محلي المكلا يوصي جهات الاختصاص بسرعة حل منازعات الأرض حفاظا على السلم الاجتماعي

> المكلا «الأيام» سند بايعشوت:

> اختتم المجلس المحلي لمديرية مدينة المكلا أمس الثلاثاء دورته الاعتيادية الرابعة التي عقدها برئاسة الأخ د.سالم مبارك العوبثاني، مدير عام المديرية رئيس المجلس وناقش خلالها على مدى ثلاثة أيام عددا من القضايا والموضوعات، منها التقرير العام للهيئة الإدارية والتقرير التفصيلي المقدم من المدير العام وخطة عمل اجتماعات المجلس والهيئة الإدارية للعام المقبل، وتقرير عن نشاط أمن المديرية ومكتب الصحة وقضايا أخرى ترتبط بحياة المواطنين بالمديرية.

وخرج المجلس بعدد من القرارات والتوصيات والمقترحات الهادفة تفعيل دوره والمتصلة بنشاط وعمل المجلس ولجانه المتخصصة . وأقر المجلس كافة التقارير المقدمة لدورة المجلس الرابعة مع الملاحظات الواردة عليها.

وعن الحالة الأمنية بالمديرية عبر المجلس عن ارتياحه للوضع الأمني بالمديرية مثمنا جهود الإخوة في ادارة الأمن.

وفي هذا الصدد أكد المجلس على ضرورة دعم ومساندة مطالب مدير الأمن لتوفير المواصلات ووسائل الاتصال وزيادة القوة البشرية ورفدها بالكوادر.

وأوصى المجلس قيادة أمن المحافظة بتنفيذ مقترح مدير أمن المديرية بشأن ايجاد موقعين مناسبين لبناء مركزين للشرطة في كل من ديس المكلا وفوة الشعبية.

كما أوصى عقال الحارات وأعضاء المجلس المحلي بالأحياء السكنية المختلفة بمواصلة التعاون مع أجهزة الأمن والمواطنين بالحفاظ على الأمن والسكينة العامة وتعزيز شعبة مكافحة المخدرات والوقوف أمام ظاهرة تزايد انتشار اللاجئين القادمين من القرن الإفريقي بالمدينة.

الى ذلك أوصى المجلس السلطة القضائية ومصلحة العقار ومكتب الأشغال العامة ومراكز الشرطة بالمدينة ان تولي اهتماما كبيرا بسرعة حل المنازعات بسبب الأرض حفاظا على السلم الاجتماعي بين المواطنين.

وبخصوص الحالة الصحية بالمدينة ومدى تنفيذ حملة التطعيم ومستوى الإنجاز أشاد المجلس بتلك الجهود الطيبة وأوصى مكتب الصحة بالمحافظة العمل على تعزيز مكتب الصحة بالمديرية وايجاد مقر مستقل بكامل صلاحياته وتوفير المواصلات ومستلزمات التشغيل.

وكلف المجلس مكتب الصحة بالمديرية بالمراقبة الدائمة والمستمرة على مخازن الأدوية والمستشفيات والمستوصفات والمختبرات بشأن صرف الأدوية وضبط المخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.

كما كلف مكتب الأشغال العامة النزول الى كافة معامل المياه الصحية بالمدينة وفحص المياه بالتنسيق مع المختبر المركزي للصحة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى