الفوز السادس على التوالي لتشلسي ومانشستر يونايتد يواصل مطاردته

> عواصم «الأيام» وكالات :

>
كرة الارجنتيني كريسبو التي حسمت المباراة لصالح تشلسي
كرة الارجنتيني كريسبو التي حسمت المباراة لصالح تشلسي
استمرت المطاردة بين تشلسي المتصدر وحامل اللقب ومانشستر يونايتد منافسه المباشر بفوز الاول على ضيفه وجاره فولهام 3-2، والثاني على ضيفه وست بروميتش البيون 3-صفر امس الاثنين في المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

ورفع تشلسي رصيده الى 49 نقطة مقابل 40 لمانشستر يونايتد.

في المباراة الاولى على استاد "ستامفورد بريدج" في لندن وامام 42313 متفرجا، عانى تشلسي الامرين لتخطي عقبة جاره فولهام وتحقيق الفوز السادس على التوالي منذ خسارته امام مانشستر يونايتد صفر-1 في 7 نوفمبر الماضي في المرحلة الثانية عشرة حيث تغلب على ضيفه نيوكاسل يونايتد 3-صفر، ومضيفه بورتسموث 2-صفر، وضيفيه ميدلزبره وويغان بنتيجة واحدة 1-صفر، ومضيفه ارسنال 2-صفر.

وبكر تشلسي بالتسجيل بواسطة مدافعه الدولي الفرنسي وليام غالاس في الدقيقة الثالثة من تسديدة قوية بيمناه، وأضاف فرانك لامبارد الهدف الثاني في الدقيقة 24 بتسديدة قوية بيمناه ايضا رافعا رصيده الى 12 هدفا في المركز الثاني على لائحة الهدافين.

وقلص الاميركي براين ماكبرايد الفارق بعد 5 دقائق بضربة رأسية اثر ركلة حرة نفذها البرتغالي لويس بوا مورتي، قبل ان يدرك الايسلندي هيدار هيلغوسون التعادل في الدقيقة 56 من ركلة جزاء.

وانتظر تشلسي حتى الدقيقة 74 لتسجيل هدف الفوز عبر الدولي الارجنتيني هرنان كريسبو بتسديده على الطائر بيسراه من داخل المنطقة رافعا رصيده الى 5 اهداف هذا الموسم.

وفي الثانية على استاد "اولدترافورد" في مانشستر وامام 67972 متفرجا، حقق مانشستر يونايتد فوزا سهلا على ضيفه وست بروميتش البيون 3-صفر.

ومنح بول سكولز التقدم لاصحاب الارض في الدقيقة 35، وأضاف المدافع ريو فرديناند الهدف الثاني في الدقيقة 45، قبل ان يختم الهولندي رود فان نيستلروي المهرجان بهدف ثالث في الدقيقة 63 معززا موقعه في صدارة لائحة الهدافين برصيد 14 هدفا.

وعلى استاد "انفيلد رود" في ليفربول وامام 44197 متفرجا، تابع ليفربول مسيرته الموفقة في الدوري وحقق فوزا مستحقا على ضيفه نيوكاسل 2-صفر.

وبكر ليفربول بالتسجيل في الدقيقة 14 عندما هيأ العملاق بيتر كراوتش كرة للقائد ستيفن جيرارد عند حافة المنطقة فتوغل بها الاخير داخل المنطقة وسددها بقوة بيمناه في الزاوية اليمنى البعيدة للحارس شاي غيفن.

وتابع ليفربول افضليته وأضاف الهدف الثاني اثر تمريرة عرضية تابعها كراوتش برأسه من مسافة قريبة حاول الحارس غيفن ابعادها بيد انه تابعها داخل مرماه (43).

واستمرت سيطرة اصحاب الارض في الشوط الثاني خصوصا مع النقص العددي في صفوف الضيوف بعد طرد لاعب الوسط لي بوير بسبب تدخل خشن بحق الاسباني خابي الونسو (66).

ولم تكن عودة مهاجم ليفربول السابق مايكل اوين موفقة الى استاد "انفيلد رود" وعجز كليا عن زعزعة دفاع ليفربول بقيادة الفنلندي سامي هيبيا.

وعزز ليفربول موقعه في المركز الثالث برصيد 34 نقطة من 16 مباراة بفارق الاهداف امام توتنهام الذي تغلب على برمنغهام بهدفين نظيفين سجلهما الدولي الايرلندي روبي كين (58 من ركلة جزاء) وجيرماين ديفو (90).

وأكمل برمنغهام المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد لاعبه التركي مصطفى عزت في الدقيقة 65..

واستعاد ارسنال نغمة الفوز بعد 3 هزائم متتالية بتغلبه على مضيفه وجاره تشارلتون اتلنتيك بهدف وحيد سجله الدولي الاسباني خوسيه انطونيو رييس في الدقيقة 58 على استاد "ذا فالي" وامام 27111 متفرجا.

وأكمل تشارلتون المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد داني مورفي في الدقيقة 72..

وخسر ارسنال امام مضيفيه بولتون صفر-2 ونيوكاسل صفر-1، وضيفه وجاره تشلسي صفر-2 وكانت الاخيرة الاولى له على ارضه منذ فبراير الماضي عندما سقط امام مانشستر يونايتد 2-4 وبعدها كسب 13 مباراة على التوالي، والاولى على ارضه امام تشلسي منذ 16 عاما.

وفاز ويغان، مفاجأة الموسم، على مانشستر سيتي بأربعة اهداف لجايسون روبرتس (11 و45) والاسكتلندي لي ماكولاك (23) والسنغالي هنري كامارا (71) مقابل ثلاثة اهداف للفرنسي انطوان سيبييرسكي (3) وجوي بارتون (77) واندي كول (88).

وتعادل سندرلاند مع بولتون صفر-صفر، وبورتسموث مع وست هام بهدف لغاري اونيل (17) مقابل هدف لجيمس كولينز (56).

ولعب بورتسموث بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 84 بعد طرد لاعبه الفرنسي لوران روبير.

المدافع فيردناند يرسل كرة الهدف الثاني في مرمى ويست بروميتش
المدافع فيردناند يرسل كرة الهدف الثاني في مرمى ويست بروميتش
وخسر ميدلزبره امام ضيفه بلاكبيرن روفرز بهدفين نظيفين سجلهما الفنلندي شفكي كوكي (38 و79).

ويلعب لاحقا استون فيلا مع ايفرتون.

ترتيب فرق الصدارة:
1- تشلسي49 نقطة من 18 مباراة

2- مانشستر يونايتد40 من 18.

3- ليفربول34 من 16.

4- توتنهام34 من8 1.

5- بولتون31 من 17.

مصر والسنغال في دورة دولية استعدادا لكأس الامم الافريقية
تنطلق اليوم الثلاثاء الدورة الدولية الرباعية لكرة القدم التي تنظمها مصر حيث يلتقي منتخب السنغال مع منتخب الاكوادور.

ويلتقي منتخب مصر مع نظيره الاوغندي في الساعة السابعة والنصف في ثاني مباريات الدورة التي تقام استعدادا لنهائيات كأس الأمم الإفريقية التي تستضيفها مصر في الفترة من 20 يناير وحتى العاشر من فبراير .

وقال محمد السياجي المدير الفني لاتحاد الكرة المصري في مؤتمر صحفي عقده صباح امس الاثنين ان الدورة تأتي في اطار استعداد منتخبي مصر والسنغال لنهائيات كأس الامم الافريقية مضيفا أن الاكوادور من المنتخبات القوية وهي تستعد لنهائيات كأس العالم التي تقام في المانيا العام المقبل.

واضاف السياجي "تشارك السنغال بغالبية لاعبيها المحترفين وستكون الدورة بمثابة اعداد لافتتاح استاد القاهرة كما ستكون بداية جيدة لاستعدادت منتخب مصر للبطولة الافريقية."

وقال خيار نيان نائب رئيس اتحاد الكرة السنغالي "نشارك في البطولة الدولية للمرة الثانية وسبق لنا الفوز بها ونسعى لان نقدم مستوى متميزا في الدورة يؤهلنا لبداية قوية في بطولة كأس الامم التي نسعى للفوز بها."

أما علاء مرسي المدير الفني لمنتخب اوغندا فقال إن فريقه يشارك في البطولة بعد مشاركته في بطولة شرق ووسط افريقيا والتي حققت فيها اوغندا نتائج طيبة ولم تهزم في أي مباراة وفازت في المباراة الاخيرة على السودان 3-صفر .

ويلتقي الفائزان من مباراتي اليوم في النهائي يوم الخميس بينما يلتقي الخاسران لتحديد صاحب المركز الثالث ويحصل بطل الدورة على 50 الف دولار وصاحب المركز الثاني يحصل على 30 الف دولار في حين يحصل صاحب المركز الثالث على 20 الف دولار.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى