دربي ميلان الأبرز في البطولة المحلية الأوروبية

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات :

>
برشلونة يستعد للقاء اشبيلية
برشلونة يستعد للقاء اشبيلية
النقطتين اللتين اهدرهما في المرحلة الماضية بتعادله مع مضيفه شتوتغارت صفر-صفر، وكذلك المعنويات المهزوزة لدى لاعبي كايزرسلوترن لتحقيق الفوز الذي سيخوله لقب بطل الخريف الشرفي قبل مرحلة من نهاية دور الذهاب وتوقف البوندسليغه لشهر ونصف الشهر (من 17 ديسمبر الى 28 يناير المقبل).

وتراجع اداء لاعبي بايرن ميونيخ في الاونة الاخيرة وبدا التعب على لاعبيه وخصوصا صانع العابه ميكايل بلاك البعيد عن مستواه منذ عودته الى الملاعب بعد غيابه عنها بسبب الاصابة.

وفشل بايرن ميونيخ في تحقيق الفوز في مباراتيه الاخيرتين حيث سقط في فخ التعادل امام شتوتغارت في الدوري المحلي وامام كلوب بروج 1/1 الأربعاء الماضي ضمن الجولة السادسة الاخيرة لمسابقة دوري ابطال اوروبا.

ويخوض الفريق البافاري المباراة في غياب لاعب وسطه الدولي سيباستيان ديسلر لطرده في المباراة ضد شتوتغارت.

في المقابل، يخوض هامبورغ صاحب المركز الثاني والوحيد الذي ألحق الخسارة ببايرن ميونيخ هذا الموسم، اختبارا صعبا امام ضيفه هرتا برلين الخامس اليوم السبت في افتتاح المرحلة.

ويغيب عن هامبورغ لاعب وسطه الهولندي رافائيل فان در فارت الذي خضع لعملية جراحية في كاحله ستبعده عن الملاعب حتى فبراير المقبل.

وقال مدرب هامبورغ توماس دول "لسنا منافسين لبايرن ميونيخ على اللقب بل هدفنا هو احتلال مركز مؤهل الى مسابقة دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل".

تشلسي يسعى لمواصلة الهروب بالصدارة
تشلسي يسعى لمواصلة الهروب بالصدارة
ولن يكون هرتا برلين خصما سهل المنال خصوصا وانه حقق الفوز على مضيفه باير ليفركوزن 2-1.

ويخوض فيردر بريمن الثالث اختبارا سهلا نسبيا عندما يستضيف كولن الوافد الجديد على دوري الاضواء بعد غد الاحد.

ويدخل فيردر بريمن المباراة بعنويات عالية بعد فوزه الكبير على باناثينايكوس اليوناني 5-1 الاربعاء الماضي وتأهله الى الدور الثاني الى مسابقة دوري ابطال اوروبا.

وفي باقي مباريات السبت، يلعب دويسبورغ مع ارمينيا بيليفيلد، وشالكه مع ماينتس، وفولفسبورغ مع شتوتغارت، واينتراخت فرانكفورت مع بوروسيا دورتموند، وهانوفر مع بوروسيا مونشنغلادباخ، ونورمبرغ مع باير ليفركوزن.

اسبانيا
يبدو برشلونة واوساسونا مرشحين للاحتفاظ بالصدارة عندما يستضيفان اشبيلية ومايوركا على التوالي في المرحلة الخامسة عشرة بعد غد الاحد.

ويقدم الفريقان عروضا جيدة في الدوري حتى الان وهما يتصدران برصيد 31 نقطة بفارق 5 نقاط امام اقرب مطارديهما سلتا فيغو الذي يحل ضيفا على سرقسطة في مباراة سهلة نسبيا بالنظر الى النتائج المخيبة التي يحققها اصحاب الارض.

ويواجه ريال مدريد بقيادة مدربه المؤقت المحلي خوان رامون لوبيز كارو اختبارا صعبا امام ملقة.

وهي المباراة الثانية لكارو على رأس ريال مدريد بعد الاولى التي خسرها امام اولمبياكوس اليوناني 1-2 الثلاثاء الماضي علما بان فريق العاصمة لعبها في غياب 9 لاعبين اساسيين سيعودون الى صفوفه في مقدمتهم البرازيلي رونالدو والفرنسي زين الدين زيدان.

وتفتتح المرحلة اليوم السبت بلقاءي فالنسيا مع اتلتيك بلباو، وريال سوسييداد مع فياريال.

لوكسمبورجو: نادي ريال مدريد لم يساندني
لوكسمبورجو: نادي ريال مدريد لم يساندني
وفي باقي المباريات، يلعب بيتيس مع اسبانيول، وديبورتيفو كورونا مع قادش، وخيتافي مع راسينغ سانتاندر، واتلتيكو مدريد مع الافيس، واوساسونا مع مايوركا.

فرنسا
يحل ليون المتصدر وحامل الللقب في الاعوام الاربعة الاخيرة ضيفا على سانت اتيان غدا الاحد في مباراة صعبة ضمن المرحلة المرحلة الثامنة عشرة.

ويسعى سانت اتيان الى استعادة توازنه بعد النتائج المخيبة التي حققها في الاولنة الاخيرة وادت الى تراجعه الى المركز التاسع.

ويحاول سانت اتيان الحاق الخسارة الاولى بلوين هذا الموسم وايقاف زحفه نحو اللقب الخامس على التوالي كونه يبتعد بفارق 11 نقطة عن اقرب مطارديه اوكسير.

بيد ان مهمة سانت اتيان لن تكون سهلة خصوصا وان لاعبي الضيف منتعشون منذ انطلاق الموسم وضربوا بقوة في مسابقة دوري ابطال اوروبا.

وتنتظر اوكسير الثاني مواجهة صعبة امـام مـضـيفـه مـرسيليا، فيما يحل بوردو الثالث ضيفا على لومان الحادي عشر.

وفي باقي المياريات، يلعب ليل مع لنس، ونانسي مع ستراسبورغ، ونيس مع اجاكسيو، وباريس سان جرمان مع رين، وسوشو مع متز، وتولوز مع تروا، ونانت مع موناكو.

مشجعون يغادرون البلاد لتشجيع الاهلي المصري بكأس العالم للأندية
غادر القاهرة أمس الجمعة 150 مشجعا مصريا متجهين إلى اليابان لتشجيع النادي الأهلي المصري في بطولة كأس العالم للأندية التي تنطلق غدا الأحد في طوكيو.

واستقل المشجعون طائرة مصر للطيران المتجهة إلى طوكيو بصحبة عدد من شركات السياحة التي نظمت لهم الرحلة. وصرح سمير امبابي رئيس قطاع الكرنك بشركة مصر للطيران للصحفيين أمس بأنه جرى تنظيم رحلات للمشجعين "تتضمن مشاهدة مباريات الأهلي والقيام ببعض المزارات وتم تقديم عروض مخفضة لحث الجماهير على السفر وتشجيع الأهلي في هذه البطولة العالمية."

النجم البرازيلي رونالدينيولاعب خط وسط برشلونة والحارس الاسباني فالديز يحملان مجسمات لهما سيتم بيعها قريبا في الأسواق الاسبانية
النجم البرازيلي رونالدينيولاعب خط وسط برشلونة والحارس الاسباني فالديز يحملان مجسمات لهما سيتم بيعها قريبا في الأسواق الاسبانية
لوكسمبورجو ينتقد نادي ريال مدريد لأنه لم يسانده
انتقد المدرب البرازيلي فاندرلي لوكسمبورجو الذي عزل من تدريب ريال مدريد ادارة النادي الذي ينافس في دوري الدرجة الاولى الاسباني لكرة القدم لعدم مساندتها له خلال الاوقات العصيبة التي مر بها مع الفريق. وقال لوكسمبورجو في بيان أمس الأول الخميس :"عندما وصلت الى هنا اعتقدت اننا ننفذ مشروعا معا."

واضاف :"اعتقدت ان الناس في اوروبا تحترم المشروعات بشكل اكبر وان الامر لا يعتمد على النتائج."

واوضح لوكسمبورجو الذي عزل من منصبه يوم الاحد الماضي بعد 11 شهرا من تعيينه ان المؤشرات على اقالته ظهرت بعد المباراة التي خسرها ريال امام برشلونة بثلاثة اهداف مقابل لا شيء الشهر الماضي.

وقال :"لم اعتقد ابدا ان خسارة مباراة امام برشلونة يمكن ان تزعزع استقرار فريق كبير مثل ريال مدريد وتهدد مدربه بفقدان وظيفته." وأضاف :"رغم شعوري بالاحباط بسبب الطريقة التي تطورت بها الاحداث الا أن ما حدث اوضح لي الاسلوب الذي يعمل به هذا النادي."

وشعر لوكسمبورجو انه كان سيحقق النجاح لو تحلت ادارة النادي بمزيد من الصبر. وقال المدرب البرازيلي :"توقعت قضاء اوقات طيبة واوقات اخرى عصيبة مثلما يحدث .

كنا في موقف صعب لكني كنت اعرف ان جميع لاعبينا سيعودون الى التدريب في غضون ثلاثة اسابيع. شعرت بالدهشة لان النادي لم يفهم ذلك." وأضاف لوكسمبورجو : "قلت دائما انني اعتقد ان الفريق سيفوز بالدوري لانني ادرك ان اداء الفريق سيتطور ويتحسن.

كنت متأكدا اننا سنفوز باحد الالقاب التي ننافس عليها. لم اعتقد ابدا ان الامر سينتهي بهذه الطريقة."

وتـرك لـوكـسمبـورجـو ريـال مـدريد فـي المركز الرابع بالدوري الاسباني متخلفا بفارق ست نقاط مدريد لمرحلة خروج المهزوم في دوري ابطال اوروبا ودور الستة عشر في كأس ملك اسبانيا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى