ثلاث مواجهات من العيار الثقيل في الدور الثاني لدوري ابطال اوروبا

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات :

>
لقطة من قرعة ثمن نهائي أبطال أوروبا
لقطة من قرعة ثمن نهائي أبطال أوروبا
اسفرت قرعة الدور الثاني من مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم التي اجريت أمس الجمعة في نيون عن ثلاث مواجهات من العيار الثقيل اذ سيتواجه تشلسي الانكليزي مع برشلونة الاسباني، وريال مدريد الاسباني مع ارسنال الانكليزي، وبايرن ميونيخ الالماني مع ميلان الايطالي.

وستكون المواجهة بين تشلسي وبرشلونة الأعنف لأنها ثأرية بالدرجة الاولى خصوصا ان الفريقين التقيا الموسم الماضي في الدور ذاته وخسر تشلسي ذهابا 1-2 قبل أن يفوز ايابا 4/2.

ويزيد من سخونة المواجهة ان مباراة الذهاب الموسم الماضي شهدت مشادة كلامية بين مدرب تشلسي البرتغالي جوزيه مورينيو ومدرب برشلونة الهولندي فرانك رايكارد عندما اتهم الاول الثاني بأنه دخل الى غرفة الحكام بين الشوطين وتحدث الى الحكم السويدي انديرس فريسك.. ثم طرد الاخير مهاجم تشلسي العاجي ديدييه دروغبا في منتصف الشوط الثاني.

ورفض مورينيو التوجه الى الغرفة المخصصة لعقد المؤتمرات الصحافية بعد المباراة، كما ان فريسك اعتزل التحكيم بعد تلقيه انذارات تهدد حياته وحياة عائلته من قبل انصار الفريق اللندني.

وفتح الاتحاد الاوروبي لكرة القدم تحقيقا بحق نادي تشلسي ومورينيو بعد اتهام الاخير بأنه ادلى بتصريحات خاطئة واتخذ عقوبات بحقه فأوقفه مباراتين وغرمه مبلغا ماليا كبيرا.

وتبرز ايضا مباراة ريال مدريد حامل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز في المسابقة (9 القاب) مع ارسنال الانكليزي وكلاهما يعتمد اسلوبا هجوميا ما ينذر بالكثير من الاهداف..ويعاني الفريقان محليا اذ يحتل ريال حاليا المركز الثالث بفارق 6 نقاط عن غريمه التقليدي برشلونة، في حين يحتل ارسنال المركز الخامس ويتخلف بفارق 17 نقطة عن تشلسي.. يذكر انه لم يسبق للفريق اللندني ان احرز لقب المسابقة، كما انه لم يتخط حاجز ربع النهائي منذ اعتماد التسمية الحالية للبطولة مطلع التسعينات.

ولن تقل مباراة بايرن ميونيخ الالماني وميلان الايطالي وصيف المسابقة الموسم الماضي.ويسعى الفريق البافاري الى الثأر من الفريق الايطالي الذي هزمه موسم 2002-2003 ذهابا وايابا بالنتيجة ذاتها 2-1 وتسبب بخروجه من الدور الاول، ويسعى الفريق الايطالي الذي خسر المباراة النهائية الموسم الماضي بطريقة دراماتيكية بعد ان تقدم على ليفربول 3-صفر قبل ان يسقط امامه بركلات الترجيح الى احراز اللقب للمرة السابعة في تاريخه .. في المقابل يتابع ليفربول الانكليزي مشوار الدفاع عن لقبه ضد بنفيكا البرتغالي الذي اخرج مواطنه مانشستر يونايتد في الدور الاول.. وتصب الترجيحات في مصلحة الفريق الانكليزي الاكثر ثباتا خصوصا في الاونة الاخيرة بعد ان فاز في 8 مباريات في مختلف المسابقات من دون ان يدخل مرماه اي هدف في 11 مباراة بقيادة مدربه المحنك الاسباني رافايل بينيتيز. يذكر ان ليفربول موجود حاليا في اليابان حيث يشارك في بطولة العالم للاندية التي بلغ مباراتها النهائية المقررة غدا الاحد ضد ساو باولو.

وسيكون يوفنتوس الايطالي مرشحا لتخطي فيردر بريمن الالماني والاقتراب اكثر واكثر من احراز لقبه الثالث في المسابقة بعد عامي 1985 و1996... وتعتبر المواجهة بين ايندهوفن الهولندي وليون ثأرية ايضا لان الاول اخرج الثاني في ربع نهائي المسابقة الموسم الماضي بركلات الترجيح 4-2 بعد ان تبادلا التعادل 1-1 ذهابا وايابا.

يذكر ان ايندهوفن خسر ثلاثة عناصر اساسية في نهاية الموسم الماضي وهم قائده مارك فان بومل (برشلونة) والكوري الجنوبي بارك جي سونغ (مانشستر يونايتد) وويلفريد بوما (استون فيلا). ويبدو انترميلان الايطالي اكثر خبرة من اياكس امستردام الهولندي وبالتالي سيكون مرشحا لبلوغ ربع النهائي على حسابه.

ويكتنف الغموض مباراة رينجرز الاسكتلندي وفياريال الاسباني نظرا لتقارب مستوى الفريقين..وتقام مباريات الذهاب في 21 و22 فبراير والاياب في 7 و8 مارس.

ارسنال - تشلسي الابرز
يسعى ارسنال الى وقف زحف تشلسي نحو الاحتفاظ بلقبه بطلا للدوري الانكليزي في كرة القدم عندما يستضيفه على ملعب "هايبري" في ابرز مباريات المرحلة السابعة عشرة غدا الاحد.

والمباراة هي الفرصة الاخيرة لارسنال كي يبقي على آماله الضعيفة في احراز اللقب لأنه يتخلف عن منافسه بفارق 17 نقطة، كما ان فوز ارسنال وانتصار مانشستر يونايتد على استون فيلا سيجعل الفرق بين تشلسي ومانشستر 6 نقاط ما يعني عودة الاثارة بعض الشيء الى المنافسة على اللقب.

ودائما ما شكل ارسنال عقدة لتشلسي في السنوات الاخيرة ولم ينجح الاخير في الفوز على جاره اللندني سوى مرة واحدة في السنوات السبع الاخيرة وكانت في مباراة الذهاب بهدف نظيف سجله مهاجمه العاجي ديدييه دروغبا.

ويغيب عن ارسنال لاعب وسطه المدافع البرازيلي جيلبرتو سيلفا الذي طرد في المباراة الاخيرة ضد نيوكاسل بعد حصوله على بطاقتين صفراوين، لكن يعود إلى صفوفه مهاجمه الهولندي المخضرم دينيس برغكامب (36 عاما) بعد شفائه من اصابة في تقلص عضلي..واعتبر برغكامب بأنه يتوجب على زملائه عدم التفكير حاليا باللقب بل التركيز على المباريات المقبلة خصوصا في فترة الاعياد للخروج بنتائج ايجابية وقال: "ستكون المباراة ضد تشلسي في غاية الصعوبة اذا فكرنا باللقب لأننا نتخلف عنه بفارق كبير".

وأوضح "علينا ان نفكر بطريقة لعبنا في الوقت الحالي والتركيز على الخروج بانتصارات متتالية في فترة الاعياد للعودة الى اجواء المنافسة على المراكز الاولى". يذكر ان ارسنال فاز في مبارياته السبع هذا الموسم على ارضه.

في المقابل يستمر غياب الفرنسي كلود ماكاليلي عن صفوف تشلسي لاصابته لكن البديل موجود بشخص الغاني مايكل ايسيان.

وقال مهاجم تشلسي دروغبا: "منافسنا الاول على اللقب ليس ليفربول او مانشستر يونايتد او ارسنال، إنه نحن، واذا حافظنا على تنظيمنا ومعنوياتنا العالية سنستمر في تحقيق الانتصارات".

وكان تشلسي مر في انعدام وزن لفترة قصيرة في مطلع نوفمبر الماضي عندما خسر امام مانشستر يونايتد في الدوري المحلي وامام تشارلتون اتلتيك في كأس رابطة الاندية الانكليزية المحترفة الذي يحمل لقبها وامام بيتيس الاسباني، لكنه سرعان ما استعاد توازنه وحقق منذ تلك الفترة خمسة انتصارات في مبارياته الست الاخيرة من دون ان يدخل مرماه اي هدف. وفي المباريات الاخرى، يلعب استون فيلا مع مانشستر يونايتد، وايفرتون مع بولتون، وفولهام مع بلاكبيرن روفرز، وبورتسموث مع وست بروميتش البيون، ووست هام مع نيوكاسل، وويغان مع تشارلتون، ومانشستر سيتي مع برمنغهام، وميدلزبره مع توتنهام. وتأجلت مباراة ليفربول وسندرلاند لانشغال الاول بخوض المباراة النهائية لبطولة العالم للاندية ضد ساو باولو البرازيلي غدا الاحد.

المانيا
يلتقي فيردر بريمن الثالث مع جاره هامبورغ الثاني في دربي شمال المانيا ضمن المرحلة السابعة عشرة من بطولة المانيا.

والمواجهة ستكون بين اقوى هجوم وصاحبه فيردر بريمن الذي سجل 45 هدفا اي اكثر بـ12 هدفا من ثاني افضل هجوم، في مواجهة هامبورغ صاحب افضل دفاع ودخل مرماه 8 اهداف فقط في 16 مباراة.

وقال هداف الدوري الالماني ميروسلاف كلوزه برصيد 16 هدفا : "يملك هامبورغ اقوى خط دفاع في اوروبا، فالفريق بأكمله منظم". واعتبر صانع العاب فيردر بريمن الفرنسي يوهان ميكو عن ثقته بقدرة فريقه على إحراز اللقب وقال :"بالطبع نستطيع ان نتوج ابطالا للدوري، واذا تعثر بايرن فإننا سنستغل هذا الامر". اما بايرن ميونيخ الذي ضمن لقب بطل الشتاء فيخوض مباراة لا تخلو من صعوبة عندما يواجه بوروسيا دورتموند الذي سيلعب امام 70 ألفا من مناصريه في ملعب "فستفالن ستاديوم".

وفي المباريات الاخرى، يلتقي باير ليفركوزن مع هانوفر، وبوروسيا مونشنغلادباخ مع اينتراخت فرانكفورت، وكايزرسلوترن مع فولفسبورغ، وشتوتغارت مع شالكه، وماينتس مع دويسبورغ، وارمينيا بيليفيلد مع كولن، وهرتا برلين مع نورمبرغ.

الانفلونزا أبعدت رونالدينيو عن فريقه
الانفلونزا أبعدت رونالدينيو عن فريقه
ايطاليا
يخوض يوفنتوس الذي يحلق خارج السرب في الصدارة اختبارا صعبا عندما يحل ضيفا على لاتسيو في الملعب الاولمبي في العاصمة روما في المرحلة السادسة عشرة من بطولة ايطاليا.

ويتصدر يوفنتوس بفارق شاسع بلغ 10 نقاط عن منافسه المباشر انترميلان بعد فوزه في 14 من اصل 15 مباراة ولم يهزم سوى مرة واحدة كانت امام ميلان 1-3.

ورفض مدافع يوفنتوس الفرنسي المخضرم ليليان تورام الاحتفال مبكرا بإحراز اللقب وقال: "لا نستطيع الاحتفال منذ الآن، صحيح أننا نتقدم بفارق 10 نقاط لكن هناك العديد من المباريات".

وكشف :"من اجل ان نحافظ على انتصاراتنا، ندخل كل مباراة ونقول في انفسنا بأننا نملك العدد نفسه من النقاط مثل منافسنا وهذا يشكل حافزا لنا من اجل الفوز". وتابع :"يجب ان نتذكر اننا تقدمنا بفارق كبير في الموسم الماضي لكننا عانينا بعض الصعوبات قبل ان نحسم اللقب في مصلحتنا".

وتشكل المباراة اهمية خاصة لمهاجم يوفنتوس المتألق اليساندرو دل بييرو لأنه في حال سجل هدفا واحدا فإنه سيحطم الرقم القياسي في عدد الاهداف في تاريخ فريقه علما بأنه يتقاسمه حاليا مع مهاجم الفريق الاسطورة جانبييرو بونيبيرتي برصيد 182 هدفا.

وفي المباريات الاخرى، يلعب تريفيزو مع ليتشي، وميلان مع ميسينا، وكالياري مع اسكولي، وكييفو مع اودينيزي، وامبولي مع فيورنتينا، وباليرمو مع ليفورنو، وريجينا مع انتر ميلان، وسمبدوريا مع بارما، وسيينا مع روما.

اسبانيا
يقود مدرب ريال مدريد الجديد خوان رامون لوبيز فريقه للمرة الاولى على ملعب "سانتياغو برنابيو" عندما يستضيف اوساسونا الثاني بفارق الاهداف في المرحلة السادسة عشرة من بطولة اسبانيا.

وكان لوبيز نجح في اختباره الاول منذ ان عين بدلا للبرازيلي واندرلي لوكسمبورغو عندما قاد فريقه الى الفوز على ملقة خارج ارضه بهدفين نظيفين.

وحذر لوبيز لاعبيه من المباراة وقال: "يقدم اوساسونا عروضا رائعة هذا الموسم وليس غريبا ان يحتل المركز الثاني بفارق الاهداف وبالتالي يجب علينا ان نحترمه".

لكنه اضاف :"اثق بقدرة لاعبي ريال مدريد على الخروج فائزين في هذه المباراة".

ويحوم الشك حول مشاركة صانع الالعاب الفرنسي المتألق زين الدين زيدان لإصابة في كاحله.

ويخوض برشلونة مباراة في غاية السهولة خارج ارضه مع قادش احد فرق الذيل .. وقد تشهد المباراة غياب مهاجم برشلونة البرازيلي رونالدينيو افضل لاعب في اوروبا هذا العام لمعاناته من انفلونزا حادة في الايام الاخيرة، وفي حال غيابه فإن السويدي هنريك لارسون سيحل مكانه.

وفي المباريات الاخرى، يلتقي سلتا فيغو مع ديبورتيفو كورونا، واتلتيك بلباو مع بيتيس، والافيس مع فالنسيا، واسبانيول مع سرقسطة، وراسينغ سانتاندر مع ملقة، واشبيلية مع ريال سوسييداد، وفياريال مع خيتافي، ومايوركا مع اتلتيكو مدريد.

سيدني خامسا على حساب الاهلي
احتل اف سي سيدني الاسترالي المركز الخامس في بطولة العالم للاندية المقامة حاليا في طوكيو بفوزه على الاهلي المصري 2-1 في المباراة التي اقيمت بينهما أمس الجمعة في طوكيو.

وسجل الترينيدادي دوايت يورك (35) وديفيد كارني (66) هدفي سيدني، وعماد متعب (45 هدف الاهلي).

واكتفى الاهلي بالمركز السادس والاخير بعد خسارته الاولى ايضا امام اتحاد جدة السعودي صفر-1 وهو الذي شارك في البطولة بسجل يخلو من الهزائم في 55 مباراة على التوالي.

وكان بوسع الفريق القاهري ان يخرج فائزا لكن لاعبيه أضاعوا كما هائلا من الفرص.

كين لا يشارك مع سيلتيك بالدوري قبل 14 يناير
لن يتمكن المهاجم الايرلندي المخضرم روي كين من اللعب لفريقه الجديد سيلتيك الاسكتلندي في الدوري المحلي قبل 14 من يناير المقبل حسبما تنص عليه لوائح الانتقالات في الدوري الاسكتلندي الممتاز الذي ينافس فيه سيلتيك.

وارتبط كين (34 عاما) مع سيلتيك بعقد مدته 18 شهرا امس الأول الخميس الا انه يتعين عليه الانتظار حتى فتح باب الانتقالات في الاول من يناير المقبل لتسجيل انضمامه الى النادي الذي يتصدر دوري اسكتلندا الممتاز حاليا.

وبهذا فإن من الممكن حسب اللوائح ان يلعب كين لسيلتيك لاول مرة في الثامن من يناير المقبل خلال مباراة الفريق في كأس الاتحاد الاسكتلندي لكرة القدم امام كلايد.

أما أول مباراة لكين مع فريقه الجديد في الدوري الاسكتلندي الممتاز فيتوقع ان تكون في 14 من يناير المقبل امام كيلمارنوك.

محكمة فرانكفورت تنظر شكوى رابطة حماية المستهلك بشأن تذاكر كأس العالم
نظرت محكمة فرانكفورت قضية بيع تذاكر مباريات كأس العالم التي تستضيفها ألمانيا صيف العام المقبل حيث ترغب رابطة حماية المستهلك في توجيه إنذار قضائي للاتحاد الالماني لكرة القدم بشأن أسلوب بيع تذاكر المباريات.

وترى جمعيات حماية المستهلك أن ما يعرف بالتذاكر الاختيارية تعد غير قانونية ولا تتفق والقواعد المنظمة لحماية حقوق المستهلكين.

حيث يقوم المستهلكون بدفع قيمة تذاكرهم وعليهم أن ينتظروا لشهور ليعرفوا إذا ما كانوا سيحصلون على تذاكر أم لا.

وفي حالة عدم حصولهم على بطاقات فإنهم سيحصلون على قيمة التذاكر بعد شهر من انتهاء كأس العالم.

يذكر أن التذاكر الاختيارية تعني أن تقوم اللجنة المنظمة ببيع التذاكر المستردة من الاتحادات الفرعية والمنظمات والهيئات الراعية وفقا لترتيب الافراد الراغبين في الحصول عليها .. ويرى المؤيدون لطريقة البيع هذه أنها تتيح للافراد الحصول مبكرا على التذاكر مما يساعدهم علي تنظيم أوقاتهم ليتمكنوا من متابعة المباريات. وكذلك تمكنهم من اختيار المكان الذي يرغبون مشاهدة المباريات فيه ، إضافة إلى إمكانية رد ثمن هذه التذاكر في حال العدول عنها.

ومن بين النقاط التي تمثل محل خلاف أيضا حول بيع تذاكر كاس العالم الرسوم المحصلة علي التذاكر المستردة والتي لجأت اللجنة المنظمة لكأس العالم لزيادتها حيث تصل تكاليف طلب تذكرة لمشاهدة سلسلة مباريات إحدى الفرق المشاركة في كأس العالم إلى 50 يورو.

وفي معرض تعليقه على هذه الشكوى قال هورست شميت نائب رئيس اللجنة المنظمة إن هذه الشكوى لا تعبر عن جماهير كرة القدم واستبعد أن يتم تفاوض بشأن هذه النقاط محل الشكوى.

جائزة لأفضل لاعب شاب في كأس العالم 2006
أعلن منظمو كأس العالم 2006 بألمانيا وشركة "جيليت" أحد رعاة البطولة مساء أمس الأول الخميس أن "أفضل لاعب شاب" في البطولة التي تقام بألمانيا الصيف المقبل سيحصل على جائزة.

ويحصل على الجائزة أفضل لاعب من الذين لم يتجاوز عمرهم 21 عاما بشرط أن يتمتع بسبع صفات منها المهارة وإمتاع الجماهير والنضج الخططي واللعب النظيف.

وسيسمح للجماهير بالتصويت منذ انطلاق البطولة في التاسع من يونيو المقبل وحتى الدور قبل النهائي بها بترشيح ثلاثة لاعبين من خلال موقع الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) على الانترنت.

وبعد ذلك ستطرح مجموعة الدراسات الفنية بالفيفا أسماء اللاعبين الثلاثة المرشحين للفوز باللقب لاختيار أحدهم.

ومن بين اللاعبين الشبان الذين ينتظر أن تركز عليهم الانظار خلال البطولة والمؤكد ظهورهم ضمن اللاعبين المرشحين للجائزة كل من الارجنتيني ليونيل ميسي والانجليزي واين روني والالماني لوكاس بودولسكي والبرتغالي كريستيانو رونالدو.

وقال الالماني الدولي السابق لوثار ماتيوس الذي فاز مع منتخب بلاده بكأس العالم 1990 :"اللاعبون الذين لا يزالون في بداية مسيرتهم ليس لديهم شيء أهم من المشاركة في كأس العالم أكبر بطولات كرة القدم".

وأضاف ماتيوس : "إنني أرى مواهب شابة في آسيا وأفريقيا وحتى أمريكا.. وسوف تكون هناك مفاجآت دائما.. واليوم لا نعرف ماذا سيحدث بعد الآن.

والشيء المهم هو أن اللاعب يمكنه إثبات نفسه في الفريق وهذا ليس شيئا سهلا لأنه يحتاج من أجل تحقيق ذلك إلى وصول الفريق للادوار النهائية في البطولة".

بيع الكرات المستخدمة في سحب قرعة كأس العالم في مزاد علني
ذكرت صحيفة بيلد الالمانية اليومية في عددها الصادر أمس الأول الخميس أن الكرات التي استخدمت في مراسم سحب قرعة كأس العالم لكرة القدم المقررة الصيف المقبل في ألمانيا ستباع في مزاد علني.

وقالت بيلد إن رجلا عثر على الكرات التي كانت تحمل أسماء الفرق الـ 32 المشاركة في البطولة في حقيبة خاصة بالاتحاد الدولي لكرة القدم أثناء تنظيفه للقاعة التي سحبت فيها القرعة في مدينة لايبزيج في التاسع من ديسمبر الجاري.

وقال الرجل البالغ من العمر 31 عاما وينحدر من مدينة ماجدبورج فور عثوره على الحقيبة : "وجدت شيئا خاصا جدا". وأوضح أنه يأمل بالحصول على 100 يورو مقابل كل كرة من الكرات الـ 32.

ممثلون عن مشجعي فرق بولندا وغانا وسويسرا يستطلعون أرض «التشجيع»
لم يمض سوى أربعة أيام على إجراء القرعة لتحديد مجموعات كأس العالم لكرة القدم عام 2006 في ألمانيا حتى سارع ممثلون عن مشجعي فرق كل من بولندا وسويسرا وغانا إلى استطلاع ملاعب هانوفر التي ستشهد المباريات التي ستكون فرقهم طرفا فيها في بطولة كأس العالم. زار ممثلو المشجعين الاستاد الذي خصصته مدينة هانوفر لمباريات كأس العالم القادم وكذلك المنتزه الرياضي وقاموا بجولة في الاماكن المخصصة للمشجعين وتحدثوا مع ممثلين عن الشرطة وعن بلدية مدينة هانوفر.

قال كريستيان شيفر مفوض المشجعين" في مدينة هانوفر: "إن هؤلاء يعرفون ما يريده المشجعون الذين يمثلونهم وإنهم قد أخبرونا برغباتهم في هذا الصدد".

يذكر أن مدينة هانوفر ستشهد مباريات بين الفريق السويسري و فريق كوريا الجنوبية وكذلك الفريق البولندي وفريق كوستاريكا والايطالي ضد فريق غانا.

ومن المنتظر أن يقوم ممثل عن المشجعين الايطاليين بزيارة هانوفر.. وقال شيفر إنه من المنتظر أن تنظم الدولة المضيفة (ألمانيا) حفلة وبرنامجا متكاملا لممثلي المشجعين "حتى لا تنتابهم أفكار حمقاء".

أضاف شيفر أن بلدية المدينة ستبحث في ألمانيا عن مجموعات رياضية من أصل غاني لاستقبال مواطنيهم المشاركين في بطولة كأس العالم لكرة القدم.

وتوقع شيفر أن يتراوح عدد مشجعي الفريق البولندي من 20 ألف إلى 60 ألف مشجع ومن المنتظر أن توفر لهم الدولة فرص مبيت مناسبة السعر وطالب إدارة مدينة هانوفر بالعمل من الآن على توفير خيام وصالات تدريب وما يشبهها من أماكن المبيت الجماعي.

وأعرب شيفر عن أمل مدينة هانوفر في الحصول من الدول المشاركة بفرقها على أعداد دقيقة للمشجعين الذين سيزورون هانوفر خلال البطولة.

كما تخطط مدينة هانوفر لإقامة ما يسمى بـ "سفارة المشجعين" وهو المكان الذي سيكون باستطاعة مغرمي كرة القدم الحصول منه على أية معلومات خاصة ببطولة كأس العالم المقامة في ألمانيا مثل أين يمكنهم رؤية مباراة بعينها حتى وإن لم يكن لديهم بطاقة لدخول الاستاد وأين يمكنهم المبيت بأسعار مخفضة.

طالبة مدرسية تفوز بجائزة أفضل تصميم للكرة التي ستستخدم في كأس العالم 2006
كشف منظمو بطولة كأس العالم لكرة القدم 2006 بألمانيا النقاب عن الكرة الرسمية التي ستستخدم في مباريات البطولة التي تستضيفها ألمانيا منتصف العام المقبل.

وقدم أسطورة كرة القدم الالمانية فرانز بيكنباور رئيس اللجنة المنظمة للبطولة ومعه هيربرت هاينر الرئيس التنفيذي لشركة أديداس الالمانية لصناعة الادوات والملابس الرياضية الكرة الرسمية التي ستستخدم في البطولة إلى اللجنة المنظمة للبطولة.

هذا وقد أعلنت اللجنة المنظمة عن هوية الطالبة التي صممت الكرة وتدعى سيرين إينلميز (14 عاما) وهي من مدينة آهلين بولاية فيستفالين وقد اختيرت كفائزة في مسابقة تصميم الكرة الرسمية لكأس العالم حيث اختارت تصميما تحت عنوان "توحيد العالم".

وشاركت في مسابقة تصميم الكرة تحت عنوان "موهبة 2006" نحو سبعة آلاف مدرسة .. وهي مسابقة ترتكز على الابتكار لدى طلبة المدارس وتقام تحت رعاية اللجنة المنظمة للبطولة.

وقال بيكنباور المعروف بلقب القيصر "بدأنا هذه الحملة قبل سنوات قليلة وكان هناك حماس شديد لا يمكن تصديقه في المدارس المشاركة في المسابقة وكانت المشاركة خيالية.

وهو ما يوضح أن كأس العالم بألمانيا لن تؤثر فقط في كرة القدم وإنما في ألمانيا بأكملها".

وقال هاينر إن الطالبة استغرقت في التصميم نحو ساعة من الزمن الذي يعتمد على رسم لعدد من اللاعبين صغار السن من دول مختلفة يتشابكون بأيديهم".

وأضاف : "وصل إلينا أكثر من أربعة آلاف تصميم مقترح وكان من الصعب تحديد الفائز، ويكون الامر رائعا عندما يشارك صغار السن بهذا الابتكار المتحمس".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى