دورة تدريبية في مجال التخطيط التنموي للهيئات الإدارية والمجالس المحلية..المدير التنفيذي لصندوق التنمية: تم إدراج مشاريع عديدة في خطة الصندوق للعام الجاري

> عدن «الأيام» خديجة بن بريك:

>
المدير التنفيذي لصندوق التنمية يحضر افتتاح الندوة
المدير التنفيذي لصندوق التنمية يحضر افتتاح الندوة
بدأت أمس في مقر الهيئة العامة لحماية البيئة فرع عدن الدورة التدريبية الثالثة والأخيرة في مجال التخطيط التنموي، التي يمولها الصندوق الاجتماعي للتنمية.

ويشارك في هذه الدورة التي تستمر خمسة أيام (20) متدربا من مكاتب الصحة والتربية والأشغال العامة والمالية والتخطيط والشؤون الاجتماعية من منطقتي الشيخ عثمان ودار سعد، يتلقون خلالها محاضرات في مجال التنمية وأنواعها وسماتها بهدف الوصول إلى الشراكة والتمكين والاستدامة للمشاريع وكذا قضايا التخطيط في إطار منطقي الشيخ عثمان ودارسعد، وتحليل المشاكل والأهداف والبدائل والوضع المستهدف بحسب الاحتياجات الأساسية.

وفي حفل افتتاح الدورة ألقى الأخ م.غازي أحمد علي، المدير التنفيذي لصندوق التنمية فرع عدن كلمة قال فيها: «بدأنا منذ سنتين ندخل في شراكة في تحديد أولويات الاحتياج في مشاريع الخطط التي يمولها الصندوق وفي ضوء مخصصات كل مديرية».

مشيرا الى ان هناك عدة مشاريع تم ادراجها خلال العام 2005م في اطار خطة الصندوق، منها ما هو قيد التنفيذ ومنها ما سينفذ قريبا ومعظمها تحت إطار حالة تحت التنفيذ.

جانب من الحضور
جانب من الحضور
وأوضح ان تلك الآلية نفسها سيجري اتباعها في العام القادم، وهي الاتصال بالمجالس المحلية عبر مكتب التخطيط والتنمية لمعرفة أولويات احتياجات هذه المديريات والجلوس مع المكاتب لمعرفة مدى استعدادها على صعيد التشغيل والصيانة وتوفير الكادر.

وقال:«لدينا مشاريع عديدة في كل من مديريتي دار سعد والشيخ عثمان مثل مشروع تأهيل أو إعادة مدرسة الشوكاني التي كانت من أولويات الاحتياج بالنسبة لمديرية دار سعد، ومدرسة الصوفي من اولويات الاحتياج في مديرية الشيخ عثمان، وعلى أساس ان المدرستين ستكون مكوناتهما من (24) فصلا دراسيا بالإضافة إلى مختبرات وملحقات أخرى من غرف للمدرسين والوكلاء ومقاصف ومبنى للحراسة والأثات المدرسي».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى