ليفربول يسعى للفوز بلقب بطولة العالم للأندية لكرة القدم

> عواصم «الأيام» وكالات :

>
ليفربول قادم للفوز باللقب واضافة انجاز جديد حسب رأي مسؤوليه
ليفربول قادم للفوز باللقب واضافة انجاز جديد حسب رأي مسؤوليه
وصل ليفربول الانجليزي حامل لقب البطولة الأوروبية للأندية الأبطال إلى اليابان امس الاثنين وهو يطمح إلى إضافة لقب بطولة العالم للأندية لكرة القدم إلى القابه ليسجل رقما قياسيا جديدا للنادي.

ويواجه ليفربول بعد غد الخميس ديبورتيفو سابيرسا من كوستاريكا الذي تأهل الى الدور نصف النهائي من بطولة العالم الثانية للاندية في كرة القدم اثر فوزه على اف سي سيدني الاسترالي 1- صفر في ربع النهائي امس الاثنين في تويوتا. ويسعى ليفربول لمواصلة سجله الخالي من الهزيمة من عشر مباريات.

وعادل الفريق الذي يتولى تدريبه رافائيل بنيتيث السجل القياسي للفريق الخالي من الهزيمة والبالغ عشر مباريات عندما تغلب على ميدلسبره في الدوري الممتاز الانجليزي يوم السبت الماضي 2 - صفر كما لم يسكن مرماه أي هدف منذ أكثر من 15 ساعة.

وقال ستيفن جيرار كابتن ليفربول للصحفيين "نضم لاعبين بارزين في الهجوم ودفاعا قويا. يتحسن مستوانا كثيرا. أعتقد أن الأعوام القليلة المقبلة ستكون ممتعة لهذا التشكيل من اللاعبين في فريق ليفربول."

وإذا صمد دفاع ليفربول في يوكوهاما فسيحطم الفريق الرقم القياسي لسجله الخالي من الهزيمة والذي سجله النادي موسم 1987-1988 .

ولكن مدافع الفريق جيمي كاراجر قال إن الفريق لم يصل إلى المستوى الذي يجعله جديرا بمقارنته بفرق ليفربول العظيمة في السبعينات والثمانينات.

وقال كاراجر "الأرقام القياسية جميلة ولكن فرق ليفربول انذاك كانت تفوز بالدوري الممتاز الانجليزي. لقد حققت المزيد من النجاحات. هدف كل لاعب في هذا الفريق أن يكون في مثل هذا النجاح في المستقبل."

وفاز ليفربول بلقب البطولة الاوروبية للمرة الخامسة في تاريخه في مايو ولكنه لم يفز بالدوري الانجليزي منذ عام 1990 .

وقلل ايضا المدافع سامي هيبيا من أهمية الأرقام القياسية وقال "من الجيد أن يتحدث الناس عن الأرقام القياسية وإذا حققنا أرقاما قياسية فسيكون ذلك رائعا.

"ولكن أهم شيء هو الفوز بالمباريات. سافرنا مسافة طويلة وسيكون من المؤسف أن نغادر اليابان دون الفوز بالبطولة."

ومن ناحية أخرى قال ريك باري المدير التنفيذي لليفربول إن ليفربول جاء إلى اليابان للفوز بلقب البطولة وليس لتحقيق مكسب مادي.

ويأمل ليفربول أن تجذب مشاركته في البطولة التي تلعب فيها ستة فرق الاستثمارات في النادي رغم أن باري لم يتحدث كثيرا عن الأمور التجارية عند وصول الفريق.

وقال باري للصحفيين "أولا وأهم شيء هذه رحلة للتنافس في كرة القدم وليست رحلة تجارية. هدف الرحلة ليس كسب العائدات ولا يتعلق بالمال ولكن بالبطولات."

وما زال ليفربول يبحث عن مستثمرين للمساعدة في تمويل بناء الاستاد الجديد المقترح الذي يسع 60 الف متفرج وسيقام في ستانلي بارك قرب ملعب انفيلد.

ولكن باري كان حريصا على التركيز على مهمة ليفربول الأساسية وهي المنافسة في البطولة.

إلا أنه لم يخف أمله في أن تعزز مشاركة ليفربول في البطولة في اليابان من وضع النادي في السوق الآسيوية المربحة. ومن المتوقع أن يواجه ليفربول في نهائي البطولة فريق ساو باولو البرازيلي بطل امريكا الجنوبية في 18 ديسمبر . ويقابل ساو باولو في مباراة الدور قبل النهائي الأخرى التي ستقام غدا الأربعاء فريق اتحاد جدة السعودي بطل آسيا الذي تغلب في أولى مباريات البطولة أمس الأول الأحد على الأهلي المصري بطل إفريقيا 1-صفر .

ركلة الجزاء التي جاء منها هدف الانتر الأول غير صحيحة برأي مدرب ميلان انشيلوتي
ركلة الجزاء التي جاء منها هدف الانتر الأول غير صحيحة برأي مدرب ميلان انشيلوتي
كارلو انشيلوتى : الحكم ميسينا كان ظالما
فى تصريخ له عقب مباراة ديربى ميلانو بين انتر وميلان أمس الأول والتى انتهت لمصلحة انتر بثلاثة أهداف مقابل هدفين قال مدرب ميلان كارلو انشيلوتى إن الحكم دومينيكو ميسينا لم يكن موفقا ولعب دورا كبيرا فى هزيمتنا امام انتر وركز بشكل كبير على ركلة الجزاء التى منحها لفريق الأنتر وأعطتهم التقدم بهدف مقابل لا شىء فى الشوط الأول احرزه البرازيلى أدريانو حيث ذكر بأن العرقلة لم تكن مؤذية وغير متعمدة عكس ما رأى الحكم ميسينا وقد كانت الركلة هدية للانتر عكس باقى أهدافهم والتى كانت جميعها مستحقه قياسا بما ارتكبه لاعبونا من أخطاء قاتلة، وحول وضعية الميلان حاليا أضاف انشيلوتى بأن الأمور أصبحت صعبة علينا بعد أن تأخرنا خلف اليوفى بفارق 11 نقطة ومن دون شك لن نفرط فى حظوظنا ولكن سيكون تركيزنا الأكبر على دوري ابطال اوروبا مؤكدا راى مالك النادى الذى قال ايضا بأن امال ميلان فى الفوز بالكالشيو تبدوا قد أختفت نهائيا .

الصحف الاسبانية متأكدة من انضمام اللاعب الايرلندي كين لريال مدريد
أكدت الصحف الرياضية الصادرة في مدريد امس الاثنين أن قائد منتخب أيرلندا ونادي مانشستر يونايتد السابق روي كين سينضم لنادي ريال مدريد الاسباني لكرة القدم. وكتبت صحيفة "ماركا" أوسع الصحف الاسبانية اليومية انتشارا عن إبرام كين ومديري أعماله بالفعل صفقة انضمامه إلى ريال مدريد. وأشارت "ماركا" إلى أن كين سيلعب لريال مدريد لمدة ستة أشهر فقط حتى يونيو المقبل بعقد قابل للتمديد لموسم آخر وأن كين سيتقاضى مليون يورو مقابل الستة أشهر هذه. وتتوقف الصفقة الان على إجراء كين (34 عاما) لفحص طبي صارم خلال الايام القليلة المقبلة في مدريد. أما صحيفة "آس" اليومية المنافسة لماركا فقد أكدت أن صفقة كين "لن تبرم قبل بضعة أيام". ويسعى ريال مدريد الذي يحتل المركز الثالث بترتيب مسابقة دوري الدرجة الاولى الاسباني لهذا الموسم بفارق ست نقاط عن المتصدرين المشتركين برشلونة وأوساسونا لتعزيز خط وسطه بعد بدايته الضعيفة للموسم.

وذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الصادرة في إقليم قطالونيا أن مدرب ريال مدريد الجديد خوان رومان لوبيز كارو الذي فاز في أولى مبارياته مع الفريق على حساب ملقة أمس الأول الاحد "قلق" من أن يتسبب كين في زيادة المشاكل في صفوف الفريق الذي يواجه مشكلات كثيرة.

ومن بين الاندية التي أبدت اهتمامها أيضا بضم كين الذي ألغى تعاقده مع مانشستر يونايتد قبل شهر واحد نادي سيلتيك الاسكتلندي وإيفرتون الانجليزي.

فيرغوسون يعترف بغيرته من التميز الدفاعي لتشلسي
اعترف مدرب مانشستر يونايتد الانكليزي السير الاسكتلندي اليكس فيرغوسون بغيرته من الاداء الدفاعي المميز الذي يظهره تشلسي متصدر وحامل لقب الدوري الانكليزي لكرة القدم.

وقال فيرغوسون "اعلم ان تشلسي يفوز في كثير من المباريات بهدف يتيم، الا انه يجب الاعتراف بالاداء الدفاعي المميز الذي يقدمه، نشعر جميعا بالغيرة من هذا الواقع". واعترف فيرغوسون بأن فريقه يعاني حاليا من الناحية الدفاعية، وتابع "المجال للاخطاء اصبح ضيقا، الجميع يأمل ان يبدأ تشلسي بإهدار بعض النقاط، ونحن لا نختلف عن ليفربول وارسنال وتوتنهام في هذا التمني". وجاء تصريح فيرغوسون عقب سقوط فريقه في فخ التعادل امام ضيفه ايفرتون 1-1 أمس الأول الاحد في الدوري المحلي فتراجع الى المركز الثالث بفارق 12 نقطة خلف تشلسي.

يذكر ان مانشستر يونايتد تلقى مرماه 14 هدفا هذا الموسم في الدوري المحلي، فيما تلقى مرمى تشلسي 7 اهداف فقط.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى