وزير الخارجية السعودي: من المفيد لليمن ان يأخذ وقته الكافي لا سيما انه بحاجة الى طاقاته وقدراته

> «الأيام» متابعات :

> رحب الدكتور ابوبكر القربي وزير الخارجية بالقرارات التي اتخذها قادة دول مجلس التعاون الخليجي في ختام قمتهم بأبوظبي والمتعلقة بتعزيز جوانب التعاون المشترك بين اليمن ودول المجلس وموافقتهم على المقترحات التي تضمنتها رسائل فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية حول تطوير العلاقات وتأهيل اليمن للاندماج في اقتصاديات دول المجلس.

وبهذا الصدد قال سمو الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية لـ«عكاظ» عن اليمن ومدى توفر الظروف الملائمة للالتحاق بمجلس التعاون قال سموه ان اليمن بلد مهم لنا جميعا وهو الآن بصدد مواءمة انظمته وقوانينه الاقتصادية والاجتماعية مع انظمة دول المجلس وقد يكون من المفيد لليمن ان يأخذ وقته الكافي لتحقيق هذه الغاية لا سيما انه بحاجة الى طاقاته وقدراته في الوقت الراهن لتحقيق التنمية والتطوير الشامل وعندما تكتمل هذه الخطوات فإن اليمن سيكون مهيأً لذلك بصورة افضل وهناك مشاركة حقيقية فاعلة لليمن في بعض المجالات التي تتسع بصورة تلقائية مع مرور الايام.

وفي سياق ما أعلنه الدكتور القربي من ترحيب بهذه القرارات ، أكد محمد الصبري المحلل السياسي المعروف بأن اي خطوة يتخذها المجلس تجاه اليمن يجب أن يرحب بها ، معتبراً أن أي تقدم في اتجاه التعاون الخليجي مع اليمن هو استثمار في أمن الخليج المستقبلي.

ووصف الصبري في تصريحات لـ (الصحوة نت) نتائج قمة مجلس التعاون الخليجي تجاه اليمن بأنها كانت دون المستوى المأمول .

مضيفاً بان الخطوات التي يتخذها مجلس التعاون الخليجي تجاه اليمن لا تزال بطيئة ولا تعبر عن طموحات حتى أبناء الخليج انفسهم .

واستغرب الصبري إصرار اليمن الانضمام إلى مجلس التعاون الخليجي في وقت يصر فيه الأشقاء في الخليج على موقفهم من اليمن.

ودعا المحلل السياسي محمد الصبري الحكومة اليمنية الى القيام بمجموعة من الإصلاحات على الصعيدين الداخلي والخارجي حتى يمكنها الانضمام إلى مجلس التعاون الخليجي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى