وكيل حضرموت يكرم المدارس الفائزة بالبطولة الشطرنجية الاولى للفتيات

> المكلا «الأيام» صلاح العماري :

> اختتمت في المكلا أمس فعاليات البطولة الشطرنجية الأولى للفتيات التي نظمها الاتحاد العام لرياضة المرأة بساحل حضرموت بالتنسيق مع مكتب وزارة التربية والتعليم بحضرموت واتحاد الشطرنج فرع ساحل حضرموت على مدى اسبوع كامل بمشاركة 36 طالبة من 12 مدرسة منها 8 مدارس للتعليم الاساسي واربع مدارس ثانوية.

واسفرت البطولة عن فوز ثانوية الميناء بحصولها على المركز الاول في المجموعة الاولى وثانوية بلقيس جاءت ثانيا وفي المجموعة الثانية حصل مجمع فوه على المركز الاول في مدارس التعليم الاساسي وجاءت مدرسة شهاب ثانيا.

وفي حفل الاختتام اشاد الاخ عوض عبدالله حاتم وكيل محافظة حضرموت لشؤون الساحل بمستوى الاعداد والتحضير الجيد لهذه البطولة واشار الى الاهتمام الذي توليه القيادة السياسية والحكومة بالرياضة وبخاصة للرياضة النسوية والعمل على تطويرها في مختلف الالعاب ومنها لعبة الشطرنج واشاد بالمشاركة الفاعلة للفتيات في هذه البطولة من مدارس التعليم الاساسي والثانوي في لعبة الفكر والعقل داعيا وزارة الشباب الى الاهتمام بلعبة الشطرنج وإنشاء مركز خاص للرياضة النسوية مبديا استعداد المحافظة لتسهيل نشاط فرع اتحاد رياضة المرأة.

من جانبها اكدت الاخت فائزة محمد اليزيدي رئيسة فرع الاتحاد العام لرياضة المرأة بساحل حضرموت ان الفرع سيواصل جهوده في اقامة العديد من الدورات والبطولات النسوية في مختلف العاب الرياضة النسوية واشادت بمستوى اداء الفتيات المشاركات في البطولة شاكرة كل من ساهم في انجاحها.

هذا وقام وكيل الساحل ود. عوض حسين البكري مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة وابراهيم الحبشي المدير العام لمكتب الشباب والرياضة بساحل حضرموت وفائزة اليزيدي رئيسة فرع الاتحاد العام لرياضة المرأة وعوض احمد بن جميل رئيس فرع اتحاد الشطرنج بتوزيع الكؤوس على الفائزات في المراكز الاولى والشهادات وترس البطولة لأصحاب المركز الثاني.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى