دعا المستثمرين لانشاء محطات توليد بنظام المنتج المستقل للطاقة اي.بي.بي..مجلس الوزراء يقر المخطط العام لمدينة عدن

> عدن «الأيام» سبا :

> أقر مجلس الوزراء المخطط العام لمدينة عدن الذي يركز على التنمية الاقتصادية بمحافظة عدن واستثمار مناطقها بشكل اقتصادي يساهم في تطوير المدينة وتنمية دورها في خدمة الاقتصاد الوطني.

وكلف المجلس وزيري الأشغال العامة والطرق ومحافظ محافظة عدن بالتنسيق لاستكمال المخطط العام بعد الانتهاء من تحديد الحدود الإدارية لمحافظة عدن ، وكذا إعداد خطة عمل لتنفيذ المخططات التفصيلية بما في ذلك مراعاة التخطيط المترابط لمداخل المدينة لتحقيق سلاسة وانسياب الحركة.

كما وافق المجلس من حيث المبدأ على المخطط الخاص بميناء الخامات والبضائع السائبة والصناعات الخفيفة والتحويلية والمنطقة التخزينية الواقعة في القطاع (جي) منطقة (كالتكس) على ان يعاد طرح هذا المشروع بدراسة متكاملة من قبل هيئة الموانىء والمنطقة الحرة وبرنامج تطوير مدن الموانىء مع مراعاة عملية التخطيط للوادي الكبير وكذا استكمال المخطط ما بين رأس عباس ورأسٍ عمران .

وفيما يتعلق بالالتزامات الحكومية الخاصة باتفاقية تطوير ميناء الحاويات أكد المجلس التزام الحكومة بتفيذ التزاماتها، وتم تكليف وزارات المالية والتخطيط والتعاون الدولي والنقل وبرنامج تطوير مدن الموانىء بدراسة أوجه التمويل اللازمة للمشاريع المطلوبة وذلك في ضوء تحديد التكاليف اللازمة من قبل استشاري متخصص.

واستعرض المجلس خطة محافظة الحديدة للاحتفال بالعيد الوطني السادس عشر للجمهورية اليمنية الذي ستقام فعالياته بمدينة الحديدة .

ونوه بأهمية استثمار هذه المناسبة وفعالياتها المختلفة لإنعاش مدينة الحديدة وإعادة تأهيل مشاريعها الحيوية كالمطار واستكمال الملعب الرياضي.

ووجه مجلس الوزراء جميع الجهات المعنية وذات العلاقة بتنفيذ المشاريع بسرعة واستكمال المشاريع في مجالات المياه والصرف الصحي والكهرباء والطرقات بحيث تعطى الأولوية في التمويل للمشاريع القائمة التي لم تستكمل بعد .

وناقش المجلس موضوع تعزيز الطاقة الكهربائية لمدينتي الحديدة والمكلا، وأقر انزال دعوة للمستثمرين لانشاء محطات توليد بنظام المنتج المستقل للطاقة اي .بي . بي. وعلى قاعدة الانشاء والادارة والتحويل .

وكلف وزارة الكهرباء بإعداد كافة الوثائق المتعلقة بهذا الجانب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى