معهد حضرموت للعلوم الطبية يكرم خريجي الدفعة الأولى

> المكلا «الأيام» صلاح العماري:

> كرم معهد حضرموت للعلوم الطبية بالمكلا أمس خريجي الدفعة الأولى في المعهد لمساق الدبلوم (عامين بعد الثانوية العامة) البالغ عددهم 46 طالبا من مديريات حضرموت.

وفي الحفل الذي اقيم بالمناسبة عبر الأخ عمير مبارك عمير، وكيل محافظة حضرموت عن اعتزازه البالغ لتخرج هذه الدفعة في المعهد الذي يعد احد مشاريع القطاع الخاص والذي يساهم بفعالية في رفد المجتمع والسوق المحلي بالكادر الطبي التخصصي للمستوى المتوسط. وقال ان ما تشهده حضرموت واليمن عامة من نهوض تنموي كبير يتطلب من الجميع وخاصة القطاع الخاص المساهمة الفاعلة وان يلعب دوره في المزيد من رفد السوق المحلي بالكوادر الطبية المتخصصة، مؤكدا ان الوطن لا يمكن بناؤه الا من خلال مشاركة الجميع.

واشار الى ان هذه الدفعة التي يتم تخريجها في المعهد سيكون لها الأفضلية في التوظيف من خلال الدور الذي ستؤديه في المنشآت الصحية خلال الفترة التطبيقية العملية والتي سيكون لها اهمية في تقييم ادائهم العملي والعلمي وكذا استراتيجية المعهد التعليمية.

الى ذلك القيت في الحفل كلمات من قبل الإخوة د.عبدالله الداعري، المدير العام لتنمية القوى البشرية بوزارة الصحة د.العبد ربيع باموسى، المدير العام لمكتب الصحة بالمحافظة د.محمد سعيد كندوح، عميد معهد حضرموت للعلوم الطبية د.عبدالعزيز نجم الدين، نائب عميد المعهد العالي للعلوم الطبية في صنعاء وكذا كلمة عن الخريجين القاها الطالب هاني بن سنكر.

وباركت الكلمات جميعها للخريجين نيل شهادة الدبلوم، متمنية لهم التوفيق في حياتهم العملية، مؤكدة اهمية دور القطاع الصحي الفني التخصصي في تغطية متطلبات المنشئآت الصحية العامة والخاصة العاملة حاليا او التي سيتم افتتاحها خلال المرحلة القادمة.

وفي ختام الحفل جرى تكريم اوائل الطلبة المتخرجين من المساقات الثلاثة (المساعد الطبي، المختبرات الطبية، فني صيدلة).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى