«الأيام» ترصد زيارة محافظ حضرموت التفقدية لوادي حضرموت:هلال يعلن عن منح 25 فدانًا لمزارع نموذجي وحافلة لنقل طالبات كلية المجتمع بسيئون

> «الأيام» علوي بن سميط:

>
المحافظ اثناء القائه كلمة امام طلبة كلية العلوم التطبيقية بجامعة حضرموت امس
المحافظ اثناء القائه كلمة امام طلبة كلية العلوم التطبيقية بجامعة حضرموت امس
بدأ الأخ عبدالقادر علي هلال، محافظ حضرموت منذ السادسة من صباح أمس السبت زيارته التفقدية لعدد من مزارع الفلاحين والمستثمرين بمديرية سيئون، حيث اطلع على مزرعة نموذجية بمساحة (5) فدادين تتبع المزارع هود باسيود شمال المطار والتي نفذ فيها المزارع تجارب بحثية لعدد من المحاصيل أثبتت نجاحها ومنها زراعة نبات بري والمعروف (بالحيدوان) بمحافظة حضرموت وتحويله إلى محصول حقلي وسبق لـ «الأيام» شَرَفَ نقل نجاح هذه التجربة العلمية الزراعية في أعداد الصحيفة في مايو الماضي.

المحافظ هلال يلقي كلمة بكلية المجتمع بسيئون امس
المحافظ هلال يلقي كلمة بكلية المجتمع بسيئون امس
وأشاد المحافظ هلال بخبرات المزارع باسيود الذي نجح في غرس وتنشئة أنواع من النخيل المحلي وزراعة أصناف النخيل الأمريكي والتونسي والمغربي والعراقي وتطويعها في البيئة والمناخ بمنطقة وادي حضرموت وتشجيعاً من السلطات وجه الأخ المحافظ بتوسيع مساحة مزرعة الفلاح باسيود ومنحه (25) فداناً إضافية ومضخة حديثة وشبكة ري بالتنقيط وحراثة زراعية. ثم انتقل محافظ حضرموت إلى شرق سيئون حيث اطلع على مزرعة المستثمر ورجل الأعمال الإماراتي المعروف الشيخ مسلم بن حم، الخاصة بزراعة وتنمية النخيل، التي تضم (1500) غرسة وتعمل بطريقة الري الحديث وتم التوجيه بتقديم كافة التسهيلات بما من شأنه تطوير زراعة النخيل بواسطة الأنسجة. من جانب آخر التقى المحافظ بمسئولي الأشغال والطرق بوادي حضرموت ومنفذي المشاريع من المقاولين الذين حثـّهم على ضرورة انجاز المشاريع وفقاً والتصاميم الحديثة والجدية ، مشدداً على محاسبة أي منفذ متأخر وتقديمه للأجهزة القانونية .

محافظ حضرموت بقسم التمريض بكلية المجتمع بسيئون امس
محافظ حضرموت بقسم التمريض بكلية المجتمع بسيئون امس
مؤكداً أن الدولة لن تتهاون في أي تقصير، وأشار في حديثه أمام الحضور الى أنه سيتم قريباً إنشاء وحدتين خاصتين بصيانة الطرقات في كل من المكلا وسيئون كما اطلع على الأعمال المنفذة والجاري العمل في مراحلها الأولى من الخط المزدوج تريم - سيئون-القطن بن عيفان، كما التقى أمس القضاة وأعضاء النيابة بمديريات الوادي للتعرف على الأنشطة ومستوى الأداء وتوجّه أيضاً لزيارة مدرسة النهضة العلمية الأهلية التي تعتمد في مناهجها على المقررات الدراسية الحكومية وتحدد قبول الطلبة على أساس الدرجات العالية، وأشاد بمستوى الطلبة العلمي وقال :«تـُعد هذه المدرسة نموذجية في التعليم ليس على مستوى حضرموت فحسب بل اليمن عموماً لما تضم من إدارة ناجحة وتوفير المناخات التعليمية ومستوى مشاركة ونقاشات الطلبة وذلك ليس بغريب على هذه المدرسة كون الرعيل الأول من الأدباء والمثقفين بحضرموت تخرجوا فيها».

ومن منتصف النهار وحتى نهايته قام المحافظ هلال بتفقد كلية المجتمع وكلية العلوم التطبيقية بجامعة حضرموت وافتتح قسم المختبرات للكمبيوتر وتعليم اللغة الإنجليزية والتقى بالطلاب وهيئة التدريس واستمع إلى عدد من الطروحات والملاحظات. وقال في حديثه أمام الطلاب: «إن العصر الحديث لا يقبل إلا الإنسان المتميز لذا عليكم التحصيل والمزيد من التحصيل العلمي والمزيد من الإبداع والبحث العلمي».

المحافظ ومسؤولو السلطة المحلية بقسم اللغة الانجليزية بكلية المجتمع
المحافظ ومسؤولو السلطة المحلية بقسم اللغة الانجليزية بكلية المجتمع
مضيفاً باعتماد (100) مليون ريال كمساهمة من السلطات المحلية بالمحافظة والوادي في ايجاد المبنى الجديد لكلية مجتمع ودعم المحافظة أيضاً بـ (10) مليون ريال للمكتبة والتشجير ومتطلبات الكلية الأخرى والتبرع بحافلة لنقل طالبات الكلية الدارسات من المديريات البعيدة بوادي حضرموت.

رافق الأخ المحافظ هلال الإخوة أحمد الجنيد وكيل المحافظة لشؤون الوادي والصحراء وسعيد بايمين أمين عام المجلس المحلي وفهد الأعجم الوكيل المساعد وأ.د. محمد عاشور الكثيري عميد كلية العلوم التطبيقية ود. سالم محمد بن قاضي عميد كلية المجتمع وأ.د.محمد أحمد فلهوم مدير عام فرع وزارة التربية والتعليم بالوادي والصحراء وعدد من المسئولين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى