مشاركة يمنية في اجتماعات المجلس التنفيذي للمنظمة الاسلامية للتربية والثقافة والعلوم

> صنعاء «الأيام» خاص :

> تشارك اليمن في اجتماعات الدورة الـ 26 للمجلس التنفيذي للمنظمة الاسلامية للتربية والثقافة والعلوم(اسيسكو) ، التي تبدأ اليوم الاحد 12/12 بمدينة الرباط في المملكة المغربية وتستمر 3 أيام بوفد تربوي يرأسه الاخ د. عبدالعزيز صالح بن حبتور ، نائب وزير التربية والتعليم .

وتوجه الاخ نائب وزير التربية أمس الى الرباط للمشاركة بأعمال هذه الدورة التي يحضرها ممثلون عن قرابة 50 دولة اسلامية ، وتناقش عددا من التقارير والقضايا والموضوعات المتصلة بعمل المنظمة بين الدورتين ونشاطها المالي وحساباتها الختامية لعام 2004م وكذا خطة عمل المنظمة وموازنتها للفترة المقبلة .

وصرح د. بن حبتور قبيل مغادرته صنعاء ، ان دورة المجلس التنفيذي لمنظمة الـ(اسيسكو) ستناقش ايضا تقريرا حول مشروع برنامج سفراء المنظمة للحوار بين الثقافات والحضارات وآخر عن مشروع بناء مقر دائم للمنظمة وتقريرا ثالثا يتعلق بتعديل هيكلها التنظيمي .

وأشار الى ان المشاركين بالدورة سيقفون امام مشروع انشاء برلمان اسلامي للشباب ، يهدف الى تحفيز وتمكين الشباب المسلم من المشاركة في اتخاذ القرار ووضع السياسات في القضايا ذات الصلة بهم .

وأوضح ان المشروع سيفسح المجال امام الشباب في البلدان الاسلامية لتبادل الافكار ومناقشة المقترحات فيما بينهم وبناء وتنمية شبكة من العلاقات تسهم في تعزيز التفاعل بين ثقافات المجتمعات الاسلامية ونشر ثقافة العدل والسلام في اوساط الشباب المسلم ، لإرساء دعائم عالم أكثر سلاما .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى