خواطر من المهجر

> «الأيام الرياضي» وجدان شاذلي:

>
وجدان شاذلي
وجدان شاذلي
من هو أفضل لاعب في العالم؟ .. كنت قبل ست سنوات عندما أجلس مع اصدقائي في (مقهى قصر المنصورة) دائما أصر على أنه لايوجد لاعب يستطيع أن يحل محل الأسطورة مارادونا وحتى عندما يقال أن بيليه أفضل من مارادونا كنت أعترض وسبب ذلك أنني لم أشاهد بيليه ، فقط كونت فكرة عنه من خلال أشرطة الفيديو، ورغم ذلك لم يدهشني مثل ما فعل ما رادونا، وهذه وجهة نظري الخاصة طبعاً حتى جاء النجم زين الدين زيدان فكنت أعتقد أنه هو من يستحق أن يقال عنه أفضل لاعب في العالم وحاول زملائي أن يقنعوني بأن رونالدو هو أفضل لاعب في العالم كان ردي دائماً أن رونالدو واحد من أفضل لاعبي العالم ولكن ليس أفضل لاعب والسبب أنه ليس لاعباً قيادياً ولاصانع ألعاب ومع ذلك هذه وجهة نظر فقط أما زيدان فأرى فيه كل مقومات القيادي وصانع الألعاب من الطراز النادر وهداف أيضا ومع هذا لم يستطيع أن يشغل الفراغ الذي تركه مارادونا، ولكني الآن ماذا بعد أقول لزملائي الاعزاء وأنا أبعد عنهم الآن آلاف الكيلومترات قد وجدت الذي يستحق أن يخلف الأسطورة مارادونا .. هل عرفتموه أنه ساحر بقدمين عندما تشاهده تعتقد بأنه راقص باليه مهارة نادرة، صانع ألعاب من الطراز الأول هداف فيه كل مهارة لاعبي العالم أضاف لكرة القدم متعة حقيقية، إنه الأسطورة رونالدينيو.. فهل أنا محق.. لا أعرف ولكن هي وجهة نظر أيضاً ولزملائي تحية خاصة وخلاف الرأي لا يفسد للود قضية.. ودمتم.

> فقيد الحركة الرياضية الأستاذ القدير سالم بن شعيب عرفته عن قرب شخصية متواضعة يكن حبا كبيرا للرياضة والرياضيين .. وحداوي من الطراز الأول حظيت بتشريفه لي في مهرجان اعتزالي وكان من أسباب نجاح المهرجان رحم الله فقيدنا وأسكنه فسيح جناته.

> لا أعرف لماذا لم يستغل شرف محفوظ فرصة لقائه بالأخ رئيس الجمهورية ويقترح عليه استضافة إحدى الفرق العربية لمهرجان اعتزاله بدلاً من اقامة دوري ، خاصة وأن اتحاد الكرة مشغول بكيفية إقامة الدوري والمسألة ستأخذ وقتا، والوقت ليس بصالحك فهل الفرصة ما زالت قائمة أتمنى ذلك.

> اللجنة المؤقتة لاتحاد الكرة فيها من الشخصيات الرياضية القديرة والعريقة لها تاريخ حافل من السمعة والنجومية والقيادة ولديهم الكثير من الخبرة الإدارية وهذا ما كنا نتمناه أن نرى أناس لهم علاقة مباشرة بالرياضة وخبرة في الإدارة والقيادة حتى نستطيع أن نخطط لمستقبل الكرة اليمنية بالشكل السليم ولا أشك أبداً أن هناك شخصيات أخرى خارج اللجنة لديها نفس المواصفات وإن كانت على عدد أصابع اليد.

> عادل الأعسم اسم لامع في مجال الصحافة أسلوب مميز نقد سلس شجاعة مصداقية أمانة صفات تميز بها في مقالاته في زمن رديء فيه المجاملات والمحاباة والرشوة هي السائدة، ولهذا كسب حب واحترام الناس ولم أقل ذلك لأنه صديقي مع أني أعتز كثيراً بهذه الصداقة إلا أنها الحقيقة وما اختياره رئيسا للجنة الحريات واخلاقيات المهنة في الاتحاد العربي للصحافة الرياضية الا دليلاً على المكانة التي يحتلها على جميع المستويات وعلينا أن نفخر نحن في اليمن بهذا الانجاز لا أن يحاول البعض التشكيك إلا إذا كان يرى بأنه أحق فهذه مصيبة أخرى.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى