وزيرا التربية والتعليم والخدمة المدنية يعدان بحل مشكلات التربويين في عدن

> عدن «الأيام» نعمان الحكيم:

> عقد يوم أمس الأول لقاء مشترك ضم كلاً من الإخوة: د. عبدالسلام الجوفي، وزير التربية والتعليم وحمود خالد الصوفي، وزير الخدمة المدنية والتأمينات ود. عبدالله أحمد النهاري، مدير مكتب التربية والتعليم بعدن وعثمان كاكو ناصر، رئيس فرع اتحاد النقابات بعدن رئيس نقابة المهن التعليمية والتربوية.

وتناول اللقاء قضايا حول هيكل الأجور والمرتبات وإجراءات تطبيقه على القطاع التربوي والتعليمي وتوزيع العمالة الفائضة وأهمية منح المزايا الخاصة بالقانون وبما يضمن للتربويين في القطاع التربوي حقوقهم، وأبدى وزيرا التربية والتعليم، والخدمة المدنية تجاوبهما إزاء ما تم طرحه من قبل مدير التربية حول المعلم ومن لديهم فتاوى ولم يتسلموا تلك المزايا إضافة إلى تصحيح الأخطاء الحاصلة في عملية النقل للتربويين.

من جانبه أكد الأخ عثمان كاكو على ضرورة أن يُعاد النظر في الهيكلية والتسكين الوظيفي وحل مشاكل المتقاعدين الذين رواتبهم لا تساوي شيئاً اليوم، إضافة إلى منح المحالين حالياً للمعاش مزايا القانون والنظر بعين المسئولية إلى قضية العمالة الفائضة وصندوق الخدمة المندية، مطالباً بإشراك النقابات في تنفيذ الإجراءات اللاحقة عند تطبيق القوانين حتى لا تتكرر الأخطاء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى