موظفون بمكتب مالية شبوة يتظاهرون أمام ديوان المحافظة

> عتق «الأيام» محمد عبدالعليم:

>
جانب من المتظاهرين يوم امس
جانب من المتظاهرين يوم امس
تجمهرأامس أمام مبنى ديوان محافظة شبوة نحو 223 موظفا من العاملين بمكتب المالية والوحدات الحسابية التابعة له في المديريات,وكان بين المتجمهرين 121 موظفا تظاهروا احتجاجا على سقوط أسمائهم من كشوفات التعيين التي تمت مركزيا على الرغم من أنهم باشروا عملهم في مكتب المالية والوحدات الحسابية التابعة له منذ فبراير الماضي بعد تلقيهم دورات تدريبية لتأهيلهم للعمل.

كما كان بين المتجمهرين 142 موظفا ومنهم 24 شخصا من أبناء محافظة شبوة فقط وردت أسماؤهم في كشوفات تعيين مركزية لشغل الوظائف المالية في المحافظة لم تلق قبولا من قبل السلطة المحلية بسبب كونها لم تجر وفقا لتوجيهاتها كما أن عددا كبيرا ممن جرى تعيينهم هم من خارج المحافظة بما يساعد على تسرب هؤلاء الموظفين وعودتهم الى مناطقهم بعد تعيينهم مباشرة.

وفي الوقت الذي يطالب فيه الصنف الأول من المتجمهرين السلطة المحلية بإصدار توجيهاتها الى مديري مكتبي المالية والخدمة المدنية باعتماد توظيفهم اعتبارا لأنهم باشروا العمل منذ ما يقرب من عام وفقا للنظام، يطالب الصنف الثاني من المتجمهرين بضرورة اعتماد توظيفهم وتمكينهم من العمل وفقا للتعيينات المركزية الصادرة بشأنهم.

وفي هذه الأثناء ردد المتجمهرون في ساحة مبنى ديوان المحافظة الهتاف القائل: «قطع الراس ولا قطع المعاش» مؤكدين انهم لن يتخلوا عن وظائفهم مهما كلفهم الأمر.

وواصل المتجمهرون تجمعهم حتى الواحدة بعد الظهر، حينما خرج عليهم الأخوان علي أحمد الرصاص، محافظ شبوة ود.ناصر محسن باعوم، أمين عام المجلس المحلي.

وقد خاطب الأخ المحافظ المتجمهرين قائلا: «نحن نتخاطب مع الجهات في الوزارة المختصة بصنعاء والسلطة المحلية سوف تعمل على حل هذه القضية بما يتماشى مع القانون فقط».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى