المعرض الأول للترويج للاستثمار في اليمن يقام في السعودية

> صنعاء «الأيام» خاص:

> يتوجه الأحد القادم 1 يناير إلى المملكة العربية السعودية الشقيقة وفد من وزارة شؤون المغتربين وذلك للترويج للفرص الاستثمارية في اليمن من خلال تنظيم فعاليات متعددة لليمنيين المقيمين في المملكة أبرزها تنظيم المعرض الأول للترويج للاستثمار وعدد من الأنشطة الترويجية المصاحبة له، إلى جانب التقاء أبناء الجالية اليمنية ومشاركتهم احتفالاتهم بعيد الأضحى المبارك لتوثيق صلتهم بوطنهم.

ويترأس الوفد مدير عام ترويج الاستثمار بوزارة شؤون المغتربين الأخ عبدالرحمن علي الزبيدي وعضوية كل من الأخوة مهدي أمين سامي، مدير عام مكتب الوزارة بتعز، كمال ثابت الأغبري، المدير العام المساعد لترويج الاستثمار، عبدالله علي الربع، مدير إدارة التوزيع بمجلة «الوطن» . وأفاد الأخ عبدالرحمن الزبيدي أن المعرض الأول لترويج الاستثمار الذي سيقام في المملكة العربية السعودية سوف يضم العديد من الصور للمنشآت الاستثمارية الناجحة التي يملكها مغتربون يمنيون استثمروا في الوطن، إضافة إلى توزيع إصدارات تهم المستثمر مثل قانون الاستثمار وقانون رعاية المغتربين وكتيبات وبروشرات لتعريف المغترب اليمني بالمواقع السياحية خاصة السياحة العلاجية.

وأضاف مدير عام ترويج الاستثمار بوزارة شؤون المغتربين موضحاً أن إقامة المعرض سترافقه عدد من الفعاليات الفنية والثقافية، إلى جانب عرض فيلم عن المشاريع الاستثمارية الناجحة وتعريف بالفرص الاستثمارية في الوطن مثل مواقع المياه المعدنية ومواقع بعض المعادن ومواد البناء، مشيراً إلى أن التنسيق قد تم مع الأخ القنصل محمد صالح قطيش والهيئة الإدارية للجالية اليمنية بجدة لانجاح تنظيم المعرض والفعاليات الأخرى، التي منها ايضا تكريم عدد من رجال الاعمال الذين أسهموا في عملية التنمية من خلال إقامة مشاريع استثمارية ناجحة في اليمن.

ودعا الزبيدي قيادات السلطة المحلية في المحافظات الراغبين في الترويج للسياحة في تلك المحافظات إلى موافاة إدارة الترويج والاستثمار بوزارة شؤون المغتربين بإصدارات وأفلام تصويرية للمواقع السياحية والتاريخية لادراجها ضمن المواد الترويجية للمعرض.

تجدر الإشارة إلى أن المعرض الأول للترويج للاستثمار ستتبعه خلال الأعوام القادمة معارض ترويجية أخرى في دول الخليج والدول التي تحتضن جاليات يمنية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى