ساو باولو الى النهائي بفوز صعب على الاتحاد 3-2 في بطولة العالم للاندية

> عواصم «الأيام» وكالات :

>
مبروك زايد حارس الاتحاد السعودي يعجز عن صد ركلة الجزاء التي جاء منها هدف ساوباولو الثالث
مبروك زايد حارس الاتحاد السعودي يعجز عن صد ركلة الجزاء التي جاء منها هدف ساوباولو الثالث
تأهل ساو باولو البرازيلي بطل اميركا الجنوبية الى المباراة النهائية لكأس العالم للاندية في كرة القدم التي تستضيفها اليابان حتى 18 الحالي بفوزه الصعب على الاتحاد السعودي بطل اسيا 3-2 في نصف النهائي أمس الاربعاء في طوكيو.

وسجل اموروزو (17 و47) وروجيرو (57 من ركلة جزاء) اهداف ساو باولو، ومحمد نور (33) وحمد المنتشري (68) هدفي الاتحاد.

ويلتقي ساو باولو في المباراة النهائية الاحد المقبل مع الفائز من ليفربول الانكليزي بطل اوروبا وسابريسا الكوستاريكي اللذين يلتقيان اليوم الخميس في يوكوهاما في مباراة نصف النهائي الثانية.. تقاسم الفريقان السيطرة على مجريات الشوط الاول فكان ساو باولو الافضل في النصف الاول بهجمات متواصلة خصوصا عبر الجهة اليمنى نجح على اثرها في افتتاح التسجيل عبر اموروزو، لكن الاتحاد انتزع المبادرة في النصف الثاني وكانت له محاولات عدة ادرك من واحدة التعادل بواسطة محمد نور. وكانت بداية الشوط الثاني مباغتة لمصلحة ساو باولو الذي سجل هدفين، لكن بطل آسيا تسيد المجريات بعد ذلك فقلص الفارق وكان قريبا جدا من فرض وقت اضافي على الاقل.

بدأ مسلسل الفرص اثر هجمة برازيلية من الجهة اليمنى سدد منها سيسينيو كرة قوية علت العارضة (9). وجاء هدف ساو باولو في الدقيقة 17 اثر كرة من الجهة اليسرى ارتقى لها عدنان فلاتة وتابعها برأسه لكنها تهيأت امام مارسيو اموروزو الذي وضعها في الشباك من دون اي مراقبة. وسنحت لامورزو فرصة اضافة الهدف الثاني بعد ثلاث دقائق فقط حين تلقى كرة عالية من الجهة اليسرى ايضا اكملها برأسه عالية سنتيمترات قليلة عن العارضة. وكانت المحاولة السعودية الاولى من كرة وصلت الى السيراليوني محمد كالون الذي كان في مواجهة المرمى لكنه سددها عشوائية بعيدا عن الخشبات (25). وشهدت الدقائق المتبقية افضلية سعودية مع بعض المحاولات لادراك التعادل، وحاول محمد نور تسديد كرة باتجاه المرمى من مسافة قريبة لكن الدفاع ابعدها في اللحظة المناسبة (32).

وجاء هدف التعادل بعد دقيقة واحدة من كرة سددها كالون ارتدت من الحارس البرازيلي روجيرو وتهيأت امام محمد نور فأعادها الى الشباك. وبدأ الشوط الثاني على وقع هدف مباغت لساو باولو في الدقيقة الثانية اثر كرة متقنة من سيسينيو من الجهة اليمنى مرت امام المرمى مباشرة لتصل الى اموروزو الموجود دون اي مراقبة خصوصا من قبل احمد الدوخي الذي كان قريبا منه فوضعها في المرمى.

وفقد الاتحاد توازنه لدقائق بعد الهدف الثاني فحاول ساو باولو بالتالي تعزيز تقدمه فحصل على ركلة حرة على بعد نحو 25 مترا انبرى لها حارس المرمى روجيرو لكن كرته علت العارضة بقليل (52).

وسجل ساو باولو الهدف الثالث من ركلة جزاء اثر عرقلة رضا تكر لاموروزو فنفذها روجيرو ايضا واضعا الكرة بنجاح في الزاوية اليمنى لمرمى مبروك زايد (57).

وكاد احد مدافعي ساو باولو يسجل خطأ في مرمى فريقه نتيجة ضغط من محمد نور لكن كرته مرت قريبة جدا من القائم الايمن فتحولت الى ركلة ركنية من الجهة اليسرى نفذها تشيكو تابعها حمد المنتشري في المرمى (68).. وارتفعت معنويات لاعبي الاتحاد فبحثوا عن التعادل مجددا، وسدد تشيكو كرة من ركلة حرة عالية عن المرمى (72)، لكن الويزيو رد عليه بسرعة وبعد دقيقة واحدة وكاد من هجمة مرتدة يسجهل هدفا قاتلا اثر متابعته كرة من الجهة اليسرى برأسه على مقربة من القائم الايمن، ثم سدد محمد امين بديل ابراهيم سويد كرة من الجهة اليسرى مرت امام المرمى مباشرة (78).

وشهدت الدقائق المتبقية محاولات سعودية حثيثة مقابل هجمات مرتدة لساو باولو لكن النتيجة بقيت على حالها.

ليفربول مرشح لتخطي ديبورتيفو سابريسا
سيكون ليفربول الانكليزي بطل اوروبا مرشحا فوق العادة لتخطي منافسه ديبورتيفو سابريسا الكوستاريكي عندما يلتقيان اليوم الخميس في طوكيو في الدور نصف النهائي من بطولة العالم للاندية.

ليفربول يبحث عن الفوز في مواجهة لا تخلو من الصعوبة
ليفربول يبحث عن الفوز في مواجهة لا تخلو من الصعوبة
واعرب مدرب ليفربول الاسباني القدير رافايل بينيتيز عن ثقته بقدرة فريقه ليس فقط على تخطي سابريسا بل ايضا الظفر باللقب الوحيد الذي تخلو خزائنه منه. وكان مستوى ليفربول شهد تحسنا كبيرا في الاونة الاخيرة حيث فاز في مبارياته السبع الاخيرة من دون ان تتلقى شباكه اي هدف وصعد الى المركز الثاني في الدوري المحلي بعد ان ضمن مركزه في الدور الثاني لمسابقةدوري ابطال اوروبا التي يحمل لقبها.

وقال بينيتيز: "هذه البطولة هامة جدا بالنسبة الينا لانها ببساطة المسابقة الوحيدة التي لم يفز فيها النادي حتى الان، ونريد ان نغير هذه المعادلة".

ونفى بينيتيز ان يكون فريقه متعبا من جراء السفر الطويل مشيرا الى ان لاعبيه اتبعوا نظاما خاصا الاسبوع الماضي يجعلهم يخوضون المباراة بكامل لياقتهم البدنية. واعتبر قائد ليفربول الفذ ستيفن جيرارد بأن للبطولة اهمية كبيرة لليفربول وقال : "نريد ان نفوز بهذه البطولة لان الفرصة قد لا تتكرر بسهولة امامنا".

في المقابل اعترف مدرب سابريسا اللاعب الدولي السابق هرنان مدفورد بصعوبة مهمة فريقه لكنه اشار ان لا شيء مستحيل في عالم كرة القدم وقال "سيكون من الصعب علينا التغلب على ليفربول لانه احد اعرق الاندية الاوروبية، لكن ما هو اكيد باننا سنخوض مباراة رائعة لان الدافع كبير لدى اللاعبين لتقديم افضل ما لديهم".

وكان سابريسا تخطى اف سي سيدني في الدور الاول بهدف نظيف وهو سيعول على الهجمات المرتدة السريعة التي يتقنها لاعبوه وعلى المهاجم المخضرم رونالدو غوميز

الاصابة تبعد بوفون عن يوفنتوس مجددا
أعلن نادي يوفنتوس متصدر وحامل لقب الدوري الايطالي لكرة القدم أمس الاربعاء انه سيفتقد الى جهود حارس مرماه الدولي الايطالي جانلويجي بوفون بسبب الاصابة في اصبعه.

وأوضح نادي "السيدة العجوز" ان بوفون اصيب في اصبعه خلال التمارين ولن يعود الى صفوف الفريق قبل السنة الجديدة. ولم يشارك بوفون مع يوفنتوس في اي من مبارياته في الدوري المحلي ودوري ابطال اوروبا هذا الموسم، وهو يغيب عن فريقه والمنتخب "الازوري" منذ 14 اغسطس الماضي عقب اصابته امام ميلان في كأس برلوسكوني، الذي يسبق انطلاق الموسم الكروي في ايطاليا حيث خضع لعملية جراحية في كتفه.

وعاد بوفون الى صفوف يوفنتوس منذ اسبوعين فقط، عندما شارك في المباراة امام فيورنتينا ضمن ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة كأس ايطاليا، لكنه صرح بعد هذه المباراة انه غير جاهز لخوض مباراة كاملة. وكان يوفنتوس تعاقد مع حارس مرمى ميلان كريستيان ابياتي لسد الفراغ الذي تركه بوفون بعد الاصابة، بعد توصل الغريمين التقليديين الى اتفاق حبي حول هذه الصفقة، علما بأن رئيس ميلان سيلفيو برلوسكوني اتصل حينها بمدير يوفنتوس لوتشيانو موجي ليعرض عليه خدمات ابياتي.

وتجدر الاشارة الى أن آخر ظهور لبوفون مع يوفنتوس في الدوري المحلي كان في 22 مايو الماضي، في المباراة التي تعادل فيها مع ليفورنو 2-2.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى