السفارة السورية في الكويت تاسف "للشتائم والتحريض" ضدها في الصحف الكويتية

> الكويت «الأيام» ا.ف.ب :

> اعربت السفارة السورية في الكويت امس الاثنين عن "عميق اسفها" لما اعتبرته "شتائم وتحريضا" يظهر "بشكل شبه يومي" في الصحف الكويتية التي تتبع معظمها منذ فترة خطا شديد اللهجة مع سوريا.

وجاء في بيان وزعته السفارة ونشرته معظم الصحف الكويتية "اننا نعرب عن عميق اسفنا لما تورده بعض الصحف الكويتية من مقالات واخبار تحمل في طياتها وبين سطورها ما يسيء لسوريا ويوجه لها اصابع الاتهام في كل ما يحدث من اضطراب على الساحة اللبنانية".

واضاف البيان "لقد اصبحت المقالات تكتب بشكل شبه يومي ضد سوريا وتوجه الاتهامات بدون اية مرتكزات واقعية او منطقية... وتستخدم لغة الشتائم والتحريض".

ويتبع قسم كبير من المعلقين السياسيين في الصحف الكويتية لهجة قاسية ازاء دمشق خاصة بعد اغتيال رئيس الحكومة اللبناني السابق رفيق الحريري في شباط فبراير الماضي.

وتشن صحيفة "السياسة" حملة مناهضة لسوريا منذ اكثر من سنتين وهي حذرت من ان مصير النظام السوري قد يكون مشابها لنظام صدام حسين في العراق الذي اطاح به تحالف عسكري بقيادة الولايات المتحدة عام 2003.

وسوريا التي شاركت في التحالف العسكري الذي اخرج العراق من الكويت عام 1991، عارضت بشدة الغزو الاميركي البريطاني للعراق عام 2003 وانتقدت بشكل غير مباشر الدول العربية التي ايدت هذه العملية.

الا ان العلاقات الرسمية الكويتية السورية لم تتاثر بالرغم من الحملة الاعلامية والاختلاف بوجهة النظر في الملف العراقي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى