي يحل ضيفا على فيورنتينا الثالث اليوم الاحد في ختام المرحلة.

وداع مهيب لجورج بيست يليق بما قدمه في تاريخه الطويل والناصع مع كرة القدم
وداع مهيب لجورج بيست يليق بما قدمه في تاريخه الطويل والناصع مع كرة القدم
بلفاست تودع نجم كرة القدم الراحل جورج بست
ودع نحو نصف مليون فرد امس السبت إبن ايرلندا الشمالية الشهير جورج بست الذي تحول إلى أسطورة في كرة القدم بالبلاد قبل أن يخسر معركته مع الخمر ويلفظ أنفاسه الأخيرة الأسبوع الماضي .. وتوفي بست الذي وضعته مهاراته في نفس المستوى مع نجمي كرة القدم البرازيلي بيليه والأرجنتيني دييجو مارادونا بعد فشل في العديد من أجهزة الجسم في 25 نوفمبر في أعقاب الافراط في شرب الخمر.

وبموكب يتحرك ثلاثة أميال من منزل عائلة بست المتواضع إلى ستورمونت مقر مباني البرلمان في ايرلندا الشمالية تمنح بلفاست ابنها جناح مانشستر يونايتد الانجليزي السابق لكرة القدم الوداع الذي يحظى به عادة أفراد العائلة المالكة.

وحضر بعض من نجوم كرة القدم وبينهم اليكس فيرجسون المدير الفني لمانشستر يونايتد الجنازة.

ومع ظهور أول ضوء للصباح بدأ الآلاف يصطفون على الطريق المؤدي إلى ستورمونت قبل ساعات من بدء الجنازة.

وسيسمح فقط لنحو 30 الف فرد بدخول مقر البرلمان المطل على بلفاست في حين من المتوقع أن يصطف عشرات الآلاف على الطريق الذي سيسير به الموكب الجنائزي .. وزينت مداخل مقر البرلمان بقمصان لاعبي كرة القدم بلوني قميص المنتخب الايرلندي الشمالي الأخضر والأبيض أو باللون الأحمر لون قميص مانشستر يونايتد.

وكتب مشجع على قميصه :"الأمطار تهطل ولكن الدموع هي التي تبللنا..جورج هو الأفضل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى