تواجد فيه العنصر النسوي لأول مرة..شباب ماوية يمثلون تعز في مسابقة أندية الجمهورية

> تعز «الأيام» عبد الهادي ناجي علي :

>
فريق شباب ماوية يتسلم شهادة المركز الأول
فريق شباب ماوية يتسلم شهادة المركز الأول
استهل نادي شباب ماويه أول مشوار التنافس له بعد حصوله على التصريح المؤقت بإحرازه بطولة أندية تعز الثقافية التي انتهت أمس بمشاركة (14نادياً) باستثناء الطليعة المتغيب عن المسابقة التي تصدرها فريق نادي شباب ماويه كأول الغيث بالنسبة له كفريق جديد بين أندية المحافظة ويكون تأهل ماويه مفاجأة جديدة للمنافسة التي لم يستقر عليها فريق حيث والممثل للمحافظة كل سنة فريق جديد .. والجديد في منافسة أندية تعز خلال المسابقة الثقافية المؤهلة لمسابقة أندية الجمهورية هو تواجد العنصر النسوي لأول مرة في تاريخ المسابقة على مستوى أندية الجمهورية وليس تعز فقط حيث سجل أهلي تعز أول حضور نسوي من خلال تطعيم فريقه الثقافي بفتاة شاركت إلى جانب زملاء لها من الأهلي .. وكانت المسابقة قد سارت بنظام تقسيم الفرق المشاركة إلى أربع مجموعات تلتقي كل مجموعة مع بعضها من خلال طرح ثلاثة محاور عليها المحور الأول يحتوي على أسئلة في الإسلامية والأدب ، والمحور الثاني أسئلة التاريخ والجغرافيا والمحور الثالث أسئلة الرياضة والثقافة الوطنية أو العامة وهناك أسئلة الجوكر في حالة التعادل في الدرجات ، ويتأهل منها فريقان أحرزا أفضل الدرجات إلى المرحلة الثانية .. فمن المجموعة الأولى تأهل فريقا الصحة وشباب خدير بدرجات متساوية (35 درجة ) فيما خرج الرشيد بطل الموسم الماضي بعد أن كسب 25 درجة فقط ومعه نور صبر بـ20 درجة ، وفي المجموعة الثانية تأهل فريق الأجيال مقبنة الجديد هو أيضا على أندية المحافظة منذ موسمين حيث حقق (40درجة ) وبنفس الدرجة أيضا تأهل فريق ميناء المخاء ، فيما ودع المجموعة الصقربـ(35 درجة ) والذي كان درجات المحور الثاني كاملة ومعه شباب الراهدة بـ(25 درجة ).

ومن المجموعة الثالثة تأهل فريق شباب المسراخ ( 50 درجة ) مع تعاون الأصابح (45 درجة ) وخرج أهلي تعز بـ( 30 درجة) ، وعن المجموعة الرابعة كان شباب ماويه هو المتأهل بـ(40 درجة ) والى جانبه وحدة التربة بـ( 35 درجة) وغادر المنافسة الشروق ومعه ( 30 درجة ) ، وفي المرحلة الثانية من المسابقة تنافس المتأهلون من الأربع المجموعات في مجموعتين حيث شهدت المجموعة الأولى من هذه المرحلة سؤال الجوكر بين ثلاث فرق تساوت في (35 درجة (وهي ( الصحة - ميناء المخاء - شباب ماويه) وفاز بسؤال الجوكر ميناء المخاء وشباب ماويه بـ(39 درجة )وغادر الصحة (37 درجة ) وتعاون الأصابح ( 25 درجة)، وفي المجموعة الثانية من المرحلة الثانية سجلت الفرق لهذه المجموعة أداء ضعيفاً من حيث المعلومات حيث كان فريق شباب خدير قد تصدر المجموعة بـ(25 درجة من 60 ) ومعه شباب المسراخ ( 20 درجة ) بينما غادر المنافسة الأجيال مقبنة ووحدة التربة(10 درجات) ، وفي المرحلة النهائية من المسابقة التي جمعت الأول والثاني من المرحلة الثانية حيث كان السؤال الجوكر هو الحاسم بين ميناء المخاء وشباب ماويه المتساويين في الدرجات (50 درجة) حيث أحرز شباب ماويه خمس درجات إلى جانب مالديه لسؤال الحسم وحقق الميناء ثلاث درجات ليعلن فريق شباب ماويه أول انجاز له منذ حصوله على التصريح المؤقت لممارسة النشاط الرياضي والثقافي والاجتماعي من الجهة المعنية بذلك وكانت المنافسة في هذه المرحلة قوية حيث خرج شباب خدير ومعه(45 درجة) وشباب المسراخ (40 درجة)..

إشارات سريعة:

= وفي ختام المنافسة سلم الأخوان محمد احمد نعمان ، ومحمد يحيى علوان شهادتي المركز الأول لشباب ماويه والمركز الثاني لميناء المخاء .

= المسابقة أقيمت على قاعة نموذجية بمدرسة الشعب للتعليم الأساسي والثانوي وحضرها عدد كبير من المتابعين .

= تخللت المسابقة مناظرات شعرية بين الشعراء الشباب خالد المحيط ، وخالد الوسيط - وعمر النهاري ، ومعزوفات موسيقية ومقطوعات غنائية من قبل الفنان عبده يحي .

= أسئلة المسابقة تضمنت سؤالا عن إعلامي يمني فاز بعضوية المكتب التنفيذي لاتحاد الصحافة الرياضية العربية .. حيث كانت الإجابة (عادل الأعسم ) .

= أسئلة المسابقة كانت في مظاريف مختومة بختم اللجنة ، وكانت عبارة عن نماذج متعددة يتم اختيار نموذج لكل مجموعة .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى