باكستان تؤيد حوار ايران والاتحاد الاوروبي بشأن النزاع النووي

> اسلام اباد «الأيام» رويترز :

>
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
اعلنت باكستان مجددا امس الاربعاء تأييدها لاجراء محادثات بين ايران والاتحاد الاوروبي بشأن نزاع على برنامج طهران النووي وقالت انها تعارض استخدام القوة ضد جارها المسلم الغربي.

وقال وزير الخارجية خورشيد محمود قصوري انه يأمل ان تؤدي المحادثات بين ايران والاتحاد الاوروبي التي يتوقع ان تجري هذا الشهر الى "حل ودي" للمواجهة.

ونقلت وزارة الخارجية عن قصوري قوله في اجتماع مع وزير الخارجية الايراني الزائر مانوشر متقي ان "باكستان ضد استخدام القوة بشأن القضية النووية الايرانية."

وقال قصوري ان النزاع بشأن البرنامج النووي الايراني الذي يرى الغرب انه للتغطية على تطوير اسلحة نووية يجب تسويته في اطار الوكالة الدولية للطاقة الذرية.

وتنفي ايران اتهامات بأنها تطور اسلحة نووية وتقول ان مشروعها النووي يهدف فقط الى تلبية احتياجات الاقتصاد المتعطش للطاقة.

وقال قصوري ان باكستان تؤيد حق ايران المشروع في الاستخدام السلمي للطاقة النووية.

واعترفت باكستان التي تمتلك اسلحة نووية في مارس اذار بأن عبد القدير خان العالم الباكستاني الذي يوصف بأنه ابو القنبلة النووية الباكستانية قدم لايران اجهزة طرد مركزي يمكن ان تستخدم في انتاج يورانيوم مخصب,ووصل متقي الى باكستان امس الاربعاء في زيارة تستمر يومين.

وبحث الوزيران اقتراحا بشأن خط انابيب يتكلف سبعة مليارات دولار يحمل الغاز الايراني الى الهند عن طريق باكستان وهو مشروع تعارضه الولايات المتحدة.

وقال قصوري ان باكستان تريد التنفيذ المبكر للمشروع وان مسؤولين من باكستان والهند سيبحثون المشروع في محادثات تجري هذا الاسبوع في العاصمة الهندية نيودلهي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى