الاتحاد استعد جيدا والفيفا يوجه اليه ضربة قاضية

> عواصم «الأيام» وكالات :

>
منتخب العراق ينال الميدالية الذهبية لكرة القدم في بطولة غرب آسيا بعد فوزه على سوريا بركلات الترجيح 4/3 بعد أن تعادلا في الوقت الأصلي والاضافي 2/2
منتخب العراق ينال الميدالية الذهبية لكرة القدم في بطولة غرب آسيا بعد فوزه على سوريا بركلات الترجيح 4/3 بعد أن تعادلا في الوقت الأصلي والاضافي 2/2
استعد اتحاد جدة السعودي، بطل آسيا في العامين الاخيرين، جيدا لمهمة عالمية اولى تتمثل في مشاركته في النسخة الثانية من بطولة العالم للاندية في كرة القدم التي تقام في اليابان ابتداء من اليوم الاحد وحتى الاحد من الاسبوع المقبل.

ويستهل الاتحاد مشواره في البطولة العالمية بدءا من ربع نهائي المسابقة حيث سيواجه اليوم الاحد الاهلي المصري بطل افريقيا الذي لم يهزم في 55 مباراة متتالية.

وبدأ الاتحاد استعداداته عقب فوزه باللقب الآسيوي على حساب العين الاماراتي بطل النسخة الاولى، واستقدم ثلاثيا برازيليا بنسبة لاعب في كل خط هم المهاجم بدرانيو ولاعب الوسط ليما والظهير ماركو بناء على طلب من المدرب الروماني انجل يوردانيسكو، لكن الاتحاد الدولي (فيفا) وجه اليه ضربة قاضية باستبعاد المحترفين الجدد الثلاثة.

واعتبر الفيفا في اللحظة الاخيرة ان هؤلاء البرازيليين غير مؤهلين للمشاركة في البطولة لأن تاريخ تسجيلهم على قيود النادي يعود الى 11 نوفمبر حسب كتاب الاتحاد السعودي للعبة الموجه الى الفيفا.

واشار مندوب الفيفا في البطولة الى ان تاريخ التسجيل يجب ان يتم في المواعيد الرسمية خلال فترتين : الاولى من 15 يوليو الى 15 سبتمبر، والثانية من الاول من ديسمبر الى 12 يناير.

وما لم يكن في حسبان المسؤولين عن اتحادة جدة وسيزيد الطين بلة هو ما اشار اليه المندوب نفسه في ان الفريق لن يستطيع استدعاء اي لاعب جديد لتعويض استبعاد البرازيليين الثلاثة، والاستثناء الوحيد يكمن في اصابة احد اللاعبين الاخرين وعدم تمكنه من الاستمرار بالمشاركة. .وعلى الجانب الآخر يبحث الاهلي المصري بطل دوري ابطال افريقيا عن انجاز جديد عندما يشارك في بطولة العالم الثانية للاندية .

وكان الاهلي خاض 55 مباراة متتالية خلال 17 شهرا دون خسارة في اربع بطولات محلية وقارية، منها 24 من اصل 26 في الدوري المصري الموسم الماضي و10 هذا الموسم، وهو يبحث عن تعزيز سجله واثبات قدرته على مجابهة اقوى الفرق. وقال مدرب الاهلي البرتغالي مانويل جوزيه: "لماذا لا نفكر في الفوز باللقب فعلى قدر طموحاتك تكون الانجازات". واكد الخطيب ان الاحتجاج ليس موجها ضد احد بقدر ما هو اعلاء لمبدأ اللعب النظيف والمساواة بين الفرق المتنافسة خصوصا، مشيرا الى ان هذا الامر لا يعدو بالنسبة لفريقه اكثر من تسجيل موقف، لكن الاهلي جاهز لمواجهة اي فريق ويسعى الى الفوز في جميع المباريات.

تشلسي يعزز موقعه في الصدارة وليفربول ثانيا مؤقتا
عزز تشلسي حامل اللقب موقعه في الصدارة بفوزه الصعب على ضيفه ويغان مفاجأة الموسم والصاعد حديثا الى دوري الاضواء 1-صفر أمس السبت على استاد "ستامفورد بريدج" في لندن وامام 42060 متفرج في افتتاح المرحلة السادسة عشرة من الدوري الانكليزي لكرة القدم. وسجل المدافع الدولي جون تيري هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 67 بضربة رأسية اثر ركلة ركنية انبرى لها الاختصاصي فرانك لامبارد.

وهي الخسارة الرابعة على التوالي لويغان بعد سقوطه امام ارسنال 2-3 وتوتنهام 1-2 وليفربول صفر-3. وعانى تشلسي الامرين لتحقيق الفوز على غرار مباراة الذهاب بين الفريقين في المرحلة الاولى عندما فاز الفريق اللندني بهدف وحيد سجله المهاجم الدولي الارجنتيني هرنان كريسبو بمجهود فردي في الوقت بدل الضائع. ورفع تشلسي رصيده الى 43 نقطة بفارق 12 نقطة عن اقرب مطارديه ليفربول الذي انتزع المركز الثاني مؤقتا بفوزه على ضيفه ميدلزبره 2-صفر على استاد "انفيلد رود" في ليفربول وامام 43520 متفرج.

وهو الفوز السابع على التوالي لليفربول دون ان يدخل مرماه اي هدف وبات على بعد 3 إنتصارات متتالية لمعادلة رقمه القياسي في عدد الانتصارات المتتالية دون ان يدخل مرماه اي هدف والذي سجله موسم 1987- 1988 عندما توج بطلا.

وسيسافر ليفربول الى اليابان لخوض بطولة العالم للاندية الثانية التي تنطلق اليوم الاحد وتستمر حتى 18 ديسمبر الحالي. يذكر ان ميدلزبره لم يتغلب على ليفربول على استاد "انفيلد رود" منذ عام 1976. ويدين ليفربول بانتصاره الى مهاجمه الدولي الاسباني فرناندو مورينتيس الذي سجل هدفي الفوز في الدقيقتين 72 و77. واكمل ميدلزبره المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد كريس ريغوت في الدقيقة 84.

ورفع ليفربول رصيده الى 31 نقطة بفارق نقطة واحدة امام مانشستر يونايتد صاحب المركز الثاني سابقا والذي يستضيف ايفرتون اليوم الاحد. .واستعاد نيوكاسل نغمة الانتصارات بفوزه الصعب على ارسنال بهدف وحيد سجله الدولي البيروفي نولبرتو سولانو في الدقيقة 82 من تسديدة قوية زاحفة من داخل المنطقة سكنت الزاوية اليمنى البعيدة للحارس الالماني ينز ليمان.

وفاز تشارلتون على سندرلاند بهدفين نظيفين سجلهما دارين بنت (42) ودارين امبروز (49)، ووست بروميتش البيون على مانشستر سيتي بهدفين نظيفين سجلهما الدولي السنغالي ديومانسي كامارا (5) وكيفن كامبل (61)، وفاز برمنغهام على فولهام بهدف وحيد سجله نيكي بات في الدقيقة 84، وبلاكبيرن روفرز على وست هام بثلاثة اهداف للاسكتلندي بول ديكوف (56 من ركلة جزاء و57) والفنلندي شيفكي كوغي (76) مقابل هدفين لبوبي زامورا (45) ومارلون هيروود (63). وتعادل بولتون مع استون فيلا بهدف للسنغالي الحجي ضيوف (82) مقابل هدف للكولومبي خوان بابلو انخل (88).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى