«الأيام الرياضي» تحاور رئيس نادي شباب الدرجاج بأبين:مبنى النادي متهالك والترميم لايفي بالغرض وشكوانا ذهبت أدراج الرياح

> «الأيام الرياضي» نزار أحمد الحافره:

> نادي شباب الدرجاج بأبين الذي تأسس في عام 1957م يعاني من فقر شديد يصل إلى حد الظلم كما أكد الجميع في الخدمات الرياضية ، حيث أنه بحاجة ماسة لوجود مقر جديد يمارس فيه أبناء المنطقة الريفية (الدرجاج) نشاطاتهم الرياضية المختلفة، والرياضة في منطقة الدرجاج ليست عنوانا جذابا لباب جديد أو لافتة مضيئة صاخبة الألوان للإعلان عن مكان أو حدث ما، ولكنها قضية شائكة التناول والبحث،والنادي ظروفه صعبة لأنه يفتقر إلى الكثير من المنشآت والملاعب، رغم وجود العدد الكبير من الممارسين من أبناء الدرجاج.

وتأكيدا لما طرحناه نجري هذا اللقاء مع الأخ أحمد سالم العوسجي، رئيس نادي شباب الدرجاج لنلقي من خلاله الاضواء على الرياضة في النادي، لأنها تعطي صورة واضحة عن جهد كبير يبذل، ولكن الحصاد النهائي ضئيل بالمقارنة بالطموحات.

> في البدء ما هي اهم الأنشطة التي تمارس داخل أسوار النادي؟

- نادينا يمارس عدة أنشطة رياضية وثقافية وتوجد لدينا عدة ألعاب، وفي مقدمتها كرة القدم، كرة الطائرة، تنس الطاولة،الشطرنج،كرة اليد، وألعاب القوى،ونتمنى أن نستكمل بقية الألعاب، ولكن لعدة ظروف وعدم توفر ملاعب رياضية بالمواصفات المطلوبة ،فمثلا نمارس لعبة كرة اليد بدون ملعب خاص بها، علما أنه يعتبر نادينا أحد المؤسسين لهذه اللعبة من بين أربعة اندية في المحافظة.

> وما هي الألعاب التي تطمح الإدارة في اضافتها ضمن بقية الألعاب الأخرى؟

- نطمح بإضافة عدة ألعاب على سبيل المثال: كرة السلة التي لم تمارس في المحافظة إلى يومنا هذا، ونطالب مكتب الشباب والرياضة وفروع الاتحادات والأندية في المحافظة بإيجاد ملاعب لتلك اللعبة، واقرارها ضمن الألعاب أسوة بالمحافظات الأخرى.

> مقر النادي حتى هذه اللحظة لم يتم استكمال ترميمه بشكل نهائي..لماذا؟

- لدى إدارة النادي هموم كثيرة لاستكمال البناء في النادي، لأن الترميم لا يفي بالغرض، وقد شكونا كثيرا من هذه المسألة ولكن بدون جدوى، فالمبنى متهالك، وقد ناشدنا مكتب الشباب والرياضة والسلطة المحلية عدة مرات عبر الصحف، ولكن دون فائدة، ومن هنا نطرح مسألة بناء مقر جديد لنادي شباب الدرجاج باعتبار هذا النادي من أقدم الأندية الأبينية.

> وماذا عن هموم ومشاكل النادي الأخرى؟

- هموم النادي كثيرة ونوجزها فيما يلي:عدم وجود موارد مالية سوى ما يقدمه صندوق النشء، وهذا الدعم زهيد جدا نظرا للحاجة الماسة للمال الذي يعتبر عصب الحياة في تسيير أي نشاط رياضي أو غيره والحاحنا في مطالبة ذوي الشأن في السلطة المحلية ومكتب الشباب والرياضة ببناء مقر جديد للنادي كما تحدثنا آنفا،وحاجتنا الماسة إلى دعم السلطة المحلية للنادي ماديا ومعنويا.

> هل لديكم خطط مستقبلية لانتشال أوضاع النادي نحو الأفضل؟

- توجد لدينا خطط مستقبلية لرفع مستوى الأداء وتنشيط الألعاب الراكدة بالنادي، ونعكف حاليا مع اتحاد الشطرنج في المحافظة على اقامة مسابقة شطرنجية داخلية في النادي لأعمار 10، 12، 14 سنة من أجل تفعيل لعبة الشطرنج.. أما بالنسبة للكرة الطائرة، وبعد استحداث ملعب جديد بجوار النادي نسعى لتنشيط هذه اللعبة.

> وكيف تنظرون إلى مستوى فريقكم الكروي الرياضي؟

- بالنسبة لفريق كرة القدم، فقد قدمنا مستوى جيدا في بداية تصفيات الدرجة الثالثة ولكن كرة القدم لا تعترف الا بالنتائج شأنها شأن بقية الألعاب الأخرى، فلم نوفق في التصفيات التمهيدية بالمحافظة، إلا أننا راضون عن المستوى الذي وصلنا إليه والسبب في ذلك شحة الإمكانيات التي جعلتنا نخفق في التصفيات.

> تعاقب على تدريب الفريق عدة مدربين.. هل لديكم تفكير بالاستغناء عن المدرب الحالي واستقدام مدرب اكثر كفاءة؟

- هناك مدربون تعاقبوا على تدريب الفريق أمثال: أمين أحمد عوض، والمدرب الكابتن علي عبده وهو حاليا يدرب الفريق ولا نفكر في إلغاء العقد معه ومن حقنا أن نبحث عن البدائل سواء أكان مدربا أو جهازا فنيا أو لاعبين، وقريبا سوف نوافيكم بما تم إنجازه.

> كيف هي علاقتكم بمكتب الشباب بالمحافظة من حيث دعمكم من قبله وخلافه؟

- في الفترة الماضية وبوجود الإدارة السابقة كانت علاقتنا ممتازة، ونتمنى من الإدارة الحالية أن تحذو حذو الإدارة السابقة في العلاقة مع المكتب الذي يقوم بالنزول إلىنا لتلمس اوضاعنا.

> وما هي الانجازات التي حققها النادي خلال مشواره الطويل؟

- أهم انجاز حققناه في كرة القدم كان في عام 1992م، حيث كنا أبطالا لمحافظة أبين ومثلناها في تصفيات الحديدة في نفس العام.

> وماذا عن الجانب الثقافي بعد الرياضي؟

- كنا أبطال المسابقة الثقافية للأندية في عام 1992م، وكان نادينا السباق في ربط المنتديات بالأندية، وتم إشهار منتدى هشوش في عام 2002م، عبر نادينا حيث تلقى النادي شهادة تقديرية من وزارة الشباب والرياضة عبر وكيلها المساعد لقطاع الشباب، كما تم تشكيل الفرق والجماعات الثقافية والأدبية، ولكن للأسف لم يصنف نادينا في أي درجة ثقافية ولم نستلم أي مخصص في الجانب الثقافي إلى يومنا هذا.

> كلمة أخيرة تود قولها؟

- نشكر لكم نزولكم إلى مقر النادي لتلمس أوضاع انديتنا الريفية .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى