محافظ عدن يفتتح بالمكتبة الوطنية بكريتر المعرض المحلي الأول للكتاب

> عدن «الأيام» فردوس العلمي:

>
محافظ عدن يفتتح بالمكتبة الوطنية بكريتر
محافظ عدن يفتتح بالمكتبة الوطنية بكريتر
تحت شعار «الكتاب للجميع » افتتح د. يحيى محمد الشعيبي محافظة عدن، بقاعة المكتبة الوطنية المعرض المحلي الأول للكتاب الذي تـُنظـّمه الهيئة العامة للكتاب ومنتدى أصدقاء الكتاب بالتعاون والتنسيق مع مكتبة خالد بن الوليد.

ويأتي افتتح المعرض تزامنا مع فعاليات انعقاد المؤتمر السابع للمؤتمر الشعبي العام.

وعقب الافتتاح طاف الأخ د.يحيى محمد الشعيبي بأجنحة المعرض واستمع إلى شرح توضيحي لمحتوياته والجهات المساهمة فيه والإصدارات المحلية والعربية التي يحتوي عليها في مختلف مجالات العلم والمعرفة.

وفي تصريح صحفي دعا الأخ المحافظ كافة المثقفين والباحثين وطلاب العلم لزيارة المعرض والاستفادة من الكتب الموجودة فيه، مشيرا إلى أن المعرض يحتوي على العديد من الإصدارات والكتب الجديدة .

و تمنى الأخ المحافظ أن تتكرر مثل هذه المعارض على دورات مختلفة وقال:«نحن على ثقة بأن أبناء محافظة عدن متعطشون للثقافة وقراءة كل جديد في عالم إصدارات الكتب».

من جهته اوضح الأخ د.فارس السقاف رئيس الهيئة العامة للكتاب أن المعرض المحلي الأول تجربة جديدة لمدينة عدن ولعدد من الناشرين والمكتبات المحلية وهو بداية طيبة لتمكين الباحثين وطلاب العلم والمعرفة من الحصول على المزيد من العلوم والمعرفة وتحليلها عن طريق الكتاب، مؤكداً أن دور الكتاب لم ينته، فمازال الكتاب حاضرا ومؤثرا وله دور كبير رغم التقنيات الجديدة والحديثة المتوفرة في تبادل المعلومات.

وأعرب عن أمله في أن يتوسع المعرض بمستوى أكبر وبمشاركة أوسع، داعيا كافة المهتمين بشؤون العلم والثقافة لزيارة المعرض والاستفادة من التخفيضات الكبيرة التي يقدمها المعرض بهدف إيصال الكتاب للجميع من أجل تحقيق شعار المعرض «الكتاب للجميع».

من جهة ثانية أكد الأخ محمد عبده سعيد، عضو مجلس النواب رئيس منتدى أصدقاء الكتاب على أهمية ودور الكتاب في حياة الباحث وطلاب العلم رغم ادعاءات الكثير بأن الكتاب فقد أهميته مع انتشار وسائل المعرفة والتقنيات الحديثة.

المعرض المحلي الأول للكتاب
المعرض المحلي الأول للكتاب
وقال ان الإبحار ما بين دفتي الكتب يؤدي إلى نشوء وغرس معرفة أعمق بكثير من تلك التي تقدمها الوسائل الأخرى التي تخاطب الجوانب السطحية .

ومن جانبها أشادت الأخت نعمة الغابري، رئيسة المكتبة الوطنية بالمبادرة الطيبة للأخ محمد عبده سعيد، عضو مجلس النواب والمتمثلة بمنحه المكتبة الوطنية مبلغ (300) ألف ريال يمني من أجل إنشاء شبكة اتصال وتواصل بالإنترنت لتسهيل مهمة الباحث والقارئ في الحصول على المعلومة، إضافة إلى تبرعه بمبلغ (150) ألف ريال لمكتبة الطفل. وتمنت الأخت نعمة الغابري، أن يحذو حذوه رجال المال والأعمال وذوو الاختصاص في هذا المجال للإسهام في تفعيل وتطوير دور المكتبة الوطنية التي تعتبر المكتبة الوحيدة في محافظة عدن .

الجدير بالذكر أن المعرض تشارك فيه (15) دار نشر محلية و(26) دارا للتوكيلات العربية ويحتوي على أكثر من ستة آلاف عنوان في مختلف المجالات ويستمر حتى الخامس والعشرين من ديسمبر الحالي.

حضر افتتاح المعرض الأخ عبدالله باكدادة، مدير عام مكتب الثقافة والسياحة في عدن والأخ صالح أحمد صالح مدير فرع الهيئة لمحافظات عدن وأبين ولحج وعدد من المهتمين ورجال المال والأعمال.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى