في مؤتمر الصراحة والشفافية..رئيس الاتحاد العربي: اتحادنا مستقل ولا يتبع أي جهة وقراره بيد الجمعية العمومية

> صنعاء «الأيام» عبدالله مهيم:

>
رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية يكرم الزميل عادل الأعسم بترس الاتحاد
رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية يكرم الزميل عادل الأعسم بترس الاتحاد
عقد الأخ محمد جميل عبدالقادر، رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية ظهر أمس بوكالة الأنباء اليمنية "سبأ" مؤتمراً صحفياً حضره مندوبو الوسائل الإعلامية المحلية والعديد من الإعلاميين الرياضيين. وفي بداية المؤتمر ألقى الأخ محمد جميل عبدالقادر كلمة قال فيها: «يشرفني ويسعدني أن التقي بهؤلاء النخبة من الزملاء الأعزاء.. زملاء مهنة المتاعب والصدق والموضوعية، والتي نريد لها بإذن الله أن ترتقي إلى مستوى طموح المواطن العربي.. وأعبر بإسمي وزميلي محمد قدري حسن، الأمين العام للاتحاد العربي عن شكري للشعب اليمني المضياف، وحقيقة ما وجدته في اليمن بعد (12) عاماً، هي الفاصل بين آخر زيارة لها من تقدم ونهضة في جميع الميادين أسعدني كثيراً ونأمل من الله أن يستمر التطور والتقدم حتى يصل إلى مستوى طموح أبناء اليمن السعيد».

وأضاف: «زيارتنا إلى اليمن كانت حافلة، حيث التقينا بالمسؤولين وزير الإعلام وهو صديق تربطني به علاقة مهنية قديمة، ووزير الشباب والرياضة، وكذا الإخوة في وكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، وقد انشرح صدري وأنا أرى هذا التقدم الهائل في الوكالة اليمنية».

وأحب أن أؤكد أن الاتحاد العربي هو اتحاد مستقل ولا يتبع أي جهة أو دولة، ونحن حريصون على ذلك، والسلطة الأساسية عليه وصاحبة القرار والامتياز، هي جمعيته العمومية، والتي لها الحق في إلغاء النظام الأساسي أو تعديله وتقييم عمل المكتب التنفيذي وتجميده أيضاً ولا قرار لأحد غيرها حتى أعلى سلطة في العالم.

ومن هذا المنطلق عقدت الجمعية العمومية اجتماعاً لها في الأردن في الشهر الماضي بحضور (15) دولة وأجرت بعض التعديلات، وهذا من حقها كإعفاء الدول المتأخرة عن دفع الاشتراكات وزيادة عدد أعضاء المكتب التنفيذي من (9) إلى (11) حتى يصبح المكتب وكأنه جمعية عمومية مصغرة وحتى تشعر كل دولة بالمسؤولية.

وأريد أن أوضح للجميع أن الذي دعا لاجتماع الجمعية العمومية في الأردن هو رئيس الاتحاد السابق الأخ عصام عبدالمنعم، لكننا فوجئنا بعد ذلك باتهامه للاجتماع بأنه غير شرعي فكيف هي غير شرعية وهو دعاها للاجتماع.

وقال: مشكلتنا أننا لا نؤمن بثقافة التنافس ومن حق أي إنسان أن يطمح لأن يكون رئيساً للاتحاد أو أميناً عاماً إذا آمنا بالديمقراطية وأعتقد أنه من غير المعقول أن يظل فلان رئيساً للأبد.

وأختتم حديثه بالقول: «نريد أن ننتقل من الأقوال إلى الأفعال ويكفي أربع سنوات عجافا لم يقدم فيها الاتحاد العربي للصحافة الرياضية أي شيء يذكر».

وفي رده على سؤال «الأيام» حول تعميم ميثاق الشرف على الدول الأعضاء في الاتحاد العربي أكد رئيس الأتحاد أن: «ميثاق الشرف قد تم تعميمه على كل الدول في الفترة الماضية وسوف نتواصل ونعمل مع الجميع لما فيه خير وصلاح اتحادنا».

تكريم الأعسم

تخلل المؤتمر الصحفي تكريم الزميل عادل الأعسم، عضو الاتحاد العربي للصحافة الرياضية رئيس لجنة الحريات وفض النزاعات بدرع الاتحاد العربي من قبل الأخ محمد جميل عبدالقادر، رئيس الاتحاد وسط تصفيق حار من الحاضرين.

هذا وكان الأخ محمد جميل عبدالقادر، رئيس الاتحاد العربي ومحمد قدري حسن، الأمين العام قد قاما صباح أمس بزيارة لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ" واستقبلهما الأخ راجح الجبوبي، نائب رئيس مجلس الإدارة نائب رئيس التحرير وبحضور الإخوة عبدالله جابر، نائب رئيس مجلس الإدارة للشئون التجارية ومنصور الجرادي، مدير إدارة الأخبار الرياضية وتبادلا الأحاديث الودية ثم طافا بأقسام الوكالة واطلعا على ما تقوم به من دور إعلامي بارز.

متفرقات

مساء أمس التقى الأخ محمد جميل عبدالقادر، رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية وبحضور الإخوه محمد قدري حسن، الأمين العام وعادل الأعسم، عضو الاتحاد العربي بالإخوه أعضاء اللجنة المؤقتة للإعلام الرياضي تم فيه مناقشة العديد من المواضيع، كما تم خلاله تبادل الدروع والهدايا التذكارية.

شارك الإخوة رئيس الاتحاد العربي والأمين العام الزملاء في مقيل القات المعتاد في مقر الإعلام الرياضي وتناولا بعض وريقات القات من باب حب المعرفة لهذه الشجرة المشهورة في بلادنا.

انتقد الأخ محمد جميل عبدالقادر تغطية الصحف الرسمية للقائه بالأخوين وزيري الشباب والرياضة والإعلام، وحذف بعض من كلامي الوزيرين وقال غير ممكن أن تتعامل الصحف الرسمية هكذا مع أخبار الوزراء، كما أشاد الجميع بتغطية "الأيام" المتميزة.

تبرع الأخ محمد جميل عبدالقادر (شخصياً) بمبلغ (2000) دولار أمريكي لشراء بعض المتطلبات لمقر الإعلام الرياضي.

يختتم اليوم وفد الاتحاد العربي للصحافة الرياضية زيارته إلى بلادنا التي أستغرقت ثلاثة أيام، حيث يزور صباح اليوم صالة 22 مايو الدولية ومدينة الثورة الرياضية ومؤسسة الثورة للصحافة والنشر قبل أن يغادر في ساعة متأخرة من مساء اليوم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى