غسان تويني سيقاضي المندوب السوري في الامم المتحدة

> بيروت «الأيام» ا.ف.ب :

>
الوزير السابق غسان تويني مع حفيدته
الوزير السابق غسان تويني مع حفيدته
اعلن السفير والوزير السابق غسان تويني انه سيقاضي المندوب السوري في الامم المتحدة فيصل المقداد على كلام منسوب اليه في حق ابنه جبران تويني، النائب والصحافي المعارض لسوريا الذي اغتيل الاثنين الماضي.

ونقلت الصحف اللبنانية امس السبت عن تويني قوله ان المقداد قال "+ليس كلما مات كلب في لبنان، سننشىء لجنة تحقيق دولية+"، مضيفا "سوف اقاضيه وارفع عليه دعوى امام المحاكم الاميركية".

ونقلت الصحف ان المقداد بعث برقية الى غسان تويني نفى فيها "جملة وتفصيلا ما ورد في اجهزة اعلام مشبوهة لا تريد الخير لسوريا ولبنان".

وكانت صحيفة "ذي صن" الاميركية اوردت في 14 كانون الاول/ديسمبر ان السفير السوري قال هذا الكلام لدبلوماسي عربي في جلسة مغلقة.

واوضح غسان تويني "اذا لم يقل (المقداد) ذلك، فساقاضي الصحيفة التي اوردت هذا الكلام".

واشار ايضا الى ما نقل في اليوم نفسه الذي قتل فيه جبران تويني عن وزير الاعلام السوري مهدي دخل الله وفيه "قد يكون جبران تويني استدان ولم يسدد المال فقتلوه". وقال تويني "ما هذا الكلام؟ هل الموضوع تحصيل دين؟ اذا كانوا هم (السوريون) لا يتهمون انفسهم فنحن لا نتهمهم".

وطلبت الحكومة اللبنانية بعد اغتيال تويني بسيارة مفخخة، من الامم المتحدة تحقيقا دوليا في سلسلة الاغتيالات والاعتداءات التي يتعرض لها لبنان منذ اكثر من سنة.

واخذ مجلس الامن الدولي في قرار اصدره الخميس الماضي علما بالطلب اللبناني وسمح للجنة التحقيق الدولية في اغتيال رئيس الحكومة اللبناني الاسبق رفيق الحريري في 14 شباط/فبراير "بتقديم المساعدة الفنية التي تراها مناسبة للسلطات اللبنانية في التحقيقات حول الاعتداءات الارهابية التي وقعت في لبنان منذ 1 تشرين الاول/اكتوبر 2004".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى