بيكهام يعتقد بان انكلترا تستطيع ان تحرز اللقب بقليل من الحظ

> عواصم «الأيام» وكالات :

>
بيكهام يبحث عن الحظ
بيكهام يبحث عن الحظ
اعرب صانع العاب ريال مدريد الاسباني وقائد منتخب انكلترا لكرة القدم ديفيد بيكهام ان بإمكان منتخب بلاده احراز اللقب في مونديال 2006 الذي تستضيفه المانيا من 9 يونيو الى 9 يوليو، اذا وقف الحظ الى جانبه.

وقال بيكهام في مقابلة بثتها هيئة الاذاعة البريطانية (بي بي سي) صباح أمس السبت :"أعتقد بأن فرصتنا كبيرة في اعتلاء منصة التتويج".

وأضاف :"إننا بحاجة الى الحظ الذي جانبنا في المنافسات الاخيرة".

يذكر ان المنتخب الانكليزي خسر امام الارجنتين في الدور الثاني من مونديال 1998، وامام البرازيل في ربع النهائي من مونديال 2002، وامام البرتغال في ربع نهائي امم اوروبا 2004.

واشار الى ان المنافسة ستأتي من جانب الارجنتين وفرنسا وايطاليا والمانيا، وتبقى البرازيل المنتخب الاهم في العالم، علما بأنه يلعب الى جانب 4 عناصر اساسية منه في صفوف ريال مدريد هم رونالدو وروبرتو كارلوس وروبينيو وجوليو باتيستا.

وقال في هذا الصدد: "منتخب البرازيل هو الافضل في العالم. لديه افضل اللاعبين وانا محظوظ لأني العب الى جانبهم واعرف تماما لماذا وكيف هم جيدون، لكن سنملك كامل الثقة في حال المواجهة مع منتخبات مثلهم".

بينيتيز يترك الباب مفتوحا امام عودة مايكل اوين
اكد مدرب فريق ليفربول الانكليزي، بطل مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم في الموسم الماضي، الاسباني رافائيل بينيتيز ان بإمكان المهاجم الدولي الانكليزي مايكل اوين العودة الى ليفربول يوما ما.

ويدافع اوين حاليا عن الوان نيوكاسل، وهو سيعود الاثنين الى ملعب انفيلد رود لاول مرة منذ انتقاله الى ريال مدريد الاسباني صيف عام 2004، عندما يحل نيوكاسل ضيفا على ليفربول في المرحلة الثامنة عشرة.

وكان اوين انتقل الى ريال مدريد مع قدوم بينيتيز الى ليفربول من فالنسيا، واكد الاخير انه سيحاول الحصول على توقيعه هذا العام معربا عن قناعته بأنه سيعود الى ليفربول في المستقبل.

واكد بينيتيز :"لما لا؟ انه لاعب جيد، واللاعبون الكبار يثيرون دائما اهتمام الاندية الاخرى".

وقد باع ليفربول اوين (26 عاما) الى ريال مدريد لقاء 8 ملايين يورو والحصول ايضا على اللاعب انطونيو نونيز.

واكد المدرب الاسباني :"الامر الحقيقي هو اننا حاولنا الحصول على توقيعه (قبل انتقاله الى نيوكاسل) وهو يعلم جيدا اننا قمنا بذلك".

عملاق ريال مدريد الارجنتيني الأصل ديستيفانو
عملاق ريال مدريد الارجنتيني الأصل ديستيفانو
ادخال دي ستيفانو الى المستشفى لإصابته بانسداد شرياني
اعلن نادي ريال مدريد الاسباني ان اسطورة كرة القدم ورئيسه الفخري الفريدو دي ستيفانو (79 عاما) اصيب ليل أمس الأول الجمعة بانسداد شرياني وادخل الى المستشفى في ساخونتو بالقرب من مدينة فالنسيا (شرق اسبانيا).

واكد ريال مدريد في بيان على موقعه في شبكة الانترنت "توصل الاطباء الى جعل حالة اللاعب الاسطورة مستقرة ومن المتوقع نقله في الساعات القادمة الى غرفة العناية المشددة".

واشار البيان الى ان رئيس النادي فلورنتينو بيريز ونائبه اميليو بوتراغوينو وعضو مجلس الادارة خيرومينو فاري "يستعدون للتوجه الى ساخونتو لمتابعة تطور حالة الرئيس الفخري" للنادي المولود في 4 يونيو 1926 في الارجنتين.

مدرب توتنهام يؤكد لميدو انه لن يستطيع البقاء مع الفريق في حال اصابته في امم افريقيا
كشف مدرب فريق توتنهام الانكليزي لكرة القدم مارتن جول انه اكد للمهاجم الدولي المصري احمد حسام (ميدو) انه لن يستطيع الانضمام بشكل نهائي الى الفريق اذا عاد مصابا من امم افريقيا 2006 التي تستضيفها مصر من 20 يناير الى 10 فبراير.

يذكر ان ميدو معار من روما الايطالي الى توتنهام الذي يحتل المركز الرابع حاليا، حتى نهاية الموسم وهو يأمل بالانضمام اليه بشكل نهائي.

وينوي جول مفاتحة ميدو بهذا الموضوع قبل نهاية الموسم، وقال في هذا الصدد :"اذا انتظرنا حتى الصيف سيكون عرضنا متأخرا. لقد قلت له منذ البداية اذا سجلت 15 هدفا هذا الموسم سيكون انضمامك اكيدا وقد سجل حتى الان 7 اهداف".

واضاف :"اذا عاد من امم افريقيا مصابا فلن تكون لدينا الامكانية لتوقيعه على عقد دائم، اما اذا بقي على ما هو عليه فستكون فرصته كبيرة"، مشيرا الى انه سيتباحث مع مدرب المنتخب المصري حسن شحاته لترك ميدو مع فريقه 9 ايام اضافية مهمة جدا بالنسبة الى توتنهام.

واوضح جول "سنتحدث معه (شحاتة) بخصوص الوضع القائم. مبدئيا، سنفرج عن ميدو في 5 يناير بموجب الانظمة السائدة، لكننا سنطلب ان يبقى معنا حتى 14 منه".

وسيغيب ميدو عن فريقه 6 مباريات اذا التحق بمنتخب بلاده في الموعد المحدد في لوائح الاتحاد الدولي (فيفا) اي قبل 15 يوما من انطلاق المنافسات الرسمية.

يذكر ان شحاتة اذاع قبل 3 ايام (الاربعاء) تشكيلة اولية من 27 لاعبا لا تتضمن اسم ميدو.

النجم البرازيلي كاكا لاعب ميلان وعروسه في حفل زفافهما أمس
النجم البرازيلي كاكا لاعب ميلان وعروسه في حفل زفافهما أمس
تشلسي يؤمن طائرة خاصة لايسيان للمشاركة مع غانا في امم افريقيا
وجد تشلسي متصدر وحامل لقب الدوري الانكليزي لكرة القدم الحل المثالي الذي يؤمن للاعب خط وسطه الغاني مايكل ايسيان المشاركة مع منتخب بلاده في كأس الامم الافريقية، المقررة من 20 يناير الى 10 فبراير المقبلين في مصر، والعودة الى انكلترا لخوض مباريات الدوري المحلي عبر اعارته طائرة خاصة لهذه الغاية.

وطلب الفريق اللندني من غانا السماح لايسيان التنقل بين مصر وانكلترا عبر طائرة خاصة خلال منافسات كأس الامم الافريقية.

وقد يغيب ايسيان، الذي انتقل الى تشلسي هذا الموسم من ليون بطل الدوري الفرنسي، عن ست مباريات في الدوري المحلي في حال وصول غانا الى نهائي امم افريقيا.

ويبدو مدرب المنتخب الغاني الصربي راتومير دويكوفيتش غير متحمس لاقتراح تشلسي مشددا على ضرورة انضمام ايسيان الى زملائه في المنتخب ما ان تسمح بذلك قوانين الاتحاد الدولي، مشيرا الى ان اقتراح تشلسي سيرهق ايسيان.

واوضح دويكوفيتش ان "الحل الثاني هو ان يبقى ايسيان مع تشلسي اطول فترة ممكنة قبل انطلاق بطولة امم افريقيا".

وتملك غانا حق طلب انضمام ايسيان الى المنتخب في السابع من الشهر القادم حسب قوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، لكن المدرب الصربي يأمل ان يتوصل الطرفان الى حل يرضيهما، وسيناقش هذه المسألة مع الاتحاد الغاني الاسبوع المقبل.

زفاف نجم كرة القدم البرازيلي كاكا في ساو باولو
تزوج نجم كرة القد م البرازيلي كاكا الذي يلعب لنادي ميلانو الايطالي من صديقته كارولاين سيليكو ابنة الثمانية عشر ربيعا في حفل زفاف اقيم في مدينة ساو باولو البرازيلية وحضره العديد من زملائه اللاعبين في منتخب البرازيل الاول لهذه اللعبة الشعبية الليلة الماضية.

وقال احد ضيوف الحفل الذي طلب عدم الافصاح عن هويته ان كورال الكنيسة التي شهدت مراسم الزواج انشد اغنية كتبها كاكا (23 عاما) خصيصا لعروسه.

واضاف الضيف ان العروس كانت "رائعة الجمال."

وتجنبا للزحام المروري توجه العروسان بعد مراسم الزواج في الكنيسة بطائرة هليكوبتر الى احد الفنادق الفخمة في المدينة حيث اقيم حفل الزفاف.

وشملت قائمة المدعوين لحفل الزفاف 600 شخص من بينهم نجوم كرة القدم البرازيليون رونالدو وادريانو وكافو وديدا الى جانب مدرب البرازيل كارلوس البرتو بارييرا.

وسيقضي العروسان عطلة في مكان لم يكشف النقاب عنه. وسيعود كاكا بعد ذلك الى صفوف ناديه الايطالي في الثامن من يناير.

وكان كاكا التقى بالعروس التي تنتمي الى اسرة ثرية من ساو باولو في 2002 عندما كانت طالبة. واستمرت قصة الحب بينهما بعد انتقال كاكا من ساو باولو الى ايطاليا في 2003.

موندي فلورو يأمل ان ترتفع نسبة اللاعبين الاسبان في ريال مدريد الى 80 بالمئة
اعرب بينيتو فلورو المدير الرياضي الجديد في ريال مدريد الاسباني أمس السبت عن امله في ان ترتفع نسبة اللاعبين الاسبان في فريق العاصمة الى 80 بالمئة مستقبلا عوضا عن الخمسين بالمئة في الوقت الحالي.

واعلن فلورو، الذي درب ريال مدريد من 1992 الى 1994، في تصريح نشر في الصحف الاسبانية : "آمل ان يتشكل الفريق من 50 بالمئة من اللاعبين الذين تكونوا في النادي و30 بالمئة من اللاعبين الاسبان الموهوبين وبين 20 و25 بالمئة من الاجانب".

وأشار موقع ريال مدريد الرسمي على شبكة الانترنت أمس الى ان اللاعبين الـ21 الذين يتكون منهم الفريق الاول هم 11 لاعبا اسبانيا معظمهم في خط الدفاع، و10 اجانب معظمهم في خطي الوسط والهجوم بينهم 4 برازيليين.

وعلق فلورو، الذي استلم مهامه الجديدة امس الأول الجمعة خلفا لمدرب ايطاليا وميلان سابقا اريغو ساكي، على مهامه الجديدة في ريال قائلا :"لقد وقعت عقدا حتى 2008، اعرف النادي، احب كرة القدم اعلم كيف اهتم باللاعبين الاحتياطيين كما الحال مع الاساسيين".

وتجدر الاشارة الى ان ريال مدريد اعلن امس الأول انه تعاقد لمدة خمسة اعوام مع مدافع ساو باولو البرازيلي سيسينيو الذي حصل على الجنسية الايطالية في نوفمبر الفائت.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى