برشلونة واوساسونا دائما في الصدارة وريال مدريد ثالثا

> عواصم «الأيام» وكالات :

>
رونالدينيو يدين بكل ما وصل إليه لوالدته .. لقطة معبرة
رونالدينيو يدين بكل ما وصل إليه لوالدته .. لقطة معبرة
حافظ برشلونة واوساسونا على الصدارة بفوز الاول على ضيفه اشبيلية 2-1 والثاني على ضيفه مايوركا 1-صفر أمس الاحد في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم. ورفع الفريقان رصيدهما الى 34 نقطة مع افضلية لبرشلونة بفارق الاهداف بفارق 6 نقاط امام مطاردهما المباشر ريال مدريد الذي انتزع فوزا ثمينا من مضيفه ملقة 2-صفر.. في المباراة الاولى على استاد "نوكامب" في برشلونة، تابع أصحاب الارض عروضهم الجيدة ونجحوا في تحويل تخلفهم صفر-1 الى فوز ثمين 2-1 خولهم الاستمرار في الصدارة. وتسلم البرازيلي الساحر رونالدينيو الكرة الذهبية لافضل لاعب في اوروبا من يدي والدته قبل انطلاق المباراة.

وضغط برشلونة منذ البداية بحثا عن التسجيل بقيادة رونالدينيو والدولي الكاميروني صامويل ايتو بيد ان دفاع اشبيلية كان يقظا لكل المحاولات ونجح في ابعادها. واعتمد الضيوف على الهجمات المرتدة ونجحوا في افتتاح التسجيل من احداها بواسطة الدولي المالي فريديريك كانوتي في الدقيقة 62 عندما تابع تمريرة عرضية من مسافة قريبة، بيد ان فرحتهم لم تدم سوى دقيقتين حيث أدرك ايتو التعادل رافعا رصيده الى 13 هدفا.

ومنح رونالدينيو الفوز لبرشلونة في الدقيقة 80 من تسديدة قوية بيسراه اثر تمريرة من السويدي هنريك لارسون رافعا رصيده الى 10 اهداف هذا الموسم.

وفي الثانية على استاد "ال سادار"، سجل الكاميروني بيار ويبو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة السادسة.

وهو الفوز الثامن لاوساسونا على ارضه والحادي عشر هذا الموسم فعزز موقعه في الصدارة برصيد 34 نقطة بفارق 3 نقاط امام شريكه السابق برشلونة الذي يستضيف اشبيلية لاحقا.

وفي الثالثة، حقق ريال مدريد فوزه الثاني على التوالي في الدوري والاول بقيادة مدربه المؤقت خوان رامون لوبيز كارو الذي خلف البرازيلي فاندرلي لوكسمبورغو المقال من منصبه، وكان على حساب مضيفه ملقة 2- صفر.

وخاض ريال مدريد المباراة بتشكيلته الكاملة باستثناء غياب الانكليزي ديفيد بيكهام الموقوف.

وحسم ريال مدريد النتيجة في شوطها الاول بتسجيله الهدفين، فافتتح المدافع سيرجيو راموس التهديف في الدقيقة 34 بضربة رأسية اثر ركلة ركنية نفذها الدولي الفرنسي زين الدين زيدان رافعا رصيده الى 3 اهداف في مبارياته الثلاث الاخيرة في مختلف المسابقات، وأضاف البرازيلي روبينيو الهدف الثاني في الدقيقة 38 عندما تلقى كرة من ميشال سالغادو سددها بيسراه قوية من خارج المنطقة في الزاوية اليمنى البعيدة لمرمى الحارس فرانشيسكو ارناو.. واستعاد ريال مدريد المركز الثالث بعدما رفع رصيده الى 28 نقطة.

يوفنتوس يبتعد 10 نقاط وادريانو يقهر ميلان في الدقائق الاخيرة
ابتعد يوفنتوس حامل اللقب 10 نقاط في الصدارة بفوزه الساحق على ضيفه كالياري 4-صفرأمس الاحد في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الايطالي لكرة القدم. وحسم يوفنتوس نتيجة المباراة في شوطها الاول بتسجيله هدفين، فبكر بالتهديف بواسطة الدولي التشيكي بافل ندفيد في الدقيقة العاشرة بعد لعبة مشتركة مع الفرنسيين باتريك فييرا ودافيد تريزيغيه. واضاف تريزيغيه الهدف الثاني بعد 8 دقائق بتسديدة اكروباتية اثر تلقيه كرة بالكعب من السويدي زلاتان ابراهيموفيتش.

وعزز يوفنتوس تقدمه في الشوط الثاني بتسجيله هدفين اخرين فأضاف تريزيغيه هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه في الدقيقة 53 اثر تمريرة من ندفيد رافعا رصيده الى 13 هدفا هذا الموسم فعزز موقعه في المركز الثاني على لائحة الهدافين بفارق 3 اهداف خلف مهاجم فيورنتينا لوكا طوني المتصدر.

وختم المدافع فابيو فيناتي المهرجان بهدف رابع سجله خطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 68 اثر كرة مرتدة من من القائم بعد تسديدة لتريزيغيه.

وهو الفوز الخامس على التوالي ليوفنتوس منذ خسارته امام ميلان 1-3 في المرحلة العاشرة وهي الخسارة الوحيدة له هذا الموسم في الدوري. ورفع يوفنتوس عدد انتصاراته الى 14 عزز بها موقعه في الصدارة برصيد 42 نقطة مقابل 32 لانتر ميلان الذي تغلب على جاره ميلان 3-2 في مباراة قمة على استاد "سان سيرو" في ميلانو وامام نحو 75 الف متفرج.

ادريانو: بالقوة هزمنا ميلان
ادريانو: بالقوة هزمنا ميلان
ويدين انتر ميلان بانتصاره الى مهاجمه الدولي البرازيلي ادريانو الذي سجل هدف الفوز في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع.

وكان انتر ميلان البادىء بالتسجيل عبر ادريانو من ركلة جزاء في الدقيقة 23، ورد ميلان بركلة جزاء ايضا انبرى لها الدولي الاوكراني اندري شفتشنكو بنجاح (38) رافعا رصيده الى 6 اهداف هذا الموسم.

ومنح الدولي النيجيري اوبافيمي مارتينز التقدم مجددا للانتر في الدقيقة 59، بيد ان المدافع الهولندي ياب ستام أدرك التعادل لميلان في الدقيقة 83، قبل ان ينجح ادريانو في تسجيل هدف الفوز في الوقت بدل الضائع.

ورفع ادريانو رصيده الى 8 اهداف.

وهي الخسارة الثانية على التوالي لميلان بعد الاولى امام كييفو 1-2 في المرحلة الماضية، والرابعة هذا الموسم فتراجع الى المركز الرابع بعدما تجمد رصيده عند 31 نقطة.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- يوفنتوس 42 نقطة

2- انتر ميلان 32

3- فيورنتينا 32

4- ميلان 31

5- ليفورنو28

ايفرتون يفرمل مانشستر يونايتد ويحرمه من استعادة المركز الثاني
أوقف ايفرتون الانتصارات المتتالية لمضيفه مانشستر يونايتد عندما ارغمه على التعادل الايجابي 1-1 أمس الاحد على استاد "اولدترافود" في مانشستر وامام 67831 متفرجا في المرحلة السادسة عشرة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

وحرم ايفرتون مانشستر يونايتد من تحقيق الفوز الخامس على التوالي في الدوري واستعادة المركز الثاني من ليفربول واعادة الفارق بينه وبين تشلسي المتصدر وحامل اللقب الى 10 نقاط.

وتراجع مانشستر يونايتد الى المركز الثالث برصيد 31 نقطة بفارق الاهداف خلف ليفربول الذي كان تغلب على ميدلزبره 2-صفر أمس الأول السبت في افتتاح المرحلة وبفارق 12 نقطة خلف تشلسي الذي تغلب على ويغان 1-صفر أمس الأول أيضا. ويملك كل من ليفربول ومانشستر يونايتد مباراة مؤجلة.

وهي المباراة الثانية على التوالي التي يفشل فيها مانشستر يونايتد في تحقيق الفوز بعد خسارته امام بنفيكا البرتغالي 1-2 الاربعاء الماضي في الجولة السادسة الاخيرة من مسابقة دوري ابطال اوروبا والتي خرج منها خالي الوفاض.

اتحاد جدة يلحق الهزيمة الاولى بالاهلي في 18 شهرا ويتأهل الى نصف النهائي
تأهل اتحاد جدة السعودي الى الدور نصف النهائي من بطولة العالم الثانية للاندية في كرة القدم اثر فوزه على الاهلي المصري 1-صفر في ربع النهائي أمس الاحد في طوكيو بحضور اكثر من 28 الف متفرج.

وسجل محمد نور الهدف في الدقيقة 78. ويلتقي الاتحاد، بطل آسيا في العامين الاخيرين، الاربعاء في نصف النهائي مع ساو باولو البرازيلي، بطل كأس ليبرتادوريس لاندية اميركا الجنوبية.

ووضع الاتحاد حدا للفترة القياسية التي لم يعرف فيها ابطال افريقيا طعم الهزيمة والتي وصلت الى 18 شهرا لم يخسروا خلالها في 55 مباراة، بعدما استغل محمد نور خطأ ارتكبه الحارس المخضرم عصام الحضري وانهى الكرة في الشباك.

ولعب الاتحاد ناقص الصفوف لايقاف اثنين من لاعبيه هما المدافع اسامة المولد ولاعب الوسط الكاميروني جوزيف ديزيريه جوب، واستبعاد الاتحاد الدولي (فيفا) للبرازيليين الثلاثة بدرينيو وليما وماركاو الذين ضمهم مؤخرا وكان يعول عليهم كثيرا في هذه البطولة.

وكان الاهلي اعترض لدى الفيفا على ضم الثلاثي البرازيلي، ورغم حصوله على استبعادهم لم يستطع مواصلة مشواره الناجح وسقط امام منافسه.

الشباب ينتزع الصدارة
انتزع الشباب الصدارة بتغلبه على النصر 3-1 أمس الاحد على استاذ الامير فيصل بن فهد بالرياض في ختام المرحلة العاشرة من الدوري السعودي لكرة القدم.

وسجل حسين معاذ (25) واحمد عطيف (45 و55) اهداف الشباب، والبرازيلي جيري (29) هدف النصر.

ورفع الشباب رصيده الى 23 نقطة بفارق نقطة واحدة امام الهلال الذي تأجلت مباراته مع الاتحاد بسبب مشاركة الاخير في بطولة العالم للاندية المقامة حاليا في اليابان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى