تقرير ميليس: لجنة التحقيق تتبعت خيوطا في انهيار بنك المدينة في منتصف عام 2003

> بيروت «الأيام» ا.ف.ب :

> جاء في تقرير القاضي الالماني ديتليف ميليس حول اغتيال رئيس الوزراء اللبناني السابق رفيق الحريري اليوم الاثنين ان لجنة التحقيق تتبعت الخيوط التي ادت الى انهيار بنك المدينة في منتصف عام 2003 .

وقال التقرير الذي حصلت فرانس برس على نسخة منه "كما جاء في التقرير السابق الذي رفع الى مجلس الامن ادلولي فان الاحتيال والفساد وتبييض الاموال قد تكون شكلت دوافع لافراد للمشاركة في العملية التي انتهت باغتيال الحريري وفي سياق تحقيقها تتبعت اللجنة الخيوط التي ادت الى انهيار بنك المدينة في منتصف عام 2003 بما في ذلك صلات تشير الى مسؤولين لبنانيين وسوريين اضافة الى الحريري".

وقال اللجنة ان مثل هذه الامور "قد تلقي الضوء على دوافع عدد من الافراد الذين يدخلون في نطاق تحقيقها خصوصا وان اللجنة تلقت معلومات بان الحريري اعلن انه سيتخذ اجراءات للتحقيق في فضيحة البنك بشكل اكثر دقة في حال عاد الى السلطة".

كما اشارت اللجنة الى انها تلقت معلومات منذ نشر تقريرها الاخير تفيد ان "مشتبها فيه هو المدير العام السابق للامن العام (اللواء جميل السيد) كان يدير صندوقا غير شرعي من مكتبه مول عمليات سرية وقد يكون قد استخدم في تمويل اغتيال الحريري. واستنادا الى هذه المعلوات صادر المحققون 21 مجلد وثائق وسجلات وادلة اخرى من الامن العام واستجوبوا عدة شهود. ويتواصل تحليل هذه المواد ومقارنتها مع خيوط اخرى في التحقيق".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى