برشلونة وأوساسونا دائما في الصدارة

> عواصم «الأيام» وكالات :

>
رونالدينيو وديكو بصما على هدفي برشلونة
رونالدينيو وديكو بصما على هدفي برشلونة
احتفظ برشلونة حامل اللقب واوساسونا بالصدارة بفوز الاول على مضيفه فياريال 2-صفر والثاني على مضيفه ملقة 2-1 أمس الاحد في ختام المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم,رفع الفريقان رصيديهما الى 31 نقطة مع افضلية للفريق الكاتالوني بفارق الاهداف.

في المباراة الاولى، نجح برشلونة في انتزاع فوز ثمين من مضيفه فياريال بهدفين نظيفين سجلهما المدافع البوليفي خوان مانويل بينا خطأ في مرمى فريقه عندما تابع كرة مرتدة من الحارس الاوروغوياني سيباستيان فييرا اثر ركلة حرة جانبية انبرى لها البرازيلي رونالدينيو المتوج افضل لاعب في اوروبا الاثنين الماضي (24)، والدولي البرتغالي ديكو بتسديدة قوية لمست كتف بينا وتحولت داخل المرمى (63).

وأكمل برشلونة المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد لاعب وسطه الدولي المكسيكي رافائيل ماركيز في الدقيقة 88 لتلقيه الانذار الثاني.

ولعب برشلونة في غياب مدربه الهولندي فرانك رايكارد المريض.

وهو الفوز السابع على التوالي لبرشلونة في الدوري والرابع على التوالي خارج قواعده علما بأنه خسر المباريات الثلاث الاخيرة مع فياريال في عقر دار الاخير.

وفي الثانية، تابع اوساسونا نتائجه الجيدة هذا الموسم وحقق فوزه العاشر وحافظ بالتالي على الصدارة وثأر لخسارته المذلة امام ملقة 1-6 في اوساسونا الموسم الماضي وتحديدا في 27 فبراير الماضي.

وكان اوساسونا البادىء بالتسجيل بواسطة الكاميروني بيار وومي في الدقيقة 23، ورد اصحاب الارض بهدف التعادل بواسطة ناشو ناشو في الدقيقة 37، قبل ان يسجل فالميرو فالدو هدف الفوز في الدقيقة 41.

وصعد فالنسيا الى المركز الخامس مؤقتا بفوزه الثمين على مضيفه اسبانيول بثلاثة اهداف لميغل انغولو (15) ودافيد فيا (43) والارجنتيني بابلو ايمار (60) مقابل هدف لفيران كوروميناس (63).

ولعب فالنسيا بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 76 بعد طرد مدافعه دافيد البيلدا.

وخسر قادش امام سرقسطة بهدف لانريكه مورونو (17) مقابل هدفين لروبن كاني (69) والبرازيلي ايفرثون (70)، والافيس امام مايوركا بثلاثة اهداف نظيفة تناوب على تسجيلها فيكتور كاستانو (45 و53) والايطالي ماركو يوليانو (65).

وتعادل راسينغ سانتاندر مع ريال سوسييداد 2-2. سجل للاول بيريز انطونيتو (68) وميكل الونسو (88 خطأ في مرماه)، وللثاني الفارو نوفو (21) واوسكار دي باولا (51).

وأكمل ريال سوسيداد المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد لولوياغا غاري اورانغا في الدقيقة 80.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- برشلونة31 نقطة

2- اوساسونا31

3- سلتا فيغو26

4- ريال مدريد25

5- فالنسيا25

كامورانيزي يخطف هدف الفوز للسيدة العجوز (يوفنتوس)
كامورانيزي يخطف هدف الفوز للسيدة العجوز (يوفنتوس)
يوفنتوس يبتعد 8 نقاط في الصدارة
ابتعد يوفنتوس حامل اللقب 8 نقاط في الصدارة بفوزه الثمين على مضيفه فيورنتينا 2-1 أمس الاحد في المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الايطالي لكرة القدم.

واستغل يوفنتوس جيدا خسارة مطارده المباشر ووصيفه ميلان امام مضيفه كييفو 1-2 أمس الأول السبت في افتتاح المرحلة وعزز موقعه في الصدارة برصيد 39 نقطة مقابل 31 لميلان، فيما فشل فيورنتينا في انتزاع المركز الثاني من الاخير وتراجع الى المركز الرابع برصيد 29 نقطة بفارق الاهداف خلف انتر ميلان الذي كان تغلب على اسكولي 1-صفر أمس الاول أيضا.

ومنح الدولي الفرنسي دافيد تريزيغيه التقدم ليوفنتوس في الدقيقة الثامنة رافعا رصيده الى 11 هدفا هذا الموسم في المركز الثاني على لائحة الهدافين، ورد فيورنتينا بهدف التعادل في الدقيقة 39 عبر جامباولو باتزيني، قبل ان يقتنص ماورو جرمان كامورانيزي هدف الفوز في الدقيقة 88.

وهي المباراة الثانية بين الفريقين على الملعب ذاته في 72 ساعة بعدما تعادلا 2-2 الخميس الماضي في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة كأس ايطاليا.

واستعاد ليفورنو المركز الخامس بفوزه على مضيفه اودينيزي بهدفين نظيفين سجلهما النيجيري كريستيان اوبودو (9 خطأ في مرماه) وكريستيانو لوكاريللي (73).

وعزز سمبدوريا موقعه في المركز السابع بفوزه على امبولي بهدفين نظيفين سجلهما ماركو بوريللو (78) وفرانشيسكو فلاكي (86).

وحقق لاتسيو فوزا صعبا على ضيفه سيينا بثلاثة اهداف للمخضرم باولو دي كانيو (42) والبرازيلي رودريغيز اباريسيدو سيزار (61) والالباني ايغلي تاره (80) مقابل هدفين للالباني الآخر ارجون بوغداني (52) والحارس انجيلو بيروتزي (90 خطأ في مرماه).

وفاز ريجينا على بارما بهدفين لفرانشيسكو كوتسا (9) وغايتانو دي روزا (20) مقابل هدف للالباني جوزيبي كاردوني (13).

وأكمل بارما لامباراة بعشرة لاعبين بعد طرد دومينيكو مورفيو في الدقيقة68.

وتعادل باليرمو مع كالياري بهدفين لاندريا كاراتشيولو (20) والنيجيري ستيفن ماكينوا (22) مقابل هدفين لدانييلي كونتي (64) وفرانشيسكو بيغا (88).

وتعادل أيضا تريفيزو مع ميسينا صفر-صفر.

وأكمل ميسينا المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد لاعبه سالفاتوري ارونيكا في الدقيقة 85.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- يوفنتوس39 نقطة

2- ميلان31

3- انتر ميلان29

4- فيورنتينا29

5- ليفورنو25

اقالة لوكسمبورغو من منصبه
أعلن التلفزيون الاسباني مساء أمس الاحد ان البرازيلي فاندرلي لوكسمبورغو مدرب فريق ريال مدريد لكرة القدم أقيل من منصبه.

وأوضح المصدر أن خوان رامون لوبيز كارو مدرب الفريق الرديف (درجة ثانية) سيخلف لوكسمبورغو في منصبه.

وكانت صحف اسبانية عدة ذكرت أمس أن لوكسمبورغو سيقال من منصبه في أعقاب اجتماع طارىء مع ادارة النادي.

واوضحت اذاعة "كادينا سير" والقناة التلفزيونية الثالثة "انتينا" ان نائب رئيس نادي العاصمة الاسبانية اميليو بوتراغوينو والمدير الرياضي فيه الايطالي اريغو ساكي أبلغا لوكسمبورغو قبل التدريب الصباحي أمس أن ريال مدريد يريد إنهاء خدماته.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى